وافق مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة اليوم على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثة (ش.م.م) على مساحة 51150 مترا مربعا، كائنة بالكيلو 8 جنوب سفاجا بجوار شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر من الاتجاه الغربي، وذلك للعمل في مجال تصنيع وصيانة اليخوت والوحدات البحرية، مع الالتزام بالحصول على كافة التراخيص والموافقات من الجهات المختصة.

ويستهدف المشروع تصنيع وصيانة وتصدير اليخوت البحرية بمستوى عالمي يضاهى الترسانات الأوروبية والعالمية، وذلك بما يسهم في وضع مصر على الخريطة العالمية لصناعة اليخوت لما لها من عائد مادى بالعملة الأجنبية، ولما لها أيضا من أثر إيجابي واضح على تشغيل وتدريب عمالة بكثافة عالية.

تلتزم الشركة بتصدير 100% من حجم إنتاجها سنوياً إلى خارج البلاد

ونص مشروع القرار على أن تلتزم الشركة بتصدير نسبة لا تقل عن 100% من حجم إنتاجها سنوياً إلى خارج البلاد، كما تلتزم باستخدام مكون محلي في منتجاتها بنسبة لا تقل عن 50% خلال مدة أقصاها 3 سنوات من تاريخ بدء التشغيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجتماع الحكومة العملة الأجنبية الوحدات البحرية خريطة العالم شركة قناة السويس أوروبي قناة السويس

إقرأ أيضاً:

ثوره ٣٠ يونيو " إراده شعب " احتفالية بالمركز الحرية للابداع بالأسكندرية

ينظم مركز الحرية للابداع بالأسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، احتفالية بمناسبة  ثوره ٣٠ يونيو  بعنوان" إراده شعب" . 

مؤسس ورئيس صالون  ضابط لكني شاعر اللواء الشاعر محمد حاتم يوسف وذلك مساء السبت  القادم  بقاعة المسرح بمقر المركز بوسط الاسكندرية. 

يقدم الصالون العديد من الفقرات الثقافية والفنية المتنوعه غناء وعزف وشعر بمصاحبه فرقه مصطفي كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو احمد شوقي الاشقر 

‏‎يحتفل الشعب المصرى  بالعيد الحادي عشر  لثورة 30 يونيو العظيمة، التى خاضها لإنقاذ الدولة من مصير مجهول كان ينتظرها، وأعادت للمصريين هويتهم بعد محاولة اختطافها، تلك الثورة التى شهدت أكبر تضحيات من رجال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين فى أعمال العنف.

‏‎لقد تحقق وبعد مرور ١١ عام على ثورة الثلاثين من يونيو الكثير من الإنجازات، والنجاحات فى كل قطاع وجهة ، مرتكزة على دعائم قوية من التلاحم الشعبى والاصطفاف الوطنى لمجابهة التحديات،  بدءا من ‬ ‬تثبيت ‬دعائم ‬الدولة ‬ومن ‬ثم ‬الانطلاق ‬فى ‬البناء ‬والإنجاز ‬وعلى ‬التوازى ‬الحرب ‬ضد ‬الإرهاب، ‬وسقوط ‬آلاف ‬الضحايا ‬من ‬الأبرياء ‬ومن ‬أبطال ‬الشرطة ‬والقوات ‬المسلحة.

 ‬وواصلت ‬ثورة ‬يونيو ‬مسيرتها ‬فى ‬البناء ‬والإنجاز ‬بداية ‬من ‬قناة ‬السويس ‬الجديدة ‬وبناء ‬ملايين ‬الوحدات ‬السكنية ‬والمستشفيات ‬والمطارات ‬والأنفاق ‬العملاقة ‬تحت ‬قناة ‬السويس ‬والموانئ ‬والمصانع ‬الكبرى ‬ونهضة ‬عمرانية ‬وأكبر ‬شبكة ‬طرق ‬وكبارى ‬فى ‬كل ‬أنحاء ‬مصر ‬وتحديث ‬السكك ‬الحديدية ‬والنقل ‬والتوسع ‬فى ‬التعليم.

 ‬وإقامة ‬العديد ‬من ‬الجامعات ‬الجديدة ‬إضافة ‬للمدن ‬الجديدة ‬وعلى ‬رأسها ‬العاصمة ‬الإدارية ‬الجديدة ‬ومدن ‬العلمين ‬والمنصورة ‬الجديدة ‬والعديد ‬من ‬المدن ‬الأخرى ‬إضافة ‬لإقامة ‬تجمعات ‬سكنية ‬حديثة ‬بديلة ‬للعشوائيات ‬ودعم ‬دور ‬مصر ‬المحورى ‬فى ‬المنطقة ‬وفى ‬أفريقيا ‬وعلى ‬المستوى ‬الدولى .

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • أحمد موسى: ما يحدث في البحر الأحمر وتأثيره على قناة السويس “مقصود”
  • “رفع علم مصر فوق الكنيست والجندي بعشر إسرائيليين”.. محمود قابيل يروي أسوأ لحظات العمر
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • اعتماد نتيجة الدفعة الأولى للبرامج المميزة لـ"تجارة قناة السويس"
  • لا تزايدوا على مصر
  • ثوره ٣٠ يونيو " إراده شعب " احتفالية بالمركز الحرية للابداع بالأسكندرية
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • حقنة مرتين في السنة تثبت فعاليتها ضد فيروس نقص المناعة البشرية