قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، بجولة في السابعة صباحا مع شركات المرافق ( شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، شركة الكهرباء ، هيئة الطرق ) لتذليل كافة المعوقات بمحور ام القرى لسرعة الانتهاء من الطريق وذلك عقب قيام المحافظ بجولة مساء امس لاحظ خلالها عددا من المعوقات التي قد تؤخر نهو الاعمال .

ترقية 24 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 7 مدرسين بجامعة طنطا

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية بمحور طريق أم القرى الرابط بين كورنيش الغفران والطريق السريع الإسكندرية القاهرة الزراعي بطول 700م وعرض 18 م وأرصفة 1.

5 من الجانبين، وتغطية الجنابية الأولى للقاصد الآخذة من جنابيه شبشير بطول 600 متر، والذي يعد محورا مروريا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية في الطريق.

محافظ الغربية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها للتهنئة بعيد الفطر

وأكد المحافظ حرصه المستمر على المرور على المشروعات للتأكد من كونها تتم طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة وإزالة المعوقات في حالة حدوثها لافتاً إلى تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل أي عقبات قد تحدث بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن وتسخير كافة الإمكانات لتوفير ظروف معيشية أفضل للمواطنين .

IMG-20240418-WA0008 IMG-20240418-WA0007 IMG-20240418-WA0006 IMG-20240418-WA0005

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي الجهات المعنية الأعمال الجارية الطريق السريع الشرب والصرف الصحى الشرب والصرف السيولة المرورية الاسكندرية تحقيق السيولة المرورية تهنئة بعيد الفطر

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: استمرار صرف مبالغ السكن البديل وسرعة إنهاء بناء عمارات أبو شاهين بالمحلة

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، استمرار صرف المبالغ المالية واستلام قاطني عمارات أبو شاهين المبلغ المالي الخاص بإيجار «السكن البديل المؤقت» ، مشددا على سرعة الانتهاء من انشاء العماراتي 23 و 24  لتوفير مساكن آمنة للمواطنين ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير سكن آمن في مدن وقرى مصر وإنشاء مناطق حضارية مطورة كبديل للمساكن العشوائية.

وأشار محافظ الغربية الى ان قاطني عمارات الإيواء العاجل المقامة بمنطقة أبو شاهين بالمحلة، والتي تضم ٥ عقارات ،كانوا يعيشون في أماكن خطرة ، ولكن الدولة أبت أن تستمر المنطقة بهذا الشكل، في ظل الجمهورية الجديدة وقررت تغيير الواقع، والقضاء على المناطق غير الآمنة، وانتهت الان من تطوير ال 3 عقارات بالمنطقة و تسير الاعمال على قدم وساق في بناء العماراتي 23 و 24 حيث تم نقل المواطنين إلى وحدة إيجار مؤقت لحين الانتهاء من العمارات، وعودتهم إليها.

وأضاف المحافظ ان اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ وعدد من مديري إدارات الديوان تقوم  بتسليم  المواطنين اليوم  قيمة مقابل الإيجار لحين عودتهم للسكن البديل في نفس الموقع.


وأكد المحافظ أن تطوير المناطق العشوائيات وغير المخططة أصبح واقعاً ملموساً على أرض الواقع، عقب إتخاذ الدولة خطوات جادة للقضاء على العشوائيات وتطوير المناطق وبناء ملايين الوحدات السكنية لتوفير حياة كريمة للمواطنين، لافتا إلى أن ملف تطوير العشوائيات أصبح من أهم الملفات التي تحظى باهتمام الدولة في الوقت الراهن، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تطوير المناطق العشوائية والقضاء عليها تدريجيا من خلال برنامج حكومي، بهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين والحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: استمرار صرف مبالغ السكن البديل وسرعة إنهاء بناء عمارات أبو شاهين بالمحلة
  • استمرار صرف المبالغ المالية «للسكن البديل المؤقت» لقاطني عمارات أبوشاهين بالغربية
  • محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • بارومتر الأعمال: التضخم وارتفاع أسعار الطاقة أكبر المعوقات أمام الشركات بالسوق المحلي
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن