منوعات الاسبوع، احذرها علامات تنذر بوجود سرطان،بعض الأشخاص لا يهتمون بصحتهم ولا يأخذون الحذر من علامات الإصابة المبكرة التي تأتي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر احذرها.. علامات تنذر بوجود سرطان، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

احذرها.. علامات تنذر بوجود سرطان

بعض الأشخاص لا يهتمون بصحتهم ولا يأخذون الحذر من علامات الإصابة المبكرة التي تأتي لمعظم المرضي بالإنذار الأخير قبل إصابتهم بالمرض، ويشير تعرق الجسم الشديد ليلاً وترك آثار واضحة على الوسائد إلى أمراض خطيرة جدًا منهم مرض السرطان، ووفقاً لـ جمعية السرطان الأمريكية، فإن التعرق الليلي بشكل مفرط يكون من ضمن العلامات المبكرة للإصابة بسرطان الكبد أو الدم أو العظام أو الغدد اللمفاوية.

ومن أضرار إجراء عمليات جراحية أو العلاج الإشعاعي أو كيميائي أو تناول بعض الأنواع من الأدوية، تتسبب في التعرق الليلي الشديد، والتغير الهرموني الناتج عن الحمل و الإجهاد وانخفاض نسبة السكر في الدم أو تناول بعض الأدوية من أهم أسبابه.

التعرق المفرط وترك أثر على الوسادة ليس سببا واضحا لإصابة الشخص بمرض السرطان حتي الآن، ولكن عند إفراط الجسم في التعرق من الممكن أن تكون علامة على محاربة الجسم لمرض السرطان، وتشير أيضًا بعض التقارير إلى أنه في بعض الأحيان يكون سبب تعرق الجسم لتبريد نفسه مما يشير إلى الإصابة بمرض الحمى في بعض الحالات.

ما هي العلامات التي يجب الانتباه لها حسب جمعية السرطان الأمريكية؟

شعور الشخص بارتفاع الحرارة في منطقة واحدة من الجسم.

ترك آثار واضحة على الوسائد نتيجة التعرق المفرط.

إصابة الجسم بقشعريرة علي غير العادة.

تعرق شديد في أجواء ليست ساخنة.

علامات تنذر بوجود مرض السرطان ما هو الفرق بين التعرق الطبيعي والتعرق بسبب الإصابة بالسرطان؟

يكون التعرق بسبب الإصابة بمرض السرطان مصحوبا بالحمى والتعب وفقدان الوزن بشكل غير مبرر.

كيفية التعامل مع التعرق حسب جمعية السرطان الأمريكية؟

للتخلص من التعرق الليلي الناتج عن علاج السرطان، فمن الممكن التشاور مع الطبيب لاختيار الدواء المناسب لخفض الحمى بالجسم.

ممارسة الرياضة وخسارة الوزن يعتبر من أهم الأسباب لمنع التعرق المفرط بالجسم.

من المستحسن اختيار أنواع ملاءات مصنوعة من أقمشة قطن أو كتان لكونها تمتص العرق بشكل أكبر.

الاستحمام قبل النوم أو تشغيل مروحة مكيف لتبريد المكان.

ًتعرف على أهم 5 أطعمة صحية «لمرضى السكري»

الوقاية من السرطان ورفع المناعة.. أهم الفوائد الصحية للمانجو

لمرضى الربو.. 7 نصائح للوقاية من الأزمة التنفسية في الصيف

افضل 10 أطعمة لمرضى السكري.. تعرف عليها

107.167.122.25



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل احذرها.. علامات تنذر بوجود سرطان وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اختبار دم للأطفال يكشف خطر السكري مبكراً

قال علماء إن اختبار دم جديد يحلل الدهون يمكن أن يسهل التعرف على الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بحالات صحية خطيرة؛ بما في ذلك السكري من النوع 2 وأمراض الكبد والقلب.

وأفاد باحثون في كينغز كوليدج لندن إن الاختبار استفاد من الارتباط بين الدهون والأمراض التي تؤثر على التمثيل الغذائي لدى الأطفال، ويمكن أن يكون بمثابة نظام إنذار مبكر للأمراض التي قد تهدد الحياة.

وبحسب "ذا جارديان"، يمكن باستخدام الآلات التي تختبر بلازما الدم لدى الأطفال، والتي توجد بالفعل في المستشفيات، اكتشاف العلامات المبكرة للمرض لدى الأطفال بشكل أسرع ومساعدتهم على الوصول إلى العلاج.

وقالت الدكتورة كريستينا كويغلي الباحثة الرئيسية: "لعقود من الزمان، اعتمد العلماء على نظام تصنيف للدهون يقسمها إلى كولسترول جيد وسيئ، ولكن الآن من خلال اختبار دم بسيط يمكننا تقييم مجموعة أوسع بكثير من جزيئات الدهون التي قد تكون بمثابة علامات تحذير مبكرة حيوية للمرض".

الكوليسترول ليس السبب

وتتحدى النتائج فكرة أن الكوليسترول هو السبب الرئيسي للمضاعفات المتعلقة بالسمنة عند الأطفال.

وكان يُعتقد تقليدياً أن الدهون عبارة عن أحماض دهنية في الجسم، إما أنواع جيدة أو سيئة من الكوليسترول أو الدهون الثلاثية. لكن العلماء يعتقدون الآن أن الصورة أكثر تعقيداً.

وباستخدام تقنية تسمى مطياف الكتلة، وجدوا أن أنواع الدهون المختلفة الموجودة في الجسم يبلغ عددها الآلاف، ولكل منها وظائف منفصلة.

ومع عينة تحكم من 1300 طفل يعانون من السمنة، قام الفريق بتقييم الدهون في دمائهم. بعد ذلك، تم وضع 200 منهم لمدة عام على نموذج هولباك، وهو تدخل في نمط الحياة للأشخاص الذين يعانون من السمنة.

وأظهرت القراءات اللاحقة أن تعداد الدهون المرتبطة بخطر الإصابة بمرض السكري ومقاومة الأنسولين وضغط الدم انخفض بين مجموعة التدخل، على الرغم من التحسن المحدود في مؤشر كتلة الجسم لديهم.

وقالت الدكتورة كارولينا سوليك، التي أجرت التحليل في ستينو: "إن التعرف المبكر على الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بهذه الأمراض المهددة للحياة أمر بالغ الأهمية".

وأضافت: "تقدم الدراسة دليلاً قوياً على الحاجة الكبيرة لإدارة السمنة وتمنح الآباء الثقة للتدخل في حياة أطفالهم بشكل أكثر تعاطفاً، ومساعدتهم على إنقاص الوزن".

مقالات مشابهة

  • التعرق الزائد مشكلة شائعة.. ما أسبابه وطرق علاجه؟
  • علماء يكتشفون علاقة بين الزهايمر وأنواع من السرطان
  • علامات تحذيرية قد تنذر بنوبة قلبية
  • تحذير من 3 سرطانات نتيجة إهمال الأسنان.. خطأ شائع يؤدي للإصابة
  • اختبار دم للأطفال يكشف خطر السكري مبكراً
  • علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية
  • أهمية التشخيص والعلاج المبكر لمرضى سرطان الرئة
  • دراسة تحذر من علامات تشير إلى الإصابة بنوبة قلبية.. سبب رئيسي لوفاة النساء
  • الملح والفلفل الأسود.. ما تأثيرهم على صحة الجسم عند تناولهم صباحا
  • تحذير من 5 علامات تشير لنقص فيتامين «د» في جسمك.. اذهب إلى الطبيب