الرياض : البلاد

 أصدرت مؤسسة البريد السعودي “سبل”، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة طابعًا بريديًا يعبر عن قيمة قطاع النخيل والتمور في المملكة.

 كما يحظى قطاع النخيل والتمور في المملكة من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في المركز الوطني للنخيل والتمور بعناية واهتمام خاص، وهو ما أسهم في ارتفاع قيمة صادرات المملكة من التمور بنهاية عام 2023م، بنسبة %14، لتصل قيمة صادرات التمور إلى 1.

462مليار ريال، مقارنة بعام 2022 التي بلغت 1.280 مليار ريال.

 وبلغت أعداد الدول المستوردة للتمور السعودية 119 دولة، فيما حققت صادرات التمور ومشتقاتها ارتفاعًا بنسبة %152.5منذ عام 2016م، لتصل إلى 1.462 مليار ريال بنهاية العام 2023م، مقارنة بقيمة 579 مليون ريال خلال عام 2016م، وبمعدل نمو تراكمي سنوي بلغ %12.3.

 يذكر أن الطوابع البريدية التي تصدرها مؤسسة البريد السعودي “سبل” تواكب أبرز الأحداث الوطنية ومنها المناسبات الدينية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها، وكذلك أهم المناسبات الدولية، حيث تصدر الطوابع البريدية التذكارية، ليحاكي كل طابع منها حدث هام، أو لتخليد مشهد بارز في التاريخ السعودي، ما يجعلها خيار مثالي لهواة جمع الطوابع في أنحاء العالم، وكذلك للمؤرخين المهتمين بتدوين التاريخ.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البريد السعودي التمور النخيل سبل طابع بريدي طوابع بريدية

إقرأ أيضاً:

السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي

البلاد – الرياض

تواصل المملكة العربية السعودية دورها الكبير في تعزيز التعاون الدولي للاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، ومساهمتها المميزة في الاستكشاف وتطوير صناعة الفضاء العالمية.

في هذا الإطار، اختتم الوفد السعودي مؤخرًا مشاركته في الدورة السابعة والستين للجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية (كوبوس)، التي عقدت في فيينا بالنمسا خلال الفترة من 19 إلى 28 يونيو.

وبحسب “واس” ، استضاف الوفد لقاءً جانبيًا بعنوان” المملكة العربية السعودية نحو الفضاء: تحفيز قطاع الفضاء” الذي حضره أكثر من 80 من قادة وخبراء الفضاء، واستهدف الفرص الواعدة للدفع بصناعة الفضاء العالمية إلى آفاق جديدة.

واستعرض الوفد السعودي التقدم الكبير الذي تم تحقيقه في تطوير قطاع الفضاء في المملكة؛ وشملت الإنجازات الرئيسة جهود المملكة لتعزيز استدامة الفضاء من خلال مبادرات؛ مثل مؤتمر الحطام الفضائي الذي عقد في فبراير الماضي.

وعلى صعيد استكشاف الفضاء، سلط الوفد الضوء على نجاح مهمة رحلة السعودية نحو الفضاء، التي تضمنت إجراء 14 تجربة علمية وبحثية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى. كما استعرض الوفد التطورات في الإطار التنظيمي وحوكمة قطاع الفضاء السعودي، مؤكدًا على أهمية تعميق الشراكات الدولية لدعم الأنشطة الفضائية في المملكة.

وركزت المناقشات خلال اللقاء على تحفيز البحث والابتكار، وتحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بقطاع الفضاء، وتمكين النمو المستدام.

وقام الوفد بعقد سلسلة من اللقاءات الهامة مع عدد من قادة ومسؤولي الجهات ذات العلاقة؛ حيث تمحورت النقاشات حول تعزيز سبل التعاون في مجالات الفضاء واستدامته.

مقالات مشابهة

  • أستاذ زراعة: لدينا طفرة في صادرات الحاصلات المصرية
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • “مجموعة أباريل” تعيد افتتاح متجر بفرلي هيلس بولو كلوب في النخيل مول بالرياض
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل (6)
  • 9.5 مليار ريال سعودي قيمة صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة خلال الربع الأول لـ2024
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل(5)
  • موسم جني ثمار النخيل بالحديدة .. أهازيج فرح تهامية على أنغام الطبيعة