واصلت فرق جمع الأجسام الغربية والقذائف المتفجرة في ولاية الخرطوم أعمالها بدعم من المتطوعين وتحت إشراف وادارة المركز القومي لإزالة الالغام

التغيير: الخرطوم

وقفت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة على بداية أعمال إزالة مخلفات الحرب وإعادة الخدمات للأحياء التي تم تحريرها من قوات الدعم السريع في منطقة أمدرمان القديمة.

وواصلت فرق جمع الأجسام الغربية والقذائف المتفجرة في ولاية الخرطوم أعمالها بدعم من المتطوعين وتحت إشراف وادارة المركز القومي لإزالة الالغام.

وقال المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان إن العمل مستمر في كل المحاور ويزداد نطاقه يوميا بعد استعادة التيار الكهربائي لحي ود البنا والأحياء المجاورة.

فيما أكد مدير كهرباء أمدرمان أن العمل جار في عدة محاور لإصلاح محطات الكهرباء رغم التخريب الكبير الذي طال المحولات وسرقة الزيوت ونزع النحاس من داخل المحولات.

وقدم مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم تقريرا للاجتماع اشار فيه إلى وصول كميات كافية من الكلور المستخدم في تنقية الماء والعمل جار لإصلاح الكسر الكبير في الخط الرئيسي الناقل للمياه امام مقابر أحمد شرفي.

فيما تستمر أعمال تأهيل محطة مياه بيت المال تمهيدا لاعادة المياه للمناطق التي كانت تغذيها المحطة.

وكان قد شارك في الاجتماع نائب وكيل وزارة الحكم الاتحادي الذي اكد أن الولاية تقوم بمهام كبيرة في فترة الحرب تتطلب الدعم والوقوف معها وتعهد بالعمل مع الحكومة الإتحادية مراعاة ظروف ولاية الخرطوم التي فقدت كل مواردها المالية.

 

 

الوسومحرب السودان كهرباء الخرطوم مخلفات الحرب بأمدرمان ولاية الخرطوم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: حرب السودان كهرباء الخرطوم ولاية الخرطوم

إقرأ أيضاً:

الجيش يتهم «الدعم السريع» بتدمير الجزء الشرقي لجسر الحلفايا

تسبب الهجوم في حدوث أضرار في الهياكل الخرسانية للجسر، وفق بيان أصدره مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة

التغيير: الخرطوم

اتهم مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، قوات الدعم السريع بتدمير الجزء الشرقي من جسر الحلفايا؛ مما تسبب في حدوث أضرار بالهياكل الخرسانية.

وأوضح مكتب الناطق الرسمي، في بيان، الاثنين أن الهجوم الذي استهدف جسر الحلفايا وقع مساء أمس الأحد.

وأشار البيان إلى أن الهجوم الذي نفذته الدعم السريع جاء استمرارا لاستهدافها الممنهج للبنية التحتية ومقدرات البلاد، حسب وصفه.

ونهاية مايو الماضي، وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة الخرطوم بحري عقب توغل الجيش وتجاوزه لمحيط جسر الحلفايا إلى داخل المزارع.

وأكد الجيش وقتها أنه حقق تقدما كبيراً، فيما أعلنت قوات الدعم السريع تصديها لهجوم الجيش، وقالت إنها كبدته خسائر بالغة في الأرواح والعتاد.

وفي 11 نوفمبر 2023، اتهم الجيش قوات الدعم السريع بتدمير جسر «شمبات»، في إطار ما وصفه «بالمشروع التدميري لمقدرات البلاد وبنيتها التحتية»

وهو الأمر الذي نفته «الدعم السريع» وقتها عندما اتهمت على الجيش السوداني بتدمير الجسر الحيوي الذي يربط بين مدينتي بحري وأم درمان.

وفي 18 نوفمبر 2023 تبادل الجيش وقوات الدعم السريع في السودان، اتهامات بتدمير جسر خزان جبل أولياء جنوب الخرطوم.

ومنذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا أسفرت عن أكثر من 15 ألف قتيل، وملايين النازحين واللاجئين، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت، جراء نقص الغذاء، بسبب القتال الذي امتد إلى العديد من الولايات السودانية

الوسومآثار الحرب في السودان بحري جسر الحلفايا حرب الجيش و الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في الخرطوم   
  • الجيش يتهم «الدعم السريع» بتدمير الجزء الشرقي لجسر الحلفايا
  • ولاية الخرطوم تتابع برنامج تأهيل مرافق تصريف المياه وتوجه بالتواصل مع هيئة الأرصاد
  • المشعلجى!
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • مدير كهرباء الاحتلال للإسرائيليين: لا تشتروا مولدات.. في الحرب مع حزب الله لن تجدوا وقوداً لتشغيلها
  • الدعم السريع ترك خيبته هناك داخل الخرطوم
  • إزالة عربة طعام متحركة من أمام مبنى "تجارة طنطا"
  • أول تعليق من كهرباء الإسكندرية على حريق الاستاد بمباراة سموحة وبيراميدز