نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في القبض على 3 عاطلين لاتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بدائرة قسم شرطة دار السلام، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام 3 أشخاص – مقيمين بدائرة قسم شرطة دار السلام، بأعمال حفر بالعقار محل سكنهم بقصد التنقيب عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات، تم إستهدافهم وضبطهم وعثر على داخل العقار محل الواقعة، على "حفرة بمساحة متر وبعمق 10 متر - الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب" ، وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر داخل العقار المشار إليه بقصد التنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار. 

وفي سياق متصل واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع عدد من مديريات الأمن، شن حملاته الأمنية لضبط العناصر الإجرامية الخارجة عن القانون من حائزى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، أسفرت تلك الحملات عن تحقيق النتائج الآتية:

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسماعلية، من ضبط "عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة أبو صوير - له معلومات جنائية" وبحوزته "كيلو جرام لمخدر الهيروين - طبنجة وعدد من الطلقات - دراجة نارية".

 كما نجحت الأجهزة الأمنية في البحيرة، في القبض على تشكيل عصابى مكون من (عاطلان - مقيمان بدائرة مركز شرطة شبراخيت - لهما معلومات جنائية) تخصص نشاطهما الإجرامي فى الإتجار بالمواد المخدرة ، وبحوزتهما"بندقية خرطوش- فرد محلى - عدد من الطلقات– كمية من مخدر الحشيش وزنت 4,500 كيلو جرام– كمية لمخدرى "الهيروين – الآيس"– عدد من الأقراص المخدرة ميزان حساس - دراجة نارية ".

وفي أسوان تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطل، مقيم بدائرة مركز شرطة طما "له معلومات جنائية"، وبحوزته 9 كيلو من مخدر الحشيش، قدرت قيمتها بمليون جنيه تقريبا، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات.

تحررت المحاضر اللازمة لكل واقعة، وأخطرت النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية بالقاهرة قسم شرطة دار السلام مديرية أمن القاهرة وزارة الداخلية مخدر الحشيش تشكيل عصابى الأجهزة الأمنیة عن الآثار

إقرأ أيضاً:

جهود أمنية مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص وإصابة آخر لسرقة تروسيكل بالخانكة

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من جهودها لكشف غموض مقتل شخص وإصابة آخر بدائرة مركز شرطة الخانكة، حيث قام مجهولين بالتعدي عليهما لسرقة تروسيكل من أحدهما بالإكراه، جرى نقل الجثة والمصاب لمستشفى الخانكة التخصصي، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، فصرحت بالدفن عقب مناظرة الطب الشرعى والاستعلام عن حالة المصاب، وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهلية المتوفى.

تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الخانكة، يفيد ورود بلاغًا بمصرع شخص وإصابة آخر بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وبالمعاينة والفحص تبين مصرع شخص وإصابة آخر على يد مجهولين، كانوا يسرقون التروسيكل الخاص بهما وعندما قاوموهم أطلقوا عليهم وابل من الطلقات النارية أودت بحياة أحدهما وإصابة الآخر، وفروا هاربين، وتم نقل الجثة والمصاب للمستشفى، وتكثف الأجهزة الأمنية بالقليوبية من جهودها لضبط المتهمين.







مقالات مشابهة

  • قرار قضائي حول 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات
  • 15 كيلو حشيش وهيدرو بـ مليون جنيه.. سقوط إثنين من أباطرة الكيف في السلام
  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه و188 قطعة سلاح فى حملات خلال 24 ساعة
  • ضبط مخدرات بـ 4 ملايين جنيه و 340 قضية و188 قطعة سلاح فى حملات خلال 24 ساعة
  • تكثيف أمنى لضبط المتهمين بقتل شخص وإصابة آخر بالخانكة
  • جهود أمنية مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص وإصابة آخر لسرقة تروسيكل بالخانكة
  • سقوط 4 أشخاص نقبوا عن الآثار في أسوان
  • حشيش بمليوني جنيه.. «مكافحة المخدرات» تداهم بؤر إجرامية في المنيا والمنوفية
  • ضبط المتهمين بالتنقيب عن الآثار فى أسوان