حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان تسعة تصانيف متقدمة على مستوى الوطن العربي في مبادرة "الموهوبون العرب" في دورتها للعام الحالي 2024م، التي نظمتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"؛ لاكتشاف ورعاية وتمكين المواهب العربية الشابة، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" وهيئة تقويم التعليم والتدريب.

خبر صحفي | #تعليم_جازان يحقق 9 تصانيف متقدمة على مستوى الوطن العربي في مبادرة " الموهوبون العرب "
تفاصيل أوسع https://t.co/xTJcF6UOCj pic.twitter.com/WO5Gc28iGD— إدارة تعليم جازان (@MOE_JZN) April 18, 2024مراكز وتصانيف الطلبةوحصلت الطالبة آمنة علي جوخب والطالب ناصر أحمد معافا، على تصنيف "موهبة استثنائية"، الذي يعد أعلى تصنيف في المسابقة، كما حصلت الطالبتان ريتال طلال النعمي وغلا عبدالوهاب زيلع، والطالبان هاشم محي الدين الشريف ومشعل محمد النعمي على تصنيف "موهوب" وهو التصنيف الثاني في المسابقة، فيما حصل الطالب رامي علي الذروي والطالبة رينا محمد شبيلي، والطالب علي ياسين الأهدل على تصنيف "واعد بالموهبة".
أخبار متعلقة بالصور.. آخر مستجدات خطط تشغيل الحافلات الكهربائية بالطائفبدء تطبيق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات.. الأحد المقبلوكانت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، قد أعلنتا عن نتائج الدورة الحالية من مبادرة "الموهوبون العرب"، الهادفة إلى نشر ثقافة الموهبة ودعم رعاية الموهوبين في العالم العربي، واكتشاف الموهوبين ورعايتهم واحتضانهم في العالم العربي، ونشر الوعي حول الموهوبين، للإسهام في بناء قادة التغيير من الطاقات العربية الشابة والواعدة ورعايتهم من أجل مستقبل زاهر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جيزان تعليم جازان الموهوبون العرب موهبة الموهوبون العرب على تصنیف

إقرأ أيضاً:

حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، عن فوز تعليم بني سويف بالمركز السابع على مستوى الجمهورية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء وتعميق دراسة النحو للمرحلة الثانوية .
 

وأعرب وكيل تعليم بني سويف عن سعادته بهذا الإنجاز مقدما التهنئة لأبنائه الطلاب والطالبات على هذا التميز والأداء المشرف، مطالبا ببذل المزيد من الجهد والتميز والاستمرار في تحقيق مراكز متقدمة.
مؤكدا على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية اللازمة لأبنائنا وبناتنا المبدعين للارتقاء بأعمالهم في مجال موهبتهم لمواصلة مسيرة التفوق والتميز موجها بالعمل على توفير الفرصة لهم وتهيئة البرامج المناسبة لهم واستمرار العمل على اكتشاف الموهوبين في شتى المجالات.

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالنهوض باللغة العربية وتهدف المسابقة إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها " الاستماع ، التحدث ،القراءة ، الكتابة " وإحياء الخطابة التي تبني الشخصية الفعالة ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر ، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم بالإضافة إلى تنشيط مهارة التحدث بالفصحى.


من جانبه صرح جمال ياسين موجه عام اللغة العربية ببني سويف، بأن الطالبة منى أحمد عويس أحمد بمدرسة الجزيرة الثانوية المشتركة بإدارة الواسطى،لاحصلت على المركز السابع للمرحلة الثانوية مشيراً إلى أن المسابقة تم تنفيذها على مستوى المدرسة ثم الإدارة ثم على مستوى المديرية ثم المرحلة النهائية على مستوى الجمهورية .

وقدم موجه عام اللغة العربية التهنئة للطالبة الفائزة ، متمنيا لها مزيدا من التفوق، وموجها الشكر والتقدير لتوجيه اللغة العربية بإدارة الواسطى التعليمية بقيادة الدكتور محمد حمدي موجه أول الإدارة.

FB_IMG_1720178239314

مقالات مشابهة

  • "حماية المنافسة" يفوز بجائزة البنك الدولي عن مبادرة تشمل نموذج محاكاة لأجهزة عربية أخرى
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • الابيض في مؤتمر اتحاد الأطباء في طرابلس: الاستقرار والتقدم مستحيلان من دون عدالة
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • منى عبد الوهاب عن شراكة مهرجان العلمين مع هيئة الترفيه: مثمرة وتستحق المشاهدة
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات