حالة كبيرة من الجدل أثيرت على مواقع التواصل خلال الساعات الماضية بسبب موقف محرج حدث مع الفنان أحمد عبد العزيز في عزاء الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر، بعدما حاول أحد الأشخاص التصوير معه، ولكن الفنان اعتبر هذا الأمر عدم احترام لقدسية العزاء فرفض التصوير وانصرف من المكان.

اعتذار الفنان أحمد عبدالعزيز عن الواقعة

وعلق الفنان أحمد عبدالعزيز على تلك الواقعة من خلال منشور له منذ قليل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الذي شدد خلاله على أنه لم يكن يعلم أن هذا الشخص من ذوي الهمم، مقدما اعتذاره له، مشيرا إلى أنه لم يقصد إهانته ولكنه انفعل بسبب الازدحام «للأسف الشديد سيطرت على أخلاقنا وشيمنا الكريمة المعهودة الفوضى الخلاقة، التي اندثر معها مراعاة القيم واحترام قدسية الموت وخصوصية المشاعر حتى أضحت ساحات الجنازة ومراسم العزاء حكرا أصيلا لهمج الميديا والتريندات الخادعة وكذا الباحثون عن مادة واهية دون النظر إلى تأصيل حقيقي لجوهر القيمة الذي غلف فطرتنا السليمة».

أحمد عبد العزيز يفسر الواقعة

وفسر الفنان أحمد عبد العزيز الواقعة «للأسف الشديد طال الأمر أحد أبنائنا الأعزاء من ذوي الهمم، الذي شاءت الأقدار أن يكون وسط هذه الجموع التي لا تحترم المناخ العام السائد، ولم يكن لدينا علما مطلقا بحقيقة الأمر بسبب التدافع الشديد لأنه من المعروف عنا حرصنا الدائم على احترام ومحبة الجمهور».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد عبدالعزيز وفاة شيرين سيف النصر عزاء شيرين سيف النصر سبب وفاة شيرين سيف النصر الفنان أحمد

إقرأ أيضاً:

علامة تدل على إصابتك بمشكلات في الكبد.. 8 نصائح لتجنبها

أعراض عديدة تظهر على الشخص المُصاب بمرض التهاب الكبد، إذ إنها من المشكلات الصحية الخطيرة على الجسم، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك علامة واحدة عند تزايدها تنذر بمشكلات في الكبد، وتزداد في فصل الصيف مع درجات الحرارة المرتفعة.

أعراض مرض التهاب الكبد

التهاب الكبد هو عدوى فيروسية تصيب الكبد، بسبب أمراض المناعة، وهو ما أوضحته الدكتورة هايدي فايز، أخصائي طب الباطنة والجهاز الهضمي والأمعاء، إذ أكدت أن التهاب الكبد، يسبب العديد من الأعراض، وقد تزداد في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ووجود الجسم في حالة ضعف.

الشعور بألم البطن. شدة الحمى. ألم المفاصل. فقدان الشهية. الغثيان الشديد. القيء المستمر. الضعف الشديد. الإرهاق. اصفرار البشرة. تقلصات الجهاز الهضمي. الانتفاخ. فقدان الوزن. شحوب الوجه. التعرق الشديد.

علامة في فصل الصيف تدل على التهاب الكبد 

خلال فصل الصيف يواجه عدد كبير من الأشخاص مشاكل في الكبد، ويزداد خطر الإصابة بأمراض التهاب الكبد، بسبب ارتفاع مستويات الرطوبة وتناول الأطعمة السريعة التي قد تكون ملوثة، لذلك أوضحت «فايز»، خلال حديثها لـ«الوطن»، أن الشعور بحكة الجلد الشديدة أكبر علامة، ويحدث ذلك بسبب تراكم مستويات عالية من الملح تحت الجلد، مع زيادة نسبة الإنزيم المسؤول عن البروتينات بالجسم عند الإصابة بالالتهاب.

الوقاية من مرض الكبد

ووفقًا لـ«مايو كلينك»، المختص في الشؤون الطبية، فإن الحكة تحدث في جميع أنحاء الجسم بسبب التهاب الأقنية الصفراوية التي تسبب التهاب الكبد، ويجب اتباع مجموعة من الإرشادات.

عدم استعمال مواد عطرية عند الاستحمام. الاستحمام بالماء الدافئ. عمل كمادات على أماكن الحكة في الجسم. عدم التعرض لأشعة الشمس. عدم التعرض لأماكن يوجد فيها حرارة مرتفعة. ارتداء ملابس قطنية. كما يجب تناول الفواكه والخضراوات، التي تحتوي على مضادات الأكسدة. تقليل كمية الكربوهيدرات المتناولة في الأطعمة.

مقالات مشابهة

  • أسرة طفل واقعة خطف سوبر ماركت طنطا: ابننا كان هيروح منا
  • مصر.. "الداخلية" تكشف ملابسات واقعة خطف طفل الغربية
  • فرد أمن واقعة إمام عاشور يفجر مفاجأة عن أسطورة منتخب مصر
  • مباراة ملاكمة بين كريم عبدالعزيز وأحمد عز: تفاصيل وتعليقات
  • بعد «كيرة والجن».. «عز» و«كريم» في عمل فني جديد
  • كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بدار السلام بالقاهرة
  • علامة تدل على إصابتك بمشكلات في الكبد.. 8 نصائح لتجنبها
  • تعاون جديد يجمع كريم عبدالعزيز وأحمد عز.. إليكم التفاصيل
  • تعاون جديد يجمع كريم عبدالعزيز وأحمد عز في السينما (ما القصة)
  • كريم عبدالعزيز عن ترتيب وضع اسمه على الأفيش: «مبتتحسبش كدة»