الجزيرة:
2024-10-05@00:21:09 GMT

عقوبة قاسية تنتظر مدرب برشلونة تشافي هرنانديز

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

عقوبة قاسية تنتظر مدرب برشلونة تشافي هرنانديز

كشفت تقارير صحفية أن مدرب برشلونة تشافي هرنانديز مهدد بعقوبة قاسية من الاتحاد الأوربي لكرة القدم (يويفا) ليس بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها خلال مواجهة سان جيرمان في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وإنما بسبب خطأ ثان ارتكبه.

وتعرض تشافي للطرد في الدقيقة (56) خلال مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان الثلاثاء التي انتهت بفوز النادي الباريسي بنتيجة (4-1) بسبب احتجاجه على أحد قرارات حكم المباراة الروماني إستفان كوفاكس.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4إنجاز غير مسبوق للكرة العربية.. 3 لاعبين من المغرب بنصف نهائي أبطال أوروباlist 2 of 4جدول مباريات ومواعيد نصف نهائي دوري أبطال أوروباlist 3 of 4شاهد.. ريال مدريد يجرد مانشستر سيتي من لقبه ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروباlist 4 of 4(0-1) نتيجة وملخص مباراة بايرن ميونخ ضد أرسنال في ربع نهائي دوري أبطال أوروباend of list

ولم يتمكن تشافي هيرنانديز من الجلوس على مقاعد بدلاء برشلونة في آخر مباراتين في الدوري بعد طرده أمام أتلتيكو مدريد وحصوله على عقوبة الإيقاف مباراتين.

وهذا هو الطرد الثالث له هذا الموسم بعد أن اضطر أيضًا إلى مغادرة مقاعد البدلاء في اليوم الأول من الدوري الإسباني ضد خيتافي.

وأشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية إلى أن مدرب البرسا قد يتعرض لعقوبة أخرى ولكنها أقسى من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب عودته إلى أرضية الملعب بعد نهاية المباراة ضد باريس سان جيرمان وتوبيخه للحكم.

وغادر تشافي الملعب، لكنه عاد إليه بمجرد أن أعلن كوفاكس نهاية المباراة لتشجيع لاعبيه، وأيضًا لشكر الجمهور على دعمهم، لكنه لم يتردد في ملاحقة الحكم الروماني، وتوبيخه على قراراته.

وكان تشافي قد كشف بعد نهاية اللقاء عن فحوى الكلام الذي وجهه إلى الحكم، قائلا "أخبرته (الحكم) أن أداءه كان سيئًا للغاية، وأنه كان كارثة، وأن هذا الطرد (طرد أراوخو) قد غيّر كل شيء، وبأنه علينا أن نتحدث عن هذا الأمر".

لقطة طرد تشافي ورميه الجاكيت في ممر اللاعبين باتجاه دكة باريس و مغادرته الملعب غاضباً ????#برشلونه_باريس pic.twitter.com/qxnGWDxlJV

— KHALID ALOLYAN ???????????? (@OLYAN15K) April 16, 2024

وأوضحت الصحيفة أن اللجنة التأديبية للهيئة الكروية لا تتسامح مع تصرفات كتلك التي قام بها تشافي وأن الإعلان عن قرارها سيصدر بعد أسبوعين من الآن.

وفي حال تعرض مدرب برشلونة للعقوبة، فإنها ستتعدى المباراتين، على اعتبار تلقيه بطاقة حمراء مباشرة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات أبطال أوروبا نهائی دوری أبطال

إقرأ أيضاً:

دورتموند يمنح مدرب سلتيك «تجربة مؤلمة»

دورتموند (رويترز)

أخبار ذات صلة جوارديولا يتغنى بـ «صاعد السيتي» هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»

وضع بروسيا دورتموند الألماني منافسه سلتيك الأسكتلندي في حجمه الطبيعي، في تجربة مؤلمة للمدرب بريندان رودجرز، بعد هزيمة فريقه 7-1 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وبعد فوزه على سلوفان براتيسلافا 5-1 في مستهل مشواره بأرفع بطولة أوروبية للأندية، وبعد سلسلة من 17 فوزاً متتالياً في جميع المسابقات، بما في ذلك تسع مباريات هذا الموسم، كان سلتيك يثق في أنه أصبح الآن قوة لا يستهان بها، ولكن هذا الحلم لم يستمر سوى دقائق معدودة.
وبعد أن ردد مشجعو سلتيك الأناشيد الخاصة بالنادي، وجد الفريق الأسكتلندي نفسه بلا حول أو قوة أمام وصيف بطل أوروبا الموسم الماضي، إذ سجل دورتموند خمسة أهداف قبل الاستراحة.
ومن بين أبرز أحداث المباراة، سجل كريم أديمي ثلاثية في الشوط الأول ليتم اختياره رجل المباراة.
وللمرة الثالثة في مسيرته التدريبية، وبعد خسارتين مدويتين 7-صفر و7-1 أمام برشلونة وباريس سان جيرمان على الترتيب في عامي 2016 و2017، شاهد رودجرز فريقه يتجرع سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا.
وقال رودجرز قبل المباراة إن مواجهة دورتموند ستكون «اختباراً كاشفاً» لقدرات فريقه.
وقال محبطاً بعدها «لا أعتقد أنني شاركت في مباراة من قبل تم فيها معاقبتنا على كل خطأ ارتكبناه، وكانت هزيمة مؤلمة، لم نكن في أفضل حالاتنا، أظهر المنافس قدراته كفريق من طراز رفيع، لم نبدأ المباراة بالشكل الذي كنا نريده، دخلنا المباراة بثقة زائدة، شعرنا بأننا في وضع جيد. كان علينا أن نبدأ المباراة بشكل أفضل كثيراً، إذ استقبلنا أهدافاً ساذجة للغاية، عوقبنا بسبب بعض الأخطاء في اللعب والتمريرات».
وأضاف «أنهى المنافس هجماته بفعالية كبيرة وقدم عرضاً مذهلاً».
وكان مدرب ليفربول وليستر سيتي السابق، قال قبل المباراة إن سلتيك يلعب لتحقيق «أحلام الجماهير» مضيفاً أن بطل أسكتلندا أصبح منافساً يصعب الفوز عليه.
لكنه قال بعدها «مهمتي إلهام اللاعبين، يتعين علينا أن نتعلم من هذا الدرس، وإلا فإننا سنتعرض لعقاب آخر على هذا المستوى».

مقالات مشابهة

  • موعد عودة بوغبا إلى الملاعب بعد تخفيض عقوبة إيقافه بسبب المنشطات
  • بوغبا يقترب من العودة للملاعب بعد تخفيض عقوبة إيقافه بسبب المنشطات
  • تطور جديد في قضية إيقاف «بوجبا» 4 سنوات بسبب المنشطات
  • ريال مدريد «كبوة».. وبرشلونة «سحابة»!
  • بسبب مقاطع مصورة.. روسيا توجه تهمة الخيانة لأحد مواطنيها
  • دوري الأبطال يشهد ليلة سوداء للعمالقة: ريال مدريد وأتلتيكو وبايرن ميونيخ يتلقون هزائم قاسية
  • عاجل.. إيقاف حكم في دوري أبطال أوروبا بسبب تهديده للاعب عربي بالقتل
  • جيسوس: الهلال قادر على المنافسة في أي دوري عالمي
  • دورتموند يمنح مدرب سلتيك «تجربة مؤلمة»
  • برشلونة يدك شباك يونغ بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا