الرياض : البلاد

 تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء ضباء من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون تجاوزت مليون حبة، عُثِر عليها مُخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

#ارقد_وآمن | #الزكاة_والضريبة_والجمارك في ميناء ضباء تتمكن من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون تجاوزت مليون حبة، عُثِر عليها مُخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبارة عن "فلفل وجوافة" وبالتنسيق مع @Mokafha_SA تم القبض على مستقبل المضبوطات داخل المملكة.


????|… pic.twitter.com/50dbvZHo3L

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) April 18, 2024

 وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر ميناء ضباء، عبارة عن “فلفل وجوافة” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على (1,006,518) حبة كبتاجون مُخبأة ضمن الإرسالية.

 وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبِل المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليه.

 وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

 ودعت الهيئة في الوقت ذاته الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa) أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجمارك السعودية الحرب على المخدرات تهريب المخدرات حبوب مخدرة ميناء ضباء الزکاة والضریبة والجمارک میناء ضباء

إقرأ أيضاً:

موعد تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة في الفوترة الإلكترونية ‎

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التاريخ المقرر للبدء في تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة المختارة في الفوترة الإلكترونية.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، أن 1 يناير 2025 موعد تطبيق المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية (مرحلة الربط والتكامل) على المجموعة الثالثة عشرة للمنشآت الخاضعة للائحة الفوترة الإلكترونية

والمجموعة الثالثة عشرة المختارة هى المنشآت التي لا تقل إيراداتها الخاضعة لضريبة القيمة المضافة عن 7 مليون ريال سعودي لعام 2022م أو 2023م.

وسيتم لاحقا إشعار المنشآت الأخرى غير المختارة ضمن المجموعات من الأولى إلى الثالثة عشرة، للبدء بتطبيق متطلبات المرحلة الثانية قبل بـ 6 أشهر على الأقل.

ومرحلة الربط والتكامل هى مرحلة سيتم فيها ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمنشآت مع منصة "فاتورة" التابعة لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

1 يناير 2025م.. التاريخ المقرر للبدء في تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة المختارة في #الفوترة_الإلكترونية.
#زاتكا pic.twitter.com/eydX2DWHkB

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • موعد تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة في الفوترة الإلكترونية ‎
  • البنك المركزي الروسي يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • حرس الحدود بجازان يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 55350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • "الزكاة والضريبة والجمارك": تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • هل توجد شهادة للاعفاء من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • العراق يعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • شرطة الطاقة تعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • هيئة الزكاة: مسموح للناقل المحلي بأخذ بيانات الهوية الوطنية فقط