كتب- محمد أبو بكر:

التقى حسن شحاتة، وزير العمل، مع عدد من العمالة المصرية الموسمية المُرشحين للعمل كعمال بالمطارات في موسم الحج خلال العام 2024، من خلال شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج.

وأضافت "العمل"، بحسب بيانها، أن الشركات هي: "الفيحاء، والفهد الدولي، والخالدية، ومصر الجديدة ، والعربي، والمفوضين من قبل شركة الوكلاء الموحد بالسعودية".

واستمع "شحاتة"، من العمال إلى استفساراتهم ونوعية أي تحديات قد تكون واجهتهم أثناء التقديم، ووجههم بالتواصل المباشر مع مكتب التمثيل العمالي المُلحق بالقنصلية المصرية بجدة، أو التواصل مع وزارة العمل بالقاهرة عن طريق الموقع الرسمي على الإنترنت حال تعرضهم إلى أية مشكلات خلال فترة عملهم داخل المملكة.

ووجه العمال، الشكر والتقدير للوزارة على دورها في المتابعة وتذليل العقبات أمامهم خلال فترة التقديم بشركات إلحاق العمالة المُعتمدة من الإدارة العامة لشركات إلحاق العمالة التابعة للوزارة، ومراقبة وإنهاء جميع إجراءات التعاقد والسفر، واستمرار متابعتهم حتى داخل المملكة من خلال مكتب التمثيل العمالي.

وأشاد العمال، بوحدة توجيه ما قبل المُغادرة، ودورها في توعيتهم بحقوقهم وواجباتهم خلال فترة العمل في السعودية.

في نهاية اللقاء، وزير العمل، على أنه لن يكون هناك أي تهاون مع شركات إلحاق العمالة بالخارج، أو العمالة المخالفة التي لن تلتزم بجميع الشروط والإجراءات الرسمية.

وأكد "شحاتة"، على أهمية التزام هؤلاء العمال بما ورد في التعاقد على العمل خلال تلك الفترة داخل المملكة، موضحًا أن مهمة هذه النوعية من العمال مقدسة، حيث تقوم بخدمة حجاج وضيوف بيت الله الحرام.

اقرأ أيضًا:

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام

"السياحة": اعتماد طريق محور شمال الأقصر كطريق إضافي للأفواج السياحية - (مستند)

"السياحة" تكشف آخر موعد لإنهاء جميع إجراءات حج 2024.. وتحذر الشركات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حسن شحاتة وزير العمل العمالة المصرية الموسمية موسم الحج 2024 طوفان الأقصى المزيد إلحاق العمالة العمالة الم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي عددًا من المسؤولين بنيويورك

العُمانية: التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية كلًا من سعادة توحيد حسين مستشار الشؤون الخارجية وسعادة محمد فوزول كبير خان مستشار الطاقة والموارد المعدنية في جمهورية بنجلاديش الشعبية، في إطار أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تناول اللقاء اهتمام البلدين بتاريخ العلاقات القائمة وتطور التعاون بينهما، ومجالات الشراكة والتبادل التجاري القائم في مجالات متنوعة ورغبة الجانبين في تطويرها إلى آفاق أرحب.

وبحث معالي السيد وزير الخارجية خلال لقائه مع معالي عباس عراقجي وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على أهمية الحوار والدبلوماسية في حل القضايا والتحديات الراهنة، والتعاون المشترك لدعم جهود إحلال السلام في المنطقة.

وأكد الوزيران على متانة العلاقات الثنائية والروابط التاريخية بين البلدين وحرصهما على مواصلة تطوير التعاون والشراكة في مختلف المجالات ذات المنافع المتبادلة على الشعبين الصديقين.

واستعرض معالي السيد وزير الخارجية، خلال لقائه مع معالي ألكسندر شالنبرغ وزير خارجية جمهورية النمسا، الوضع الإقليمي والدولي الراهن، وجهود تحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم، مؤكدين على أهمية التعاون الدولي الجاد لمواجهة هذه التحديات والاستناد إلى القانون الدولي وأسس العدالة للجميع.

وأبدى الوزيران خلال اللقاء اهتمامهما بتطوير الشراكات في قطاعات الطاقة المتجددة، والتعليم، والسياحة بما يسهم في تعميق المصالح الاقتصادية والعلمية بين البلدين الصديقين.

وأعرب الوزيران عن تطلعهما للنهوض بالتعاون الثنائي بين البلدين، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وفي تبادل الخبرات والتعاون العلمي.

وناقش الجانبان سُبل تعزيز التعاون في المنظمات الدولية، مؤكدين على ضرورة توحيد الجهود وتكثيف التشاور دعمًا لجهود تحقيق السلم والأمن الدوليين.

واستعرض معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، خلال لقائه مع تيم ليندركينغ المبعوث الأمريكي الخاص باليمن الجهود المبذولة لدعم مسار السلام في اليمن، والجهود الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

ووقعت سلطنة عُمان وجمهورية سورينام، على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية بمقر المندوبية الدائمة لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

وقعها من جانب سلطنة عُمان معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومن جانب الجمهورية معالي ألبرت رامدين، وزير خارجية جمهورية سورينام.

وأكد معاليه على موقف سلطنة عُمان الثابت الداعم للحوار السياسي سبيلًا لتحقيق الاستقرار والسلام والوئام في اليمن.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • تحذير من حشرة فرقع لوز.. تدخل البيت مع الغسيل وتأكل الأقمشة وتتكاثر بسرعة
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا
  • بملعب “المملكة أرينا” ضمن موسم الرياض 2024.. الزمالك المصري بطلاً لـ”السوبر الإفريقي”
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجنوب إفريقي
  • وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة
  • وزير الخارجية يلتقي عددًا من المسؤولين بنيويورك