تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا اليوم الخميس جمعية الأورمان فى تركيب عدد (300) وصلة مياه شرب نقيه للأسر الأكثر احتياجأ والأولى بالرعاية بقريتي أبو يعقوب والقريشة بمركز المنيا، وقريتي القيس والبهنسة بمركز بني مزار، وقريتي الفاروقية والسرارية بمركز سمالوط فى محافظة المنيا، وذلك بتكلفة اجمالية 4 مليون و500ألف جنيه.

ويأتى ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة المنيا وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام  اللواء اسامة القاضى، محافظ المنيا، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد ياسر بخيت، وكيل وزراة التضامن الاجتماعى بالمنيا، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهه بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جانبه، اكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الاكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، لافتًا أن الاسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

وأشار إلى أن المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، مضيفًا أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء محافظة المنيا، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

ويذكر أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 28,108 وصلة مياه بجميع محافظات الجمهورية.

IMG-20240418-WA0009

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعي بالمنيا الأورمان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اللواء ممدوح شعبان

إقرأ أيضاً:

أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا

توسعت مشروعات التطوير والتنمية في إطار مبادرة «حياة كريمة» إلى قرى مركزي الصف وأطفيح في محافظة الجيزة، حيث تم تحسين جميع قطاعات البنية التحتية والخدمات الأساسية مثل الإسكان، الصحة، التعليم، والنقل، وذلك بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

مشاريع إسكان وتأمين مياه شرب 

في هذا السياق، تنوعت مشروعات «حياة كريمة» في محافظة الجيزة بين إنشاء عمارات سكنية، ووحدات اجتماعية، ومجمعات حكومية تضم نقاط إسعاف ووحدات صحية ومدارس ومراكز تنمية أسرة، بالإضافة إلى تأمين مياه الشرب وصرف الصحي، وتوفير بنية تحتية للاتصالات ومراكز شباب ومكاتب بريد وشرطة، وأيضًا إعادة تأهيل وتبطين ترع ورصف الطرق الرئيسية والداخلية وإقامة أسواق ومواقف سرفيس.

يأتي ذلك في إطار تخفيف العبء عن المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية، من خلال توفير مجمعات خدمية تجمع كافة الخدمات تحت سقف واحد، مع التركيز على التشطيبات العالية الجودة واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة.

مجمعات خدمية بقرى حياة كريمة 

ومن أبرز المشروعات التي قامت حياة كريمة بإنشائها في محافظة الجيزة، هي 11 مجمعًا للخدمات الحكومية، حيث يوفر كل مجمع خدمات متكاملة تشمل السجل المدني والشهر العقاري والتموين والبريد والوحدة المحلية والتضامن الاجتماعي، ويتميز بتوفير مراكز تكنولوجية متطورة وفرق عمل مؤهلة.

أبرزت الأهمية الكبيرة لهذه المجمعات الخدمية بالقرى التي تمت بها الاستثمارات، حيث كانت تلك المناطق تعاني لسنوات طويلة من نقص الخدمات الحكومية، مما دفع الأهالي لقطع مسافات طويلة للوصول إلى المرافق الحكومية في المدن، ما يزيد من العبء على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إضاعة الوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • سقط في بيارة صرف صحي، جهود مستمرة لإخراج شاب ملوي من البئر
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • بالصور: افتتاح مخيم " بسمة أمل" للأشخاص ذوي الإعاثة في دير البلح
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • تركيب مضخات مياه في مدينة أبو قرين
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف