نتيجة الثانوية العامة 2023، ينتظر العديد من الطلاب والطالبات في مصر ظهور نتيجة الثانوية العامة والإعلان عنها من جانب وزارة التعليم، فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم، بأن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال هذا العام تزيد عن العام الدراسي الماضي، وتتراوح نسبة النجاح ما بين 78 حتي 79%، وقد أوضحت بأن ارتفاع نسب النجاح العامة فى المواد الدراسية المقررة يعمل علي رفع النسبة العامة مقارنة بالعام الماضي، حيث وصلت النسبة بالعام الماضي إلى 75.

4%، وسوف نوفر لكم رابط نتيجة الثانوية العامة 2023.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

أوضحت وزارة التعليم بعض الخطوات الإلكترونية التي من خلالها يستطيع أي ولي أمر أو أي طالب وطالبة من الاستعلام عن النتيجة، ويتم الاستعلام من خلال هذه الخطوات:

يجب الدخول إلى رابط الوزارة التالي: (نتيجة الثانوية العامة). إدخال رَقَم الجلوس في المكان المخصص لذلك. أو إدخال اسم الطالب أو الطالبة. تحديد العام الدارسي (ثانوية عامة 2023). الضغط علي (عرض النتيجة). تقوم المنصة بعرض درجات المواد التي تم بها أداء الاختبار من جانب كل طالب أو طالبة. يمكن طباعة كشف الدرجات من خلال النقر علي تبويب طباعة. الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023 نسب نجاح مواد الثانوية العامة 2023 نسبة النجاح في مادة الكيمياء: 88.9%. نسبة النجاح في مادة التاريخ: 90.2%. نسبة النجاح في مادة الجغرافيا: 91.6%. نسبة نجاح مادة الفيزياء: 91%. نسبة نجاح اللغة العربية: 90%. اللغة الثانية: 91%. نسبة نجاح مادة الجيولوجيا: 91.1%. نسبة نجاح مادة الرياضيات التطبيقية: 88.5%. مادة الفلسفة والمنطق: 91.9%. نسبة مادة الرياضيات البحتة: 89.7%. نسبة النجاح في مادة الأحياء: 90.6%. مركز التصحيح المركزي لنتيجة الثانوية العامة 2023

قام مركز التصحيح المركزي بتسلم نتيجة الثانوية العامة 2023 من أماكن الكنترولات على كافة محافظات الجمهورية، حيث انتهت كافة الكنترولات من أعمال التصحيح والقيام بأعمال مراجعة النتيجة، وقد أوضحت مصادر بداخل وزارة التربية والتعليم، بأن موعد تجهيز وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 سوف يكون في يوم الأحد بعد الانتهاء من تجميع النتيجة بشكل نهائي، وقد شددت على أنه بعد تجميعها سوف اعتمادها بشكل رسمي من جانب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

"موعد نزول معاش الضمان" 1445 sbis.hrsd لينك استعلام الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية أهلية الضمان السعودى لشهر أغسطس 2023

54.218.103.240

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نتیجة الثانویة العامة 2023 نسبة النجاح فی مادة الاستعلام عن نسبة نجاح

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزارة التربية والتعليم تمنح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة عن 3 أسئلة في امتحان الفيزياء ٢٠٢٤

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصًا منها على تحقيق مبدأ الشفافية واطلاع الطلاب على تفاصيل ما أثير حول امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة 2024 في مادة الفيزياء، أن الوزير الدكتور رضا حجازي عقد اجتماعًا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة. 

حضر الاجتماع الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمشرف على اللجنة الفنية، والدكتورة أحلام الباز، المشرفة على اللجان الفنية وتقدير الدرجات لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة.

توجيهات الوزير وتقرير اللجنة


طالب الدكتور رضا حجازي اللجنة الفنية بإعداد تقرير شامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات الفنية، مع التركيز على مصلحة الطلاب. وخلص تقرير اللجنة إلى النتائج التالية:

1. مطابقة الامتحان للمواصفات الفنية:
  - الامتحان يتماشى مع المواصفات الفنية، حيث تم توزيع مستويات الصعوبة على النحو التالي: 30% للمستويات العقلية البسيطة، 40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا.
  
 

2. مقارنة مع الامتحانات السابقة:
  - 90% من أسئلة الامتحان تكررت بنفس الأفكار في امتحانات نهاية الأعوام السابقة (2021، 2022، 2023) وفي النماذج الاسترشادية.
  
3. ملاحظات على صياغة بعض الأسئلة:
  - وردت ملاحظات على صياغة أجزاء من الأسئلة التالية ضمن أسئلة الاختيار من متعدد (بابل شيت): السؤال رقم 6، السؤال رقم 33، السؤال رقم 20، السؤال رقم 14، والسؤال رقم 40.

الإجراءات المتخذة بناءً على المراجعة


بناءً على مراجعة اللجنة الفنية، قرر الدكتور رضا حجازي اتخاذ الإجراءات التالية لضمان مصلحة الطلاب:
- منح الدرجة الكاملة:
 - للسؤال 6 (نموذج أ)، مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
 - للسؤال 33 (نموذج أ)، مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
 - للسؤال 40 (نموذج أ)، مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
- اعتبار جميع الإجابات صحيحة:
 - للسؤال 20 (نموذج أ)، اعتبار الإجابات (أ- د) صحيحة.
 - للسؤال 14 (نموذج أ)، اعتبار الإجابات (أ- ب) صحيحة.
- مساءلة اللجنة المسؤولة:
 - عن مراجعة ورق أسئلة الامتحان قبل الطباعة.
- الإعلان عن نسبة النجاح:
 - سيتم الإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني.

رسالة الوزير للطلاب


أكد الدكتور رضا حجازي للطلاب على أهمية التركيز على الامتحانات المقبلة، مشددًا على أن الوزارة تضع مصلحة الطالب في المقام الأول. 

وأوضح أن لجنة فنية متخصصة، مشكلة من مجموعة من الخبراء، تقوم بمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة عقب امتحان كل مادة قبل بدء التصحيح، لبحث أي شكاوى من الطلاب وتيسير الأمور عليهم.

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • رابط نتيجة ثانوي تجاري برقم الجلوس 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تمنح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة عن 3 أسئلة في امتحان الفيزياء ٢٠٢٤
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • لآن برقم الاكتتاب.. رابط نتائج التاسع سوريا 2024 عبر وزارة التربية والتعليم السورية moed.gov.2024
  • "الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب
  • برقم الاكتتاب: رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية نتيجة الثانوية العامة 2024
  • استخرج الآن رابط moed.gov.sy نتائج البكالوريا 2024 سوريا برقم الاكتتاب الثانوية العامة