تحول المدخل الرئيسي لمبنى ديوان عام محافظة الإسكندرية إلى متحف مصغر يضم قرابة 29 مجسما وصورة لأماكن وشخصيات سكندرية، وذلك ضمن الترويج لمعالم المدينة التاريخية والأثرية والشخصيات السكندرية المؤثرة عبر العصور، وعرضها أمام الوفود الأجانب والزائرين لمبنى ديوان المحافظة.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في بيان اليوم على هامش افتتاح تطوير مدخل المحافظة، إن أعمال التطوير نفذت بأيادي العاملين بالمحافظة، مشيرًا إلى أنها تصور تاريخ الإسكندرية الحافل عبر كل العصور من خلال التعريف البصري لأبرز معالم المحافظة، مما يمثل عامل جذب لحث الوفود الأجانب والزائرين للمحافظة على زيارة هذه المعالم.

معلومات بـ7 لغات عن مجسمات الإسكندرية 

وأوضح المحافظ أن أعمال التطوير شملت معرض بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد يضم مجسمات مقاربة للواقعية لأبرز معالم مدينة الإسكندرية، ومزودة بخاصية «QR Code» التي تتيح التعرف على جميع معلومات الأثر التاريخي ومترجمة إلى 7 لغات مختلفة.

هذا بالإضافة إلى عرض صور لأبرز الشخصيات والأعلام السكندرية ممن كان لهم تأثير وتواجد مميز عبر التاريخ.

مجسمات ثلاثية الأبعاد في مدخل محافظة الإسكندرية 

وأشار إلى أن المجسمات ثلاثية الأبعاد تضم رأس الإسكندر الأكبر، ومكتبة الإسكندرية، وفنار الإسكندرية، والمسرح الروماني، وعمود السواري، وقلعة قايتباي، ومتحف المجوهرات الملكية، وقصر الحرملك «المنتزة»، ونصب الجندي المجهول، وكوبري ستانلي.

 

شخصيات سكندرية تاريخية 

وجاءت صور أبرز الأعلام السكندرية للإسكندر الأكبر، وعباس حلمي الثاني، هيباتيا، والبابا كيرلس السادس، وبيرم التونسي، توفيق الحكيم، وسيد درويش، وعبد اللطيف أبو هيف، عزمي محيلبة ، قاسم أمين، قسطنطين كفافيس، كرم جابر، محمد كُريم، محمود سعيد، نور الشربيني، إبراهيم الفقي، أحمد عصمت عبد المجيد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

عملية ثلاثية المحاور.. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في حاوي العظيم

بغداد اليوم - ديالى

أكد مصدر امني، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، انطلاق عملية من 3 محاور في حاوي العظيم بين ديالى وصلاح الدين.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "قطعات الفرقة الاولى المنضوية ضمن تشكيلات قيادة عمليات ديالى انطلقت من 3 محاور لتنفيذ عملية عسكرية في الجزء الشرقي من حاوي العظيم على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين".

وأضاف ان "العملية والتي تتضمن التوغل بعمق 9 كم ضمن 6 مسارات متقاربة جرت بدعم من المفارز الاستخبارية والاسناد الجوي من اجل تحقيق عدة اهداف"، مؤكدا بان "العملية تأتي لمنع اي مضافات داعشية وتأمين المداخل والمناطق الزراعية القريبة وبعض المرتفعات والمنحدرات خاصة وان الحاوي يمثل جغرافية معقدة من ناحية التضاريس".

واشار الى ان "العملية وهي الخامسة من نوعها خلال 2024 تاتي من اجل تامين محيط القرى المحررة القريبة من الحاوي ودرء اي هجمات ارهابية مع اعادة التمشيط من خلال التوغل بالعمق لمسافات بعيدة".

وبالرغم من مرور 7 سنوات على هزيمة تنظيم داعش الارهابي في العراق، الا ان العمليات العسكرية مستمرة ولاتزال بعض المناطق في الجغرافيا المعقدة شمال وغرب العراق تفرز المزيد من العناصر بالرغم من استمرار العمليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • عملية ثلاثية المحاور.. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في حاوي العظيم
  • السوداني يوجه أمانة بغداد بإنشاء متاحف لأبرز الشخصيات الوطنية والثقافية
  • السوداني يوجه أمانة بغداد على بإنشاء متاحف لأبرز الشخصيات الوطنية والثقافية
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد
  • فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل “أعمدة الخلق”
  • ضربة ثلاثية لـ الزمالك قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا في الدوري
  • فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل "أعمدة الخلق"
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • المقاومة تهدد ثلاثية العراق بـحرب أوسع نصرة للبنان
  • المباشرة بتأهيل 62 محلة في بغداد