قال قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده، إن القوات الإيرانية في الهجوم على إسرائيل استخدمت "أسلحة قديمة وبأقل قدر من القوة".

"مفاعل ديمونا تعرض لإصابة".."معاريف" تقدم رواية جديدة للهجوم الإيراني وتحليلات لصور الأقمار الصناعية

وفي حديث لوكالة "تسنيم"، قال حاجي زاده: "واجهنا الكيان الصهيوني بالحد الأدنى من الإمكانيات والأسلحة القديمة".

وأكد أن "إيران لم تستخدم خلال الهجوم صواريخ خرمشهر وسجيل وحاج قاسم وخيبرشكان وفرط صوتي 2".

????عاجل#إيران: قائد القوة الجو- فضائية لحــ..رس الثــ..ورة في إيران العميد أمير علي حاجي زاده: واجهنا الكيــ..ان الصهيــ..وني بالحد الأدنى من الإمكانيات والأسلحة القديمة.

⭕️ لم نستخدم في هذه المرحلة صواريخ "خرمشهر" و"سجيل" و"حاج قاسم" و"خبير شكن" و"هايبرسونيك 2 "#الوعد_الصادق… pic.twitter.com/wBTssnKAcJ

— وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) April 18, 2024

يذكر أن إيران شنت ليل السبت-الأحد هجوما غير مسبوق على إسرائيل، بواسطة مئات الطائرات المسيرة والصواريخ المجنحة والبالستية، وذلك ردا على ضربة استهدفت في الأول من أبريل القنصلية الإيرانية في دمشق وأوقعت 7 قتلى من الحرس الثوري بينهم ضابطان كبيران، ونسبت إلى إسرائيل.

وتمكنت الدفاعات الجوية الإسرائيلية بمساعدة الولايات المتحدة وحلفاء آخرين من اعتراض القسم الأكبر من هذه الصواريخ والمسيرات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني تل أبيب صواريخ طهران

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله: إيران هي السد المنيع أمام كل المستعمرين

الجديد برس:

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الخميس، إن نظام الجمهورية الإسلامية في إيران هو “نصير كل شعوب المنطقة، والسد المنيع أمام كل المستعمرين”، وفق تعبيره.

وخلال كلمة له بمناسبة أربعينية الرئيس إبراهيم رئيسي ورفاقه، وصف حسن نصر الله حادثة وفاة رئيسي ورفاقه بـ”الأليمة والكبيرة جداً”، لافتاً إلى أنه يجب على “أهل الإيمان والتوكل أن يحولوا التهديد إلى فرصة”، وأنه منذ اليوم الأول للحادثة، شاركت المقاومة في المتابعة والألم.

وبحضور حشود ضخمة من المسؤولين الإيرانيين والمواطنين وقادة أحزاب وسفراء عرب في مصلى طهران، أكد نصر الله، في كلمة ألقاها عبر الفيديو، أن الشعب الإيراني “أثبت هدوءه واستقراره وتوحده وانسجامه”، بينما كان الأعداء يتربصون ويتوقعون اضطرابات في إيران.

وأشار إلى أن التشييع المليوني للرئيس الإيراني ورفاقه كان “رسالة قوية إلى الصديق والعدو، لأنه عبّر عن الوفاء الكبير والعظيم” للجمهورية في إيران، لافتاً إلى أن هذه الرسالة مفادها أن إيران “قادرة على المواصلة والمتابعة والتحضير لانتخابات رئاسية”.

وأضاف أن إيران “قدمت نموذجاً راقياً بشأن كيفية التغلب على المصاعب والانتصار”، داعياً الشعب الإيراني إلى “الاختيار الصحيح وإيصال الرئيس الملائم، القادر على تحقيق الآمال، لأن مصير شعوب المنطقة وحكوماتها ومستقبلها مرهون بالمجريات والوقائع في إيران”.

بدوره، أشار الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، إلى أن الرئيس الإيراني الراحل ووزير خارجيته “قدما في الأعوام القليلة الماضية إنجازات كبيرة لمصلحة المنطقة”.

وقال النخالة إن الرئيس إبراهيم رئيسي “دافع عن فلسطين”، لافتاً إلى أن كلمته “كانت تفعل فعلها”.

وفي “طوفان الأقصى”، أكد النخالة أن دعم إيران وشعبها ورئيسها “كان واضحاً وجلياً”، موجهاً رسالة شكر إلى المرشد الإيراني علي خامنئي على دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني.

وفي كلمة لها، أكدت زوجة الرئيس الإيراني الراحل، جميلة علم الهدى، أن إيران أثبتت أنها “عائلة واحدة”، من خلال التحامها بخامنئي خلال الأيام الأربعين الماضية.

وأشارت إلى أن الاختلاف بين الحكومة الإيرانية والحكومات الغربية أن الحكومة الإيرانية “في خدمة الشعب”.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • رئاسيات إيران.. بعد انتقالهما للجولة الثانية.. من هما بزشكيان وجليلي؟
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • حسن نصر الله: إيران هي السد المنيع أمام كل المستعمرين
  • نائب أمين عام حزب الله اللبناني: تهديدات إسرائيل فارغة ولن تؤثر علينا سلبا
  • نتنياهو يعيد تشكيل مجموعات عمل لمتابعة البرنامج النووي الإيراني
  • قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران.. انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية وسط لا مبالاة الناخبين