البوابة نيوز:
2024-06-27@08:22:42 GMT

حصيلة 24 ساعة.. ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، أبرزها الآتى:-
 فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية: ضبط 4 قضايا.
 فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط  2011 مخالفة مرورية متنوعة.

 
 فى مجال الأمن العام : ضبط 18 قضية.
 فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ 188 حكم قضائى متنوع.
 فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات: ضبط 4 قضايا.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الداخلية جرائم التهريب خلال 24 ساعة قطاع أمن المنافذ فى مجال

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية للكوادر الأمنية الأفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قام مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، بتنظيم دورتين تدريبيتين فى مجالى (حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة – تأمين وإدارة منافذ الدولة)، خلال الفترة من 4/5 وحتى 24/6/2024، شارك بهما عدد (44) متدرباً من الكوادر الأمنية الأفريقية يمثلون عدد (22) دولة أفريقية ، فضلاً عن دورة تدريبية فى مجال (مكافحة الإرهاب الدولى) عقدت فى ذات الفترة لعدد (20) من الكوادر الأمنية من جمهورية الصومال الفيدرالي. 

وجاء ذلك تعزيزاً لأوجه التعاون الأمنى الدولى بين وزارة الداخلية المصرية والأجهزة الأمنية، بتلك الدول فى مجالات العمل الأمنى المختلفة والتى تم إعداد ها، وفقاً لأحدث المعايير التدريبية الدولية  وتحت إشراف نُخبة من ضباط الشرطة المصرية المؤهلين علمياً وتدريبياً منذ لحظة وصول المتدربين للبلاد وطوال فترة تواجدهم بها .
وإرتكزت البرامج التدريبية التى أعدها مركز بحوث الشرطة على ثلاثة محاور رئيسية، المحور الأول هو المحور العلمى النظر، والذى شارك فيه نُخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين فى مجال الدورات. 

المحور الثانى هو المحور التدريبى التطبيقى، والذى تم خلاله إتاحة الفرصة للتطبيقات العملية لما تم التدريب عليه بالمعاهد الأمنية التابعة لوزارة الداخلية المصرية والتى تحاكى الواقع المعاصر. 

وثالثاً المحور الثقافى والسياحى والذى أتاح الفرصة للمتدربين بزيارة أشهر المعالم السياحية والأثرية والتاريخية الشاهدة على العبقرية المصرية على مر العصور .
كما حرصت الوزارة على توفير كافة أوجه الرعاية للمتدربين طوال فترة إنعقاد الدورات، فى إطار دعم أواصر الصلات بين مصر وأشقائها من الدول الصديقة على كافة الأصعدة إنطلاقاً من إيمانها بأهمية إرساء دعائم الأمن والإستقرار على الساحة الدولية .
    
يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تدعيم أواصر التعاون والترابط مع كافة الأجهزة الأمنية فى الدول الأفريقية الشقيقة، وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية من أجل حفظ أمن وسلامة جميع دول القارة، فضلاً عن الإستعداد الدائم من قبل الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم الفنى والتدريبى فى شتى مجالات العمل الشرطى لكافة الأشقاء من الكوادر الأمنية الدولية بغية تحقيق الإستفادة من الخبرات الأمنية المصرية. 

مقالات مشابهة

  • أمن المنافذ: ضبط 6 قضايا هجرة غير شرعية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. ضبط 14 مليون حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي
  • «الداخلية» تستعرض جهودها في مجال مكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها (فيديو)
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية لـ الكوادر الأمنية الأفريقية
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية للكوادر الأمنية الأفريقية
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 340 قضية مخدرات بالمحافظات
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • ضربة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 19 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • ضبط 5071 قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • الأمن يضبط قضيتي هجرة غير شرعية