انطلقت فعاليات أسبوع الشباب الأوروبي يوم الجمعة الماضي، وهو أسبوع حافل بالأحداث الهامة إذ يجمع الشباب من جميع أنحاء أوروبا لمناقشة وتبادل الأفكار حول مستقبلهم والتحديات التي يواجهونها.

و تم اختيار المهندسة دنيا ابراهيم أحد أعضاء المؤسسة كممثل عن منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط و دعوتها من قِبل اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية ،والمفوضية الأوروبية، وبتمويل من مؤسسة آنا ليندا - لحضور اسبوع الشباب الأوروبي ببروكسل.

 

والبداية كانت من قلب البرلمان الأوروبي في بروكسل، بلجيكا، حيث تم إعطاء إشارة البدء لهذا الحدث الهام.

ويركز الـ European Youth Week هذا العام على:
- رفع الوعي حول القضايا الحرجة التي تواجه أوروبا اليوم، مثل التغيرات المناخية، الديمقراطية، وتمكين الشباب.
- ولأول مرة هذا العام، يتم الترحيب بمندوبين من دول خارج الاتحاد الأوروبي.

  و شاركت "دنيا" يوم الاثنين، في أول مجموعة دراسية عُقدت: تركز على كيفية تمكين الشباب للمشاركة بشكل أكبر في الحوار السياسي، بهدف تحديد التحديات التي يواجهها الشباب في أوروبا وجنوب البحر الأبيض المتوسط وإيجاد حلول مبتكرة لها.

 

 

FB_IMG_1713437891418

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية

تعلن وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة تيكنى خلال الفترة من (5-8) أكتوبر.

ويهدف المؤتمر الى  تعزيز وتمكين رواد الأعمال في مجتمع الشركات الناشئة، في شكل حدث ينتقل عبر المحافظات ليسلط الضوء على الدور الواضح التي تلعبه ريادة الأعمال في مستقبل مصر، وإنشاء المزيد من الفرص لرواد الأعمال والشركات والمؤسسات.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن رعاية الوزارة للأحداث المحلية والدولية لريادة الاعمال والابتكار تأتى في ضور استراتيجية 2030 لتعزيز إلهام ودعم المبتكرين ورواد الأعمال الشباب، ودفع مستقبل مصر في الابتكار والقيادة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن وزارة الشباب والرياضة تولى اهتماماً كبيراً بقطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال لدورها الفاعل في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال تضافر الجهود من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الداعمة لريادة الأعمال في مصر.

وفى هذا السياق، أنشأت وزارة الشباب والرياضة بحاضنة وزارة الشباب والرياضة MOYS والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك لدعم قطاع التكنولوجيا الرياضية في مصر حيث، أطلقت دورتها الأولى  في يناير 2024 وجارى احتضان عدد (8) شركات ناشئة بها حتى فبراير  2025  هذا وجارى الاعداد لإطلاق دورتها الثانية خلال أكتوبر 2024 الحالي .

الجدير بالذكر مشاركة ٢ شركة ناشئة هما (Actvex  & shot Bot 106 )، والجاري تقديم خدمات الاحتضان لهم بحاضنة وزارة الشباب والرياضة MOYS والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك ضمن الخدمات العينية المقدمة من حاضنة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • انطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات بمشاركة 25 فريقًا
  • بمشاركة «بِن رمضان».. توتنهام يفوز على فرينكفاروزي في الدوري الأوروبي
  • سلطة دبي البحرية تعلن انطلاق الموسم الجديد 2024 - 2025
  • دراسة: الخط الساحلي الأوروبي كان مليئاً بشعاب المحار
  • هدفان بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يفوز على بولونيا بدوري أبطال أوروبا
  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية
  • غدا .. انطلاق سباقات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي
  • انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية