القافلة التي دخلت إلى قطاع غزة تُعَد الأكبر منذ بداية الأحداث

دخلت معبر رفح البري، الخميس، القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة العاجلة لأهالي قطاع غزة والمكونة من 30 شاحنة محملة بـ100 طن.

اقرأ أيضاً : الأردن يسير 75 شاحنة مساعدات جديدة إلى غزة

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية الدكتور علي المصيلحي، إن القافلة جاءت بالتنسيق بين كل من مكتب الإغاثة بقطاع غزة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

من جهته أشار نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين اللواء أحمد فتحي، إلى أن القافلة تُعَد الأكبر منذ بداية الأحداث، وشملت 7 آلاف بطانية و5 آلاف مرتبة وألفي حصيرة نوم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة معبر رفح مصر

إقرأ أيضاً:

اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تحمل الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة علي عامر سعد

حملت اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، محافظ الأرخبيل رأفت الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة للمؤتمر الشيخ علي عامر سعد، الذي اختطفته مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في وقت سابق اليوم.

 

وقالت اللجنة التحضيرية -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- "إنها تابعت باستنكار شديد ما أقدم عليه محافظ سقطرى يتفجير الأوضاع في سقطرى المسالمة باختطاف الشخصية السياسية والاجتماعي وأحد مرجعيات الجزيرة الشيخ علي عامر سعد، الذي اختطف أثناء مروره وسط العاصمة حديبوه صباح اليوم الاثنين"، مشيرة إلى أنه تم اقتياد سعد إلى مركز الشرطة.

 

وأدانت اللجنة هذا التصرف غير المسؤول واعتبرته سابقة خطيرة تعرض السلم المجتمعي للخطر وتفتت النسيج المجتمعي وتثير الفتنة بين أبناء هذه المحافظة المسالمة.

 

وطالبت بإطلاق سراح الشيخ سعد فورا دون قيد او شرط.

 

ودعت الأحزاب والمكونات المجتمعية والمشايخ والحقوقيين والصحفيين لإدانة هذه الانتهاكات لحقوق افنسان والتي غرضها إسكات صوت الأحرار المطالبين بحقوق أبناء سقطرى.

 

كما دعت اللجنة التحضيرية لمجلس سقطرى الوطني جميع أبناء سقطرى إلى التكاتف والوقوف صفا واحدا ضد من ينتهك كرامتهم ويهدر حقوقهم ويصادر حرياتهم وينهب ثرواتهم.

 

واختطفت مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات، اليوم الاثنين، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن مسلحي الانتقالي اختطفوا سعد وأودعوه مركز الشامل في حديبو بمركز الارخبيل الذي يديره ضباط إماراتيون بقيادة الضابط ابو خالد الشامسي، ليقوموا في وقت لاحق بنقله إلى مركز الحزام الأمني.

 

وذكرت المصادر أن ضباط إماراتيين يجتمعون مع مدير مركز الشامل بحديبو الملازم زايد محمد سالم لملاحقة أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني.

 

 


مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تحمل الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة علي عامر سعد
  • مسؤول أممي.. تدمير العدو الصهيوني لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • شاحنة تصرع 14 شخصا شمال نيجيريا
  • بعد امتحان الفيزياء.. ماذا ستفعل اللجنة الفنية بوزارة التعليم؟ (فيديو)