بوابة الفجر:
2024-07-04@10:37:20 GMT

ميناء دمياط يستقبل 39 سفينه متنوعه خلال 24 ساعه

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

استقبل ميناء دمياط خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 11 سفينة، بينما غادر عدد 16 سفينة، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 39 سفينة منها السفينة  (ASIA MINOR  ) والتي ترفع علم جزر مارشال ويبلغ طولها 180 م وعرضها 30 م القادمة من روسيا وعلى متنها حمولة تقدر بـ 37800 طن من القمح لصالح القطاع الخاص.

يأتي ذلك تأكيدًا على جاهزية مرافق ميناء دمياط لإستقبال ناقلات القمح.

 
وقد بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 43423 طن تشمل: 2000 طن علف بنجر و14631 طن يوريا و1000 طن كسب فول صويا و4980 طن رمل و10500 طن كلينكر صب و10312 طن بضائع متنوعة.

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 57392 طن تشمل: 29073 طن قمح و395 طن مولاس و610 طن خشب زان و134 طن جرارات و5241 طن ذرة و5000 طن سكر و9389 طن خردة و7550 طن حديد.

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 901 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 379 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3874 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 53931 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 183379 طنًا.

كما غادر عدد 3 قطار بحمولة إجمالية 3662 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبية وكوم ابو راضي،  و عدد 1 قطار بعد أن فرغ عدد 42 حاوية 20 قدم متجه إلى السخنة،  بينما بلغت الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6189 شاحنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميناء دمياط دمياط صوامع استقبال بضائع متنوعة خلال 24 ساعة البضائع العامة حركة الوارد من البضائع العامة حركة الصادر من البضائع العامة الحبوب والغلال الوارد من البضائع العامة

إقرأ أيضاً:

“الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية

#سواليف

أعلنت حركة “أنصار الله” اليمنية اليوم الاثنين تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت حركة “أنصار الله” اليمنية في بيان رسمي: “نفذت القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي وكانت على النحو التالي:

1- العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة MSC Unific الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله.

مقالات ذات صلة بعد تسعة شهور من طوفان الأقصى.. هذه هي صورة الكيان من الداخل 2024/07/01

2- العملية الثانية نفذتها القوة الصاروخية والقوة البحرية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة استهدفت سفينة Delonix النفطية الأمريكية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفينة (MSC Unific)الإسرائيلية في البحر العربي، وسفينة (Delonix)النفطيةالأمريكية في البحرالأحمر، وسفينة(Anvil Point) البريطانيةفي المحيط الهندي،وسفينة(Lucky Sailor) في البحر الأبيض المتوسط. pic.twitter.com/Iukp4jFsF1

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 1, 2024

3- فيما العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال Anvil Point البريطانية في المحيط الهندي و كانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله، وقد تم استهداف السفينة بعدد من الصواريخ المجنحة من خلال القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية.

4- العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة Lucky Sailor في البحر الأبيض المتوسط.

وجاء استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأكدت حركة “أنصار الله” أن “عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
إقرأ المزيد
“مشتركة مع المقاومة العراقية”.. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط

هذا ونشر “الحوثيون” في وقت سابق، صورا من مشاهد استهدافهم لسفينة تابعة لإحدى الشركات التي قالوا إنها انتهكت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ إسرائيل.

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة “أنصار الله” (الحوثيون) في اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف “السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها”، وذلك “نصرة للشعب الفلسطيني في غزة”.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تعلن رسميا مصادرة طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى حفتر
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات في ميناء دمياط
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • ميناء دمياط ينضم للمواني المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها
  • ميناء دمياط ينضم للموانئ المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة