أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على استمرار العمل على تحسين الهوية البصرية بالطريق الدائري بقطاع شرق النيل، وذلك فى إطار خطة الدولة لتحسين الرؤية البصرية وإبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف المصرى الكبير والطرق المؤدية إليه استعدادًا لافتتاحه.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المسافة التى تتم بها الأعمال تقع ما بين اول طريق الاوتوستراد حتى النيل بطول 12 كيلومتر من خلال العمل في 5 قطاعات في الاتجاه الشمالي و 6 قطاعات بالاتجاه الجنوبي بنطاق أحياء البساتين ودار السلام ومصر القديمة.

وأضاف محافظ القاهرة أن أعمال تطوير الهوية البصرية للطريق الدائرى، تتم بالتعاون مع جامعة عين شمس طبقا لرؤية عامة تتضمن تقسيم الطريق إلى قطاعات لانجاز الاعمال بها وفقًا لجدول زمنى محدد سينتهى بالتزامن مع قرب افتتاح المتحف المصرى الكبير، ويتضمن دهان المبانى على جانبى الطريق بألوان متناسقة وتركيب اللوحات الاعلانية والمضيئة.

كذلك مع إضافة بعض العناصر المميزة من النباتات والأشجار والإنارات وشاشات العرض وتوزيعها بشكل يعكس الحضارة المصرية وشعار المحافظة، وربط محطات الـ BRT، ومواقف الميكروباصات، بهذه الهوية المميزة وعلى نحو يليق بمكانة المتحف الكبير السياحية حيث يعد افتتاحه حدثا ضخما سيجذب دائرة الضوء عالميًا لمصر، ويعكس النقلة الحضارية التى تسعى مصر لتحقيقها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استعدادا لافتتاح المتحف المصري الأشجار الإنارة الطريق الدائرى المتحف المصري الكبير تحسين الهوية البصرية خالد عبد العال شرق النيل محافظة القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

باليه أوبرا القاهرة يجسد قصة "جيزيل" مابين الحب والخيانة

 

فى إطار إهتمام الثقافة المصرية بإحياء وتقديم كنوز الفنون الكلاسيكية العالمية تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد  أربعة عروض للباليه الكلاسيكي الرومانسي الشهير "جيزيل" لفرقة باليه أوبرا القاهرة من إخراج مديرها الفنى أرمينيا كامل ،تصميم  جان كواريللى وجوليس بيرروت وعبد المنعم كامل،  الإضاءة ياسر شعلان والديكور محمد الغرباوي وذلك فى الثامنة والنصف مساء أيام الخميس والجمعة ٢٧ و٢٨ يونيو  والإثنين والثلاثاء ١و٢ يوليو  على المسرح الكبير .. يضم الباليه فصلين وكتب  نصه الدرامي الفرنسيان تيوفيل جوتهيو وجول سان جورج، ووضع موسيقاه أدولف آدم مستلهمًا من الفلكلور السلافي وأعمال الكاتب الفرنسي الكبير فيكتور هوجو.


..يجسد البالية فى إطار تراجيدي رومانسي قصة فتاة ريفية بسيطة تُدعى"جيزيل" تقع في حب شاب نبيل يُدعى ألبرت الذي يتظاهر بأنه فلاح بسيط وشخصية هانز الذي يسعى للفوز بقلبها 
وتكتشف جيزيل حقيقة ألبرت وخطبته  لفتاة أخرى مما يتسبب في انهيارها وموتها من الحزن وفي الفصل الثانى تتحول جيزيل إلى واحدة من الأرواح المعروفة باسم "الويليس"، وهم أرواح الفتيات اللواتي توفين بسبب الحب الضائع ويسعين للإنتقام من الرجال الذين ظلموهن ولكن  بفضل حبها الصادق لألبرت تسعى جيزيل إلى حمايته من مصير محتوم بين يدي الويليس.
.. يعد "جيزيل" واحداً من أشهر الأعمال في تاريخ الباليه الكلاسيكي حيث عرضته  لأول مرة فرقة باليه المسرح الملكى الأكاديمى للموسيقى عام 1841 في باريس ثم انتقل إلى بريطانيا  ليعرض على مسرح هير ماجيستى بعدها نشرت فرقة البولشوى الروسية العرض الذى لعبت فيه الباليرينا الشهيرة الينا اندريانوفا دور البطولة وجذبت إليه الأضواء بشدة ،كما يعتبر هذا الباليه مثالًا رائعًا للباليه الرومانسي في القرن التاسع عشر، وقد أصبح منذ ذلك الحين جزءًا أساسيًا من ريبورتوار  العديد من فرق الباليه العالمية.
وتعتبر هذه العروض فرصة رائعة لعشاق الباليه للاستمتاع بهذا العمل الكلاسيكي الذي يجمع بين الدراما والموسيقى الراقية والأداء الرائع لفرقة باليه أوبرا القاهرة.

مقالات مشابهة

  • النقل تكشف حقيقة فيديو عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري
  • حادث تصادم سيارتين أعلى دائري العمرانية| صور
  • محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • بمرسى ومعدية وسور كورنيش.. تطوير قرية السنانية في دمياط
  • شاهد.. مي سليم تتألق في أحدث ظهور لها
  • على طريقة الأميرة ياسمين.. مي سليم تفاجئ جمهورها
  • ضبط عامل متهم بسرقة مصوغات سيدة توفيت بسكتة قلبية في الدقي
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال إعادة تخطيط وتطوير مدينة الأمل
  • باليه أوبرا القاهرة يجسد قصة "جيزيل" مابين الحب والخيانة
  • تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف