قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة إن الجيش الإسرائيلي "تعمد ارتكاب مجازر وحشية ونفذ إعدامات مباشرة" للكوادر الطبية والمرضى بمجمع الشفاء الطبي ومستشفيات شمال غزة.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة: مقتل نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب

وأضاف القدرة اليوم الخميس: أن "الاحتلال تعمد تدمير المنظومة الصحية في منطقتي غزة وشمال غزة" مشيرا إلى أن "تدمير مجمع الشفاء الطبي شكل ضربة قاسمة للمنظومة الصحية في غزة".

وتابع: "أكثر من 730 ألف نسمة في منطقتي غزة وشمال غزة بلا خدمات صحية حقيقية، ونطالب بتوفير مستشفيات ميدانية وفرق طبية دولية متعددة التخصصات لمنطقتي غزة وشمال غزة".

وأردف: "نحتاج مستشفيات ميدانية جراحية بسعة 200 سرير وتضم غرف عمليات وعناية مركزة وخدمات مخبرية وتشخيصية لسد حاجة السكان في منطقتي غزة وشمال غزة".

وأكد المتحدث باسم الوزارة: "فقدنا كوادر طبية تخصصية كانت تشكل العمود الفقري للخدمات الطبية منها فحص عينات الأورام وزراعة الكلى وغيرها".

وذكرت وزارة الصحة في غزة أمس الأربعاء، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 33899 قتيلا و 76664 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي" 

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي قصفه على مختلف مناطق القطاع، الذي نزح من سكانه نحو 85%، حسب سلطات غزة وهيئات ومنظمات أممية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم حرب طوفان الأقصى قطاع غزة وفيات غزة وشمال غزة

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة تحقيق اسرائيلية مدنية في اخفاقات السابع من أكتوبر

صفا

أعلن قضاة ومسئولون أمنيون سابقون في الكيان اليوم عن تشكيل لجنة تحقيق مدنية في اخفاقات هجوم السابع من أكتوبر على غلاف غزة وذلك خشية عدم تشكيل لجنة تحقيق رسمية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ان الاعلان جاء في مؤتمر عقد في تل أبيب اليوم حيث تم تكليف قاضي المحكمة العلية السابق " جدعون غينات" بترؤس اللجنة ، بينما سيتكون أعضاء اللجنة من مسئولين سابقين بينهم مسئولين أمنيين ومنهم مفتش عام الشرطة الاسبق "شلومو اهرونيسكي" ، وكذلك ضباط سابقين في الجيش.

وجاء على لسان القاضي "غينات" في مؤتمر صحافي ان تشكيل اللجنة يعد واجباً قومياً بالدرجة الأولى ، مشيراً الى ان أحداث السابع من اكتوبر شكّلت ضربة تاريخية لكل خطوط الدفاع وان الاثمان التي دفعها الكيان كانت باهظة وان هنالك اسئلة قاسية جداً للأمن والحكومة يجب أن يجيبوا عليها.

وشدد رئيس اللجنة على انها ستجتمع ثلاثة أيام في الاسبوع للاستماع الى الشهادات من سكان الغلاف ومن غيرهم لبلورة تصور عن الحدث الأخطر في تاريخ الكيان على حد تعبيره ومن ثم تقديم توصيات واستخلاص للعبر.

مقالات مشابهة

  • ادعاء حوثي وتوضيح من الجيش الإسرائيلي بعد الانفجار في تل أبيب فجر الجمعة
  • تشكيل لجنة تحقيق إسرائيلية "مدنية" في فشل 7 أكتوبر
  • تشكيل لجنة تحقيق اسرائيلية مدنية في اخفاقات السابع من أكتوبر
  • الشاباك يعتقل مسؤولا بارزًا بمؤسسة طبية بشبهة المساس بأمن الدولة .. تصرف بغرابة من 7 أكتوبر !
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد القوة البحرية بغزة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي
  • انقسامات داخل الجيش الإسرائيلي بسبب الحرب على غزة وتداعيات السابع من أكتوبر
  • عاجل| نتنياهو يبحث عن بدائل لتجنب تشكيل لجنة رسمية للتحقيق في إخفاقات 7 أكتوبر
  • أزمة ثقة تتفاقم: نتنياهو يمنع الجيش الإسرائيلي من تسجيل مناقشات الكابينت منذ 7 أكتوبر
  • بطريقة غير مباشرة.. الجيش الإسرائيلي يكشف مصير محمد الضيف
  • الجيش الإسرائيلي يحتجز جثامين 1500 فلسطيني في سدي تيمان