البوابة نيوز:
2024-06-27@08:58:45 GMT

بدء أعمال توريد محصول القمح بصوامع أشمون

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، اليوم الخميس، بدء أعمال توريد محصول القمح بصوامع أشمون وذلك مع انطلاق بدء موسم الحصاد الزراعي للأقماح بنطاق مركز أشمون ومتابعة إنتظام عملية توريد محصول القمح هذا العام بالصوامع .

كما تابع النمر جهاز فحص القمح من خلال اللجنه الثلاثية المشكله من البنك الزراعي والتموين وهيئة سلامة الغذاء للتأكد من مطابقته لكافه الإشتراطات والضوابط اللازمه للتخزين وذلك حتى الإنتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المستهدف.

من جانبة ناشد النمر جموع المزارعين بمركز أشمون بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظاً على الصالح العام مؤكداً بأن الدولة تولى إهتماماً بالغاً بمحصول القمح ولا تدخر جهداً فى تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: توريد محصول القمح هيئة سلامة الغذاء توريد القمح محافظة المنوفية مدينة أشمون

إقرأ أيضاً:

توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح، و تحقيق الأمن الغذائي المصري، كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده حتي اليوم من الأقماح بلغ 609 آلاف طن و 497 كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة. 

أشارت إلي أنه يجب على أصحاب مطاحن القطاع الخاص المنتجة للدقيق الحر والمسئولين عن إدارتها تدبير احتياجاتهم من الاقماح المستوردة، ويحظر عليهم استخدام القمح المحلي أثناء موسم التسويق إلا بتصريح من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

أكدت وكيل وزارة التموين بالشرقية، ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت  قبل استخدامها، كذلك أدوات التخزين والتأكد من عدم وجود إصابة حشرية.

مقالات مشابهة

  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • حصاد محصول القمح في قرية الديرخبية في ريف دمشق
  • فلاحو الديرخبية في ريف دمشق يواصلون حصاد محصول القمح وسط تقديرات بإنتاج جيد
  • البنك الزراعي يواصل جهوده في استلام محصول القمح من المزارعين
  • توريد 17024 طن قمح إلى صوامع القاهرة.. ولجان فنية للفرز والاستلام
  • ارتفاع معدل توريد القمح إلى أكثر من 268 ألف طن قمح بالدقهلية
  • روسيا تمد مصر بشحنة كبيرة جديدة من القمح
  • رئيس أشمون يتابع انتظام سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء
  • تموين أسوان: توريد 500 ألف طن من القمح بصوامع وشون المحافظة