تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال رصف عدد من الشوارع الداخلية بمدينة طوخ ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، للنهوض بالمستوى الحضاري للمدينة والعمل على تحقيق السيولة المرورية بالشوارع لحركة السيارات والمارة.

إنشاء نافورة في ميدان طوخ 

وخلال جولته تفقد المحافظ شارع مصرف الحصة بطول 230 مترا، إذ جرى الانتهاء من رصفه بالكامل وإنشاء جزيرة وسطى، ورصفها ببلاط الإنترلوك وإنشاء أحواض للزراعة، وإنشاء نافورة في ميدان طوخ بنفس الشارع للعمل على تحقيق المظهر الجمالي للشارع وتنظيم حركة المرور بالمنطقة.

رفع الإشغالات بالشوارع

كما تفقد المحافظ شارع الجزارين بعد الانتهاء من رصفه أيضا بطول 650 مترا، موجها برفع أي إشغالات بالشارع والتنسيق مع إدارة المرافق لشن حملات مستمرة لمنع الباعة الجائلين من استغلال الطريق ونقلهم إلى السوق الجديد المخصص لهم.

وجدير بالذكر أن خطة الرصف لمدينة طوخ تبلغ تكلفتها 17.5 مليون جنيه، وتشمل أيضا رصف شارع شرق وغرب السكة الحديد وشارع أحمد اللبان بعرض 6.5 متر، كما جاري رصف رصف شارع طريق كفر منصور من مزلقان السكة الحديد حتى محطة الصرف الصحي، بالإضافة إلى رصف بالانترلوك داخل المدينة لمنطقة شرق وغرب السكة الحديد لعدد 30 شارع بطول 4535م بمتوسط عرض 10متر .

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية رصف رصف القليوبية تطوير تطوير القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.


وهدف الاجتماع الي مناقشة مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لانشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطه صرف صحي الحسانيه و كفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة الي إنشاء محطة مياه سيتم انشائها ببرشوم ووجه المحافظ بالسير في اجراءات موافقة الزراعه ايضا.

 

محافظ القليوبية يعقد إجتماعا لمتابعة مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية لمشروعات المبادرة الرئاسية…


أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لانشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.


وفي مدينة الخانكة تم التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي  التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.
ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي. يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.
وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب. كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.


جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره ايمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب سراج الدين  السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • محافظ القليوبية: حملات موسعة لرفع الإشغالات بشوارع حي غرب شبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول بحي شرق 
  • بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح