شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تعرف على قيمة ما استورده العراق من تركيا خلال حزيران الماضي، أعلنت هيئة الإحصاء التركية، أن العراق جاء خامسا كأكبر مستورد من تركيا في شهر حزيران الماضي، مشيرة إلى انخفاض الصادرات والواردات التركية بنسبة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على قيمة ما استورده العراق من تركيا خلال حزيران الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على قيمة ما استورده العراق من تركيا خلال حزيران...

أعلنت هيئة الإحصاء التركية، أن العراق جاء خامسا كأكبر مستورد من تركيا في شهر حزيران الماضي، مشيرة إلى انخفاض الصادرات والواردات التركية بنسبة 10.5٪ و 17.5٪ على التوالي.

وقالت الهيئة في تقرير لها ، ان “صادرات تركيا لشهر حزيران بلغت 20 ملياراً و904 ملايين دولار، مسجلة انخفاضا بنسبة 10.5 بالمئة، مقارنة بنفس الشهر من العام 2022، مبينة أن “واردات تركيا في ايلول سجلت 26 ملياراً و64 مليون دولار بإنخفاض 17.5٪، عن نفس الفترة من عام 2022.

وأشارت إلى أن “العراق جاء خامسا في صادرات تركيا لدول العالم في شهر حزيران الماضي بقيمة 986 مليون دولار، في حين كانت ألمانيا هي الدولة الشريك الرئيسي للصادرات بـ 1 مليار و784 مليون دولار، تلتها الولايات المتحدة الامريكية ثانيا بـ 1 مليار و331 مليون دولار، ومن ثم المملكة المتحدة ثالثا بـ1 مليار و65 مليون دولار وجاءت ايطاليا خامسا بـ 1 مليار و12 مليون دولار”، مبينة ان “نسبة الدول الخمس الأولى من إجمالي الصادرات بلغت 29.6٪ في ايار 2023”.

ويستورد العراق معظم السلع والبضائع والمواد الغذائية من دول الجوار وخاصة تركيا وايران، وبنسبة اقل من دول الخليج العربي والاردن.

54.69.44.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على قيمة ما استورده العراق من تركيا خلال حزيران الماضي وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

عجز الميزانية التركية يسجل 973.6 مليار ليرة

أنقرة (زمان التركية) – سجلت الميزانية التركية عجزُا يبلغ 973.6 مليار ليرة تركية، خلال ثمانية أشهر.

ووفق بيانات وزارة الخزانة والمالية للميزانية لشهر أغسطس، ارتفعت إيرادات الميزانية بنسبة 12.5 في المئة في الشهر الثامن من العام الجاري مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق وبلغت 690 مليار و720 مليون ليرة، بينما ارتفعت نفقات الميزانية بنسبة 45.8 في المئة لتصل إلى 820 مليار و314 مليون ليرة.

وفي الفترة من يناير إلى أغسطس، زادت إيرادات الميزانية بنسبة 75.2 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغت 5 تريليون و253 مليار و15 مليون ليرة، وزادت نفقات الميزانية بنسبة 84.1 في المئة في الفترة نفسها وبلغت 6 تريليون و226 مليار و569 مليون ليرة.

وسجلت ميزانية الحكومة المركزية عجزًا بلغ 129 مليارًا و594 مليون ليرة في أغسطس، و973 مليارًا و554 مليون ليرة في الفترة من يناير إلى أغسطس.

Tags: الميزانية التركيةالميزانية التركية 2024\تركياعجز الميزانية

مقالات مشابهة

  • سفير تركيا بالقاهرة: نتطلع لزيادة التبادل التجارى مع مصر لــ 15 مليار دولار
  • العراق يستورد الكهرباء بتكلفة تصل الى 300 مليون دولار سنويا
  • أكثر من 250 مليون دولار مبيعات المركزي العراق بمزاد بيع العملة
  • العراق يوقع اتفاقية قرض بقيمة 290 مليون دولار مع بنك نمساوي
  • العراق يستورد اجبان والبان بحرينية بنحو 20 مليون دولار
  • قرابة 20 مليون دولار استيرادات العراق من الجبن واللبن البحريني
  • نائب:محكمة أمريكية تلزم العراق بدفع(120) مليون دولار لشركة عقدها مخالف للقانون
  • شركة قبرصية تطالب العراق بـ120 مليون دولار كتعويض ولجنة برلمانية ترد
  • العراق يتراجع للمرتبة الخامسة بشراء العقارات في تركيا خلال شهر
  • عجز الميزانية التركية يسجل 973.6 مليار ليرة