صحة وطب، 5 أطعمة تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال تعرف عليها،فيتامين سي هو فيتامين أساسي يحتاجه جسمك ليعمل بشكل صحيح، يقدم هذا الفيتامين بعض الفوائد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 5 أطعمة تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال..تعرف عليها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

5 أطعمة تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال..تعرف...
فيتامين سي هو فيتامين أساسي يحتاجه جسمك ليعمل بشكل صحيح، يقدم هذا الفيتامين بعض الفوائد الصحية الرائعة، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، فيتامين ج ضروري أيضًا لصحة جهاز المناعة لديك. وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء يوجد في العديد من الفواكه والخضراوات، يعتبر البرتقال والأطعمة الحمضية الأخرى من أفضل مصادر فيتامين سي، تحتوي حبة برتقالة متوسطة الحجم على 70 مجم من فيتامين سي، وإليك المصادر الطبيعية الأخرى التي تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال، وفقا لما نشره موقع "ndtv".

الاحتياج اليومي من فيتامين سي وفقًا للمعهد الوطني للصحة الأمريكى، يحتاج الرجال البالغون إلى 90 مجم ، بينما تحتاج الإناث البالغة 75 مجم من فيتامين سي في اليوم.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي 1. الكيوي أوضح خبراء التغذية، أن حوالي حبتين من الكيوي تحتويان على 137 مجم من فيتامين سي.

يعتبر الكيوي أيضًا مصدرًا ممتازًا للألياف التي يمكن أن تساعد في منع مشاكل الجهاز الهضمي، من المعروف أيضًا أن الكيوي يعزز صحة القلب والتحكم في ضغط الدم.

2. البابايا البابايا مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية، هذه الفاكهة لها أيضًا تأثير قوي مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض،حوالي كوب واحد من البابايا المفرومة يحتوي على 88 مجم من فيتامين سي.

3. الجوافة الجوافة هي فاكهة لذيذة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، تحتوي حبة جوافة واحدة على 126 مجم من فيتامين سي تقريبًا. 

يمكن أن يساعد تناول الجوافة في خفض مستويات السكر في الدم وتعزيز صحة القلب وتحسين عملية الهضم وقد يساعد في إنقاص الوزن.

4. الأناناس يحتوي الأناناس على إنزيمات هضمية. يمكن أن يساعد في تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب، الأناناس غني بفيتامين B6 والبوتاسيوم والنحاس والثيامين، كوبًا واحدًا من الأناناس المفروم يحتوي على 79 مجم من فيتامين سي.

5. الفلفل الرومي يعتبر الفلفل الحلو أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، يحتوي الفلفل الأحمر متوسط الحجم على 152 مجم من هذا الفيتامين، يمكنك إضافة الفلفل الحلو لمختلف المواد الغذائية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5 أطعمة تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال..تعرف عليها وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تعرف علیها یمکن أن

إقرأ أيضاً:

استخدمته كليوباترا.. ما هو قناع الطين للوجه وكيفية استخدامه؟

اكتسبت حمامات الطين شعبية بسبب فوائدها للبشرة، لكن هل حمامات الطين مفيدة حقًا للبشرة؟، التقرير التالي يستعرض تاريخ حمامات الطين وأنواع الطين المستخدمة وفوائدها وأي عيوب محتملة.

أصل حمامات الطين

استخدمت حمامات الطين لعدة قرون عبر ثقافات مختلفة لخصائصها العلاجية، استخدم قدماء المصريين واليونانيين والرومان الطين لفوائده العلاجية، وفي القرن التاسع عشر، بدأت المنتجعات الصحية الأوروبية في تعميم حمامات الطين، فيتم استخدام أنواع مختلفة من الطين في حمامات الطين، ولكل منها خصائص فريدة مفيدة للبشرة، وفقًا للموقع الطبي والتجميلي boldsky.

1. طين البحر الميت:

مصدره البحر الميت الغني بالمعادن، ويشتهر هذا الطين بمحتواه العالي من الماغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، يستخدم عادة لخصائصه في إزالة السموم والترطيب.

2. طين الرماد البركاني:

يوجد في المناطق ذات النشاط البركاني، وهذا الطين غني بالمعادن وله ملمس ناعم، ما يجعله ممتازًا لتقشير البشرة وتنقيتها.

3. طين البنتونيت:

مشتق من الرماد البركاني، طين البنتونيت عالي الامتصاص وغالباً ما يستخدم لاستخلاص الشوائب والزيوت الزائدة من الجلد.

4. فولر إيرث:

معروف بخصائصه الممتصة للزيوت، وهو فعال في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية.

فوائد حمامات الطين للبشرة

1. إزالة السموم

يعتقد أن حمامات الطين تسحب السموم من الجلد، يمكن أن يساعد المحتوى المعدني العالي للطين، خاصة من مصادر مثل البحر الميت، على تنقية البشرة عن طريق امتصاص الشوائب والزيوت الزائدة.

هذا التأثير المزيل للسموم يمكن أن يترك البشرة أكثر نظافة وانتعاشًا.

2. التقشير

تعمل الجزيئات الدقيقة الموجودة في الطين كمقشرات طبيعية، ما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتعزيز دوران الخلايا.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى بشرة أكثر نعومة وإشراقًا، ويمكن أن يساعد التقشير المنتظم بحمامات الطين أيضًا على منع انسداد المسام وتقليل ظهور حب الشباب.

3. الترطيب:

العديد من أنواع الطين، وخاصة طين البحر الميت، معروفة بخصائصها المرطبة، يمكن أن تساعد المعادن الموجودة في الطين على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وهذا يجعل حمامات الطين مفيدة لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد أو الشيخوخة.

4. خصائص مضادة للالتهابات:

يمكن أن يكون لحمامات الطين تأثيرات مضادة للالتهابات، ما يجعلها مفيدة لتهدئة البشرة المتهيجة أو الملتهبة. 

5. تحسين الدورة الدموية

يمكن أن يساعد دفء الطين، جنبًا إلى جنب مع المعادن التي يحتوي عليها، على تحسين الدورة الدموية عند وضعه على الجلد.

6. الاسترخاء وتخفيف التوتر

تجربة حمام الطين ليست مفيدة للبشرة فحسب، بل أيضًا للرفاهية العامة.

يمكن أن يساعد الغطس في الطين الدافئ على استرخاء العضلات وتخفيف التوتر وتعزيز الشعور بالهدوء.

تساهم الفوائد الشاملة لحمامات الطين في الحصول على عقل وجسم أكثر صحة، وهذا بدوره يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على صحة الجلد.

كيف يمكنك الاستمتاع بحمام الطين؟

كيف يمكنك الاستمتاع بحمام الطين بأمان لتحقيق أقصى قدر من فوائد حمام الطين وتقليل المخاطر المحتملة، اتبع هذه النصائح:

1. اختر الطين عالي الجودة

تأكد من أن الطين المستخدم يأتي من مصدر حسن السمعة وخالٍ من الملوثات.

2. اختبار الحساسية:

ضع كمية صغيرة من الطين على قطعة من الجلد وانتظر 24 ساعة للتحقق من وجود أي تفاعلات حساسية.

3. الحفاظ على النظافة

عند زيارتك لمنتجع صحي، اختر منتجعًا يحافظ على معايير النظافة العالية، وفي حالة استخدام الطين في المنزل، تأكد من تخزينه بشكل صحيح وأن منطقة الحمام نظيفة.

4. الترطيب والترطيب:

اشربي الكثير من الماء قبل وبعد حمام الطين، ثم ضعي مرطبًا جيدًا على بشرتك بعد ذلك للحفاظ على الترطيب.

5. الحد من المدة

تجنب البقاء في حمام الطين لفترة طويلة.

يجب أن تستمر الجلسة النموذجية ما بين 15 إلى 30 دقيقة، سواء اخترت الاستمتاع بعلاج «سبا» فاخر أو إنشاء حمام الطين الخاص بك في المنزل، فإن المفتاح هو الاستمتاع بالتجربة واحتضان الفوائد الطبيعية التي يقدمها الطين.

مقالات مشابهة

  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • التحديات الصحية للشيخوخة: نظرة شاملة على التحديات والحلول
  • هل تشعرين بالجفاف وتشقق الشفاه في الصيف؟.. 5 أسباب أساسية
  • 6 علاجات فعالة لتحسين البصر
  • فوائد مذهلة لتناول الخميرة بيرة يوميًا
  • أعراض إدمان الالعاب الالكترونية.. تعرف عليها
  • استخدمته كليوباترا.. ما هو قناع الطين للوجه وكيفية استخدامه؟
  • “ملتي فيتامين”.. هل تقلل حقاً من خطر الوفاة المبكرة؟
  • أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟