18 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شدد قائد قوات حرس الحدود الإيرانية على تسهيل حركة زوار الأربعين، معربا عن تقديره وشكره للعراق على التعاون والتفاعلات الإيجابية للغاية في اتجاه الحفاظ على أمن الحدود وحمايتها.

وتماشيا مع تعزيز الترتيبات الحدودية واستعدادا لمراسم ذكرى الأربعين وأيضا لتسهيل حركة الزوار الإيرانيين إلى العراق، التقى قائد قوات حرس الحدود الإيراني أحمد علي كودرزي قائد قوات حرس الحدود العراقي محمد عبد الوهاب سكر عند معبر خسروي الحدودي في مدينة قصرشيرين بمحافظة كرمانشاه غرب ايران.

ولفت كودرزي إلى أنه وبإعتماد مشروع نظام كولباران (نقل البضائع) من قبل إيران على المعابر الحدودية سيساهم ذلك في تقليل الصعوبات الموجودة بهذا الخصوص.

وفي هذا اللقاء، رحب كودرزي بقائد قوات حرس الحدود العراقي والوفد المرافق له، وأعرب عن تقديره وشكره لنظيره العراقي على التعاون والتفاعلات الإيجابية للغاية في اتجاه الحفاظ على أمن الحدود وحمايتها.

واستطرد مؤكدا أنه من المهم تدريب الدوريات الحدودية المشتركة لمكافحة تهريب البضائع، لافتا إلى أهمية تحسين التدابير والاجراءات في هذا الصدد.

وتابع قائد قوات حرس الحدود الإيرانية أنه من المهم أن تكون هناك ارادة جادة في مكافحة التهريب عبر الحدود والتعامل الحازم مع المهربيين وخاصة مهربي الأسلحة والذخيرة والمشروبات الكحولية، مشددا على التعاون والتفاعل الثنائي المشترك في تبادل المعلومات بين حرس حدود البلدين لمنع وقوع أعمال إرهابية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • الخارجية التركية: لدينا اتفاق ستراتيجي بملف المياه مع العراق
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله- عاجل
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • طالباني يرفض الإساءة للقضاء العراقي: مؤسسة وطنية ومستقلة
  • كيف نواجه سيوف التشكيك الأمريكي بالقضاء العراقي؟
  • نقابة المحامين: الاستهداف الأمريكي للقضاء يؤكد التزامه الوطني العراقي
  • المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة