درعا-سانا

تستعيد مدينة بصرى الشام حركتها السياحية من جديد بفضل تكاتف وتعاون بين الجهات الرسمية والمجتمع المحلي النشط لإظهار الوجه الحضاري والتاريخي لها، حيث استقبلت اليوم وفدا سياحيا سلوفاكيا ورحلات مدرسية علمية وثقافية.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار السائح السلوفاكي ماثيو فيليب إلى أنه أتى برفقة عائلته لرؤية المسرح الروماني الذي يمثل تراثا حضاريا لكل العالم، معرباً عن شكره للشعب السوري الذي حافظ على الأوابد الأثرية، لافتاً إلى أنه في كل مكان من سورية تجد إرثاً تاريخياً وحضارياً عريقاً يحكي قصص العظماء السابقين.

في حين اعتبرت انغريد سكونوفا الخبيرة السياحية السلوفاكية أن تعدد المواقع الأثرية في بصرى وتنوعها لحضارات مختلفة يعكس صورة جمالية لتعاقب إنساني فريد من نوعه، داعية إلى ضرورة زيارتها ومشاهدة إرثها الرائع.

وأكد مدير سياحة درعا ياسر السعدي لمراسل سانا أن عودة الزوار للمدينة الأثرية نقطة تحول في الترويج السياحي، مبيناً أن الرسالة الواجب إيصالها هي أن السوريين انتصروا بفضل تعاضدهم ووقوفهم بوجه الإرهاب الذي استهدف حضارتهم وتراثهم الفكري، وهم يفتحون أذرعهم لاستقبال السياح في الأماكن الأثرية التي تعتبر مهد الحضارات.

من جهته، بين محمد كيالي “منسق رحلات من دمشق إلى بصرى الشام” أن الرحلة التي جاء معها ضمت طلبة زاروا القلعة والمدرج الروماني وأهم المعالم الأثرية، وأبدوا إعجابهم بالبنية المعمارية للأوابد التاريخية وقدرتها على البقاء لآلاف السنين.

لميس محمد طالبة زارت المدينة الأثرية أوضحت أنها تعشق المدرج المحيط بالمسرح الروماني الذي يعد محطة لكل زائر فهو من أقدم المسارح في العالم، وما زال قائماً يستقبل زواره ويدهشهم.

أما الطالبان زياد منصور وجيسكا عواد فأشارا إلى أنهما أرادا من خلال الرحلة مشاهدة الأوابد التاريخية، وتوثيق الصور المعبرة عن عراقة البناء الحجري المنحوت بعناية الذي يحكي تاريخاً فنياً وحضارياً جميلاً.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب

قام «كيم يونج هيون» سفير كوريا الجنوبية بمصر، وقرينته، ووفد من السفارة الكورية في مصر، زيارة لمدينة دهب بجنوب سيناء، بمغامرة سياحية بمدينة دهب خلال زيارته للمدينة، بصحبة اللواء خالد متولى، المحافظ للعلاقات الدولي، واللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب.

وحرص سفير كوريا الجنوبية، على القيام بمغامرة غطس بمنطقة البلوهول، للاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية، والكائنات البحرية الفريدة التي تعد من أهم ما يميز مدينة دهب، إضافة إلى القيام برحلة سفاري تسلق خلالها أعلى قمة جبلية بالمدينة.

 

قال اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس المدينة، إن السفير «كيم يونج هيون» أبدى اعجابه الشديد بطبيعة المدينة، والمقومات السياحية المتعددة والفريدة التي تتميز بها، وأصر على القيام برحة غطس بمنطقة البلوهول للاستمتاع بالتجربة، ومشاهدة الحياة البحرية التي الفريدة التي كثيرًا ما سمع عنها من قبل رواد المدينة من حول العالم، مؤكدًا أنه عقب الانتهاء من رحلة الغطس قال إن منطقة البلوهول أنسب مكان في العالم للرياضة المائية، والمغامرات البحرية.

 أن سفير كوريا الجنوبية قام خلال تواجده بالمدينة بمغامرة تسلق الجبل، لمشاهدة الطبيعة الخلابة للمنطقة من أعلى قمة جبلية بها، إضافة إلى القيام بجولة بالممشى السياحي، للتعرف على معالم المدينة السياحية، لتنشيط السياحة لهذه المدينة العالمية.

 

وأكد أنه أشاد بالمقومات السياحية للمدينة، وموقعها الجغرافي المتميز ومناخها الفريد، مؤكدًا أن المدينة تجتمع فيها كافة المقومات السياحية التي تشبع لدى زائريها رغبات المغامرة والاسترخاء، مشيرًا إلى انها مدينة سياحية فريدة ونادرة من نوعها.

وأضاف أن سفير كوريا الجنوبية، أبدى إعجابه الشديد بطبيعة مواطني المدينة، ولقبهم بأنهم ودودين وكرماء، ولديهم قدرة عالية على الترحيب بالسائحين، مما يجعلهم يرتبطون بهم، ويعودوا للمدينة مرة أخرى.

وكان قد التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة وقرينته، والوفد المرافق له لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين محافظة جنوب سيناء وكوريا الجنوبية، وزيادة الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى المنتجعات السياحية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • ذي عين.. قرية الأساطير والعطور والمياه المتدفقة
  • الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على حي الشجاعية واشتباكات بمدينة غزة
  • كبير الأثريين يعلق على أزمة عقد قران ابنة مفيدة شيحة في صحن جامع محمد علي
  • النخلة.. شاهد حي يحكي تراث وتاريخ الإمارات
  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • حركة مسلحة تسيطر على مدينة في الكونغو الديمقراطية
  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • دراما الروح في وجوه العائدين من الحج.. نعيمة مصطفى: ادخرت مبلغ الرحلة طيلة حياتي
  • مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب