فتة الكفتة من أشهر الأكلات وتعتبر من الأطباق الرئيسية التي يتم تحضيرها وتقديمها لأفراد الأسرة، مع العلم أنه يتم تحضيرها من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة ويتم الحصول على أفضل مذاق وطعم لا يقاوم، ومن خلال السطور التالية نقدم لكم كيفية عمل فتة الكفتة.

مكونات فتة الكفتة


فتة الكفتة تتكون من الآتي:


كيلو من اللحم المفروم.


2 ملعقة كبيرة من الزيت.
رشة بهارات.
ملح وفلفل.
¼ كوب من البقدونس.
ثمرة من البصل.
نأتي لمكونات الأرز التي تتمثل في الآتي:
2 كوب من الأرز.
2 ملعقة كبيرة من السمن.
مكعب من المرق.
تتبيلة الخبز.
خبز مقلي.
ثمرة فلفل حار.
2 فص من الثوم المفروم.
2 ملعقة كبيرة من الخل.
4 ملاعق كبيرة من الليمون.
صلصة زبادي.
4 أكواب من الزبادي.
¼ كوب من الطحين.
4 ملاعق كبيرة من الليمون.
ملح.
أما بخصوص مكونات الوجبه هي:
ملعقة كبيرة من السمنة.
2 فص ثوم.
2 كوب من عصير الطماطم.
2 ملعقة كبيرة من الخل.
فلفل حار.


خطوات تجهيز فتة الكفتة


يتم تجهيزها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

يتم خلط مكونات صلصة الزبادي بشكل جيد.
بعد ذلك يتم خلط اللحم المفروم مع البصل والبقدونس ثم يتم تتبيل الملح والفلفل مع رشة من البهارات ثم يتم تكويرها.
يتم إدخال الكفتة الفرن على درجة حرارة 220 لمدة 25 دقيقة.
في إناء آخر يتم وضع السمنة ويتم تقليب الأرز ثم غمره بالمرقة أو ماء ويتم إضافة مكعب مرق وتركه حتى ينضج.
في إناء يتم وضع الفلفل الحار مع الثوم المفروم والخل والليمون ويتم خلطهم بشكل جيد ثم تركهم جانبًا من أجل تتبيل الخبز.
يتم وضع وعاء على النار مع وضع السمنة والثوم والتقليب ثم يضاف الفلفل الحار والطماطم والخل مع التقليب الجيد ثم تركهم حتى الغليان.
يتم وضع الخبز المقلي في طبق التقديم مع تتبيل خلطة الفلفل الحار ثم يتم وضع صلصة الزبادي ويتم سكب الأرز مع وضع صلصة الطماطم ثم يرص على الوجه كرات الكفتة ويتم تزيينها بشرائح من الفلفل الحار.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كفتة ملعقة کبیرة من الفلفل الحار یتم وضع کوب من

إقرأ أيضاً:

«عايدة الشحات» عالمة صغيرة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من خلايا ضوئية تحت المصابيح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ابتكرت العالمة الصغيرة عايدة محمد الشحات، ابنة محافظة الدقهلية، طريقة توليد للكهرباء عن طريق وضع خلايا ضوئية تحت المصابيح.

“عايدة” ابنة الخمسة عشر عامًا،  حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة المبتكر الصغير ٢٠٢٤ فمنذ نعومة أظفارها اختلفت عن أقرانها في طريقة تفكيرها ورؤيتها للعالم بشكل مختلف وهي عضو في فريق الموهوبين بإدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالدقهلية.

وقالت  عايدة  لـ"البوابة نيوز": إن والديها شجعاها  للمشاركة في المسابقات الهادفة لتكتسب خبرات وتتطور إلي الأفضل وأنها شاركت علي مدار سنوات في العديد من المسابقات، وحصلت على شهادات تقدير متعددة من إدارتها وقسم الموهوبين والتعلم الذكي بها ومن مدرستها و محافظتها)، وتحظي بمحبة ودعم الجميع.
 

عايدة الشحات 

وتستكمل "الشحات" أنها في ظل عصر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي استهواها المجال العلمي، والابتكارات، فاستثمرت إجازتها الصيفية العام الماضي، حيث  تعلمت البرمجة والإلكترونيات من خلال الدورات التدريبية.
وشاركت في مسابقة المبتكر الصغير لهذا العام وحصلت على المركز الأول وأنها  ابتكرت مصابيح تولد كهرباء عن طريق وضع خلايا ضوئية تحت المصباح للاستفادة من الضوء المهدر.
وتقول إنها أجرت العديد من التجارب والنماذج المصغرة لمشروعها حتي توصلت إلي هذا المشروع، ولم تتوقف بل  شاركت في معرض العلوم والهندسة الدولي، تم تصعيدها علي مستوي الجمهورية في مكتبة الإسكندرية وحصلت علي شهادة معتمدة من مكتبة الإسكندرية.
وتضيف" الشحات" أنها اشتركت مؤخرا في المسابقة العلمية الخضراء في العلوم والتكنولوجيا G.C.S.T، والتي أقامها قسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة شرق المنصورة بناء علي التعليمات والنشرة الواردة من الإدارة بالمديرية.


وتروي "الشحات" أنها في أول الأمر كانت تخشي المشاركة، حيث أنها قد تؤثر علي تفوقها دراسيا، ولكن شجعها المسئولون، وحصدت المركز الأول علي مستوي الإدارة في مجالها، وكان مشروعها في هذه المسابقة عبارة عن منازل ذكية صديقة للبيئة، وتلك للمنازل اعتمدت بشكل كلي علي إنتاج مواردها بلا اعتماد علي مصادر خارجية، كما أنها شاركت في  مسابقة مواهب مصرية في المجال الفني، وحصدت المركز الأول على مستوى الإدارة كما أنها لديها موهبة فنية  تستطيع العزف على الإكسليفون،
وعزفت العديد من المقطوعات منها بلادي بلادي، ورايحين رايحين شايلين بأديدنا سلاح .. راجعين راجعين رافعين ريات النصر، وهي عضو بفريق الموسيقى بالمدرسة  كما اشتركت  في بعض العروض المسرحية بالمدرسة وكانت تهدف هذه المسرحية لتوعية الطلاب علي أهمية صحتهم، وتضيف أن من هوايتها أيضا قراءة الكتب وشاركت في مسابقة فرسان القراءة وتحدي القراءة العربي وتحب تلخيص الكتب، وكتابة المقالات ، وحصلت على المركز الثاني علي مستوي الإدارة في كتابة المقال، وذكرت عايدة أنها تحب إلقاء الشعر جدا.
وتستكمل أنها تحفظ القرآن الكريم وحفظت ثلاثة أجزاء حتي الآن وما زالت مستمرة بالحفظ.
وتضيف "الشحات" أنها بطلة جمهورية في رياضة الجودو، حيث حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الجودو وشاركت في مسابقة موهوب المستقبل الموسم الثالث وحصلت على المركز الأول على مستوي الإدارة.

مقالات مشابهة

  • «عايدة الشحات» عالمة صغيرة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من خلايا ضوئية تحت المصابيح
  • طريقة عمل دوناتس بحشوة الأوريو اللذيذ
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير