قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن زيارة عاهل البحرين للقاهرة جاءت لدعم العمل العربي المشترك وتنمية علاقات مصر مع كل الأشقاء، مشيرا إلى أن توقيتها مهم في ظل الصراع الدائر في المنطقة، وهي نقطة اتصال مهمة للتفاهم والتشاور بشأن العديد من القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

زيارة عاهل البحرين إلى مصر

وأضاف جمال رائف، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «تغطية خاصة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلامية نارين مصطفى، أن هناك تواصلا دائما بين مصر والبحرين لتطوير العلاقات الاقتصادية لكي تصل إلى آفاق أكبر.

القضية الفلسطينية في صدارة مؤتمر مصر والبحرين

وأشار رائف إلى أن أن الرئيس السيسي خلال المؤتمر، تحدث عن القضية الفلسطينية في صدارة كلمته وهذا يؤكد أن القضية هي المحور الأول في هذه الزيارة، فهو لم يتحدث عن تبعات الصراع بل أساس الصراع، كما شدد على أهمية حل القضية والرفض بالتهجير القسري وسياسات التجويع التي تُمارس من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، وإيجاد حل عادل للقضية.

وأوضح الكاتب الصحفي، أن هذه الرسائل خرجت قبل ساعات من انعقاد جلسة مجلس الأمن للاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكدًا أن القاهرة تريد أن توقظ الرأي العام الدولي والعربي لحل القضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر فلسطين غزة القضية الفلسطينية البحرين

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الشعب اللبناني ليس شريكا في الحرب

قال الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، إن الأولوية الآن هي وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي ما دمنا لا نعلم متى يتوقف العدوان ولا حتى النوايا الإسرائيلية، وإذا ردت إسرائيل على إيران ربما تتعقد الأمور وتدخل المنطقة في صراع يمتد شهورا وربما سنوات.

وأضاف «أبو الهول»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أنه من الضروري العمل على حل مشكلة أن يكون لبنان بلا رئيس وفي نفس الوقت نفسه تواصل المساعي لوقف العدوان ووقف إطلاق النار وعودة النازحين إلى منازلهم وقراهم.

وتابع: «ليس من الطبيعي أن تكون دولة تاريخية مثل لبنان بلا حكومة مستقرة وإن كان هناك إمكانية الآن إذا توافق الجميع على اختيار رئيس فليتم اختيار رئيس، عن طريق مجلس النواب اللبناني بأي طريقة لاختيار رئيس كي يكون أحد الوجوه التي تتحدث باسم لبنان لإنهاء هذه المأساة».

وواصل «الشعب اللبناني ليس شريك في قرارات، وفرضت عليه هذه الحرب، وإذا كان هناك إمكانية كي يصبح شريكا في الحل فليكن ذلك عن طريق حكومة مستقرة».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الشعب اللبناني ليس شريكا في الحرب
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي