شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن العراق حريق هائل بمحطة كهرباء يؤدي إلى انقطاع التيار في المنطقة الجنوبية، انقطع التيار الكهربائي في المنطقة الجنوبية في العراقية وذلك وفقا لوزارة الكهرباء نتيجة لعمل تخريبي استهدف الخط الناقل، في صلاح الدين، وحريق هائل .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق.

. حريق هائل بمحطة كهرباء يؤدي إلى انقطاع التيار في المنطقة الجنوبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق.. حريق هائل بمحطة كهرباء يؤدي إلى انقطاع...

انقطع التيار الكهربائي في المنطقة الجنوبية في العراقية وذلك وفقا لوزارة الكهرباء نتيجة لعمل تخريبي استهدف الخط الناقل، في صلاح الدين، وحريق هائل انطلع بمحطة البكر التحويلية في البصرة.

وذكر الوزارة في بيان لها أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة وذروة فصل الصيف تعرض الخط الناقل “صلاح الدين- الحرارية” بجهد 400 ك.ف إلى عمل تخريبي (لم تذكر مرتكبه) الهدف منه إيقاف عجلة مشاريع الوزارة”.

وأضح البيان أن الخط "تعرض إلى تفجير عدة عبوات ناسفة على عدد من الأبراج مما أدى إلى سقوط ثلاثة منها وتضرر الأسلاك الناقلة ضمن حدود محافظة صلاح الدين (وسط)".

وفي سياق متصل قالت الوزارة، وفق البيان، إن "حريقا اندلع بمحطة (البكر التحويلية) في البصرة (جنوب) ما تسبب بانفصال ارتباطات خطوط المنطقة الجنوبية وتعرض المنظومة للانطفاء التام".

وذكرت : "في الوقت الذي تمر به المنظومة بظروف عصيبة، من شح الوقود وتزايد الطلب على الاستهلاك، وارتفاع درجات الحرارة الشديدة غير المسبوقة، “تعرضت المنظومة الكهربائية للانطفاء التام بسبب حصول حادث حريق بمحطة البكر التحويلية الثانوية بمحافظة البصرة".

ويعاني العراق من ازمة نقص الكهرباء منذ عقود جراء الحروب المتعاقبة، فيما تزداد معاناة السكان في فصل الصيف عند اشتداد الحرارة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق.. حريق هائل بمحطة كهرباء يؤدي إلى انقطاع التيار في المنطقة الجنوبية وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

حريق هائل بمدرسة العلوية الإسلامية الإعدادية في البحيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت أجهزة الحماية المدنية بمحافظة البحيرة، منذ قليل، من السيطرة علي حريق هائل بمخلفات وبقايا الأشجار داخل مدرسة العلوية الإسلامية بقرية نكلا العنب التابعة لمركز إيتاي البارود، دون حدوث إصابات.

تلقت مديرية أمن البحيرة، إخطارًا بالواقعة من شرطة النجدة، وعلي الفور هرعت الأجهزة الأمنية وسيارات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، تبين أن الحريق اندلع في فروع الأشجار والمخلفات داخل مدرسة العلوية في قرية نكلا العنب المغلقة. 

تمكن رجال الحماية المدينة، من السيطرة على الحريق وإخماده بسرعة، قبل امتداد النيران إلى المناطق المجاورة، وجاري تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

وقال أحد الأهالي، أن مدرسة العلوية الإسلامية الإعدادية، مغلقة منذ سنوات، والمبني آيل للسقوط، ويهدد حياة المواطنين بالمنطقة، بالإضافة لوجود أشجار ومخلفات داخل فناء المدرسة.

مدرسة العلوية الإسلامية الإعدادية ثالث أقدم مدرسة في مصر

تعد مدرسة العلوية الإعدادية الإسلامية المشتركة بقرية نكلا العنب التابعة لإدارة إيتاي البارود التعليمية بمحافظة البحيرة، ثالث أقدم مدرسة على مستوى الجمهورية، تم إنشاؤها عام 1897 لتكون منارة العلم والمعرفة بالمحافظة والمحافظات المجاورة.
افتتحها الزعيم الراحل مصطفى كامل باشا عام 1900 خلال زيارته للقرية قائلا عبارته الشهيرة التي وضعت على لافتة المدرسة ومازالت موجودة حتى الآن وهي "من فتح مدرسة فقد أغلق سجنًا".

مقالات مشابهة

  • الجلفة: نشوب حريق على مستوى مطعم بمحطة الخدمات بحاسي بحبح
  • حريق هائل بمدرسة العلوية الإسلامية الإعدادية في البحيرة.. صور
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • ما تيسر من التيار
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • حريق هائل يلتهم مطعم في الشيخ عثمان بعدن
  • حريق هائل يلتهم مطعم شهير في عدن