شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن حرس الحدود نكثف الجهود لإحكام السيطرة على الخط مع تونس، قال المتحدث باسم اللواء 19 حرس حدود 8220;علي والي 8221; إنهم كثفوا الجهود لمنع دخول المهربين عبر الحدود وإحكام السيطرة على الخط الحدودي .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حرس الحدود: نكثف الجهود لإحكام السيطرة على الخط مع تونس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حرس الحدود: نكثف الجهود لإحكام السيطرة على الخط مع تونس

قال المتحدث باسم اللواء 19 حرس حدود “علي والي” إنهم كثفوا الجهود لمنع دخول المهربين عبر الحدود وإحكام السيطرة على الخط الحدودي بالكامل.

وأضاف والي في تصريح لليبيا الأحرار، أنهم شكلوا غرفة مشتركة مع جهاز حرس الحدود التابع لوزارة الداخلية للتعامل مع أزمة المهاجرين غير النظاميين في المنطقة الحدودية مع تونس.

وأشار المتحدث باسم اللواء 19 حرس حدود، إلى لقائهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، لإطلاعه على المتطلبات اللازمة، مشيرا إلى استعداد الحكومة لتقديم الدعم للجهاز حرس الحدود.

وأكد “والي” أنه لا وجود لأي تواصل مع الجانب التونسي الذي يستمر في إدخال المهاجرين، مشيراً إلى تسليم الأطفال والنساء إلى الجهات المختصة حيث تقدم لهم جميع الخدمات، وفق قوله.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية قد أصدر تعليماته بضرورة تشكيل فريق عمل بين الداخلية والخارجية ورئاسة الأركان العامة لتنسيق العمل في إطار التعامل مع المهاجرين القادمين من تونس نحو ليبيا.

وشهدت الحدود الليبية التونسية تزايداً في عدد المهاجرين الأفارقة الذين يحاولون عبور الحدود إلى ليبيا في طريقهم إلى أوروبا، وسط اتهامات لتونس بـ”طردهم” وتعمد إبعادهم نحو ليبيا، بعد انتشار مقاطع لمهاجرين وسط الصحراء بين البلدين وشهادات مهاجرين بإبعادهم قسرا، الأمر الذي نفته الخارجية التونسية ووصفته مساسا بصورة تونس لغايات مشبوهة، وفق بيانها.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حرس الحدود: نكثف الجهود لإحكام السيطرة على الخط مع تونس وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

فقدان عشرات المهاجرين بعد إجبارهم على القفز في البحر

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، أن أكثر من مئة مهاجر فقدوا بعد أن أجبرهم مهربون على القفز في البحر قبالة سواحل جيبوتي.

وقالت إن زورقين أبحرا من اليمن إلى جيبوتي وكان على متنهما 310 ركاب، مضيفة أنه جرى انتشال ما لا يقل عن 45 جثة وإنقاذ 154شخصا، وهو ما يجعل عام 2024 الأكبر من حيث الوفيات الناجمة عن عمليات العبور بحرا على مسار الهجرة بين شرق أفريقيا واليمن.

وتابعت "خفر السواحل في جيبوتي يجري عمليات بحث وإنقاذ لتحديد مكان المهاجرين المفقودين".

ويغادر مئات الأشخاص من القرن الأفريقي سنويا بحثا عن ظروف اقتصادية أفضل في دول الخليج عبر ما يعرف بالطريق الشرقي، الذي تعتبره المنظمة الدولية للهجرة أحد أكثر ممرات الهجرة ازدحاما وخطورة في العالم.

وقال ناجون للمنظمة الدولية للهجرة إن القائمين على تشغيل الزورقين أرغموهم على النزول في عرض البحر قبالة ساحل أوبوك، وهي مدينة ساحلية في جيبوتي.

وقالت المنظمة إن من بين الناجين طفلا رضيعا يبلغ من العمر أربعة أشهر غرقت والدته.

وينتهي المطاف بالعديد من المهاجرين على الطريق الشرقي بتقطع السبل بهم في اليمن الغارق في العنف ومحاولتهمم العودة إلى جيبوتي.

مقالات مشابهة

  • ترحيل عشرات المهاجرين غير الشرعيين من اجدابيا
  • الطرابلسي: ننظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني
  • الطرابلسي من إيطاليا: يجب حماية حقوق المهاجرين
  • قرار صارم من فرنسا بخصوص المهاجرين
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • غرق عشرات المهاجرين قبالة جيبوتي
  • مصر وموريتانيا : نحرص على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا واستعادة الأمن والاستقرار بها
  • ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين
  • فقدان عشرات المهاجرين بعد إجبارهم على القفز في البحر
  • شراكة بين شركة انطلاق وسافانا لدعم رواد الأعمال المهاجرين السودانيين في مصر