لايف ستايل، طبيب يحذر من تكييفات المطبخ الصغيرة ماذا تفعل في الشخص؟،10 30 م السبت 29 يوليو 2023 كتبت آلاء نبيل خلال الفترة الماضية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طبيب يحذر من "تكييفات المطبخ الصغيرة".. ماذا تفعل في الشخص؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طبيب يحذر من "تكييفات المطبخ الصغيرة".. ماذا تفعل...

10:30 م السبت 29 يوليو 2023

كتبت- آلاء نبيل

خلال الفترة الماضية ظهر ما يسمى بـ"التكييف الصغير" للمطبخ، وذلك بعد الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، لحماية السيدات من درجات الحرارة الناتجة عن المطبخ، لكن هل تعلمين أن هناك خطورة على صحتك عند استخدام هذا الجهاز؟

الدكتور طه بكري، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة الأزهر، يقول إن هذا الجهاز يعتبر النسخة المصغرة من التكيف الصحراوي، حيث يعتمد عمله على وضع ماء في الفلتر الداخلي، ومن ثم تعمل المروحة الداخلية لخروج هواء بارد، ولكن صغر حجمه لا يعطي نفس النتائج للمكيف الصحراوي.

وأوضح أستاذ الأمراض الصدرية، لـ"مصراوي"، أنه لا يعتبر اختيارا صحيا، وذلك لأنه يعمل بنظام داخلي وبالتالي يتيح مجال لدخول الجراثيم والبكتيريا، لذا عند خروج الهواء يمكن أن يعرض الجهاز التنفسي لمخاطر صحية، ولكنها ليست بقوة التكييف الصحراوي.

وأكد بكري، أن هذا النوع من الأجهزة مضر على صحة الأشخاص، حيث يمكن أن يصيبك ببعض الأمراض التي تتمثل في التهاب الجيوب الأنفية، ونزلات معوية، التهاب رئوي في الحالات الأكثر حدة وقد تزداد وتصل إلى التعرض لأزمات ربوية.

:

4 مشكلات في النوم قد تشير إلى إصابتك بمتلازمة التعب المزمن

5 علامات خطيرة لـ ارتجاج المخ.. احذرها

كلب ينقذ طفلة ملقاة في كيس قمامة بلبنان.. ما القصة؟

ما تفسير حلم رؤية الثعابين في المنام؟

"سعادة ورومانسية".. 3 أبراج الأكثر حظا عاطفيا في شهر أغسطس

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طبيب يحذر من "تكييفات المطبخ الصغيرة".. ماذا تفعل في الشخص؟ وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طبیب یحذر من

إقرأ أيضاً:

7 أشياء لا تحتفظي بها في خزانة مطبخك.. تخلصي فورا من الأكياس البلاستيك

على الرغم من وجود العديد من منتجات التخزين التي تساعد ربات المنازل في الحفاظ على الأشياء مرتبة، إلا أنّ الخزائن عندما تصبح غير منظمة تجعل الوقوف في المطبخ مرهقًا، وأفضل طريقة لتنظيمها هي تقليل الفوضى إلى الحد الأدنى والتأكد من وضع الأشياء في أماكن واضحة والتخلص من المنتجات التي ليس لها قيمة، وفق موقع«homesandgardens» البريطاني.

7 أشياء لا تحتفظي بها في خزانة مطبخك

ولتنظيم مطبخك يجب التخلص من العناصر غير المتعلقة بالمطبخ، مثل أدوات الحرف اليدوية أو معدات المكتب المنزلي أو الأوراق المتنوعة.

قاتل الحشرات

على الرغم من أنّ خزائن المطبخ قد تبدو مكانًا مناسبًا لمبيدات الحشرات، إلا أنه من الأفضل تخزينها في مكان آخر، فلا يجب تخزينها أسفل حوض المطبخ لأنّ الأطفال يمكنهم الوصول إليها بسهولة. 

عناصر حساسة للحرارة

ابتعدي عن تخزين أي شيء في خزائن المطبخ قد يتأثر بتغيرات درجات الحرارة، مثل الشموع والتوابل وأنواع معينة من الزيوت لأنها تتأثر بتغيرات درجات الحرارة وقد لا تدوم طويلاً إذا تم تخزينها في بيئة دافئة أو رطبة، لذا؛ خزني التوابل والزيوت بعيدًا عن الموقد قدر الإمكان حتى لا تتغير طبيعتها وتصبح غير صالحة للاستهلاك.

الأكياس البلاستيكية

سواء كانت أكياس التسوق مصنوعة من الورق أو البلاستيك، يجب التخلص منها فورا لأنها تسبب فوضى في خزائن المطبخ.

المواد غير ضرورية

يجب التخلص من الأشياء التي لا تستخدميها يوميًا وتخزينها في مكان آخر، وقد تكون هذه الأشياء عبارة عن أكواب تستخدم فقط في المناسبات أو أدوات للزينة.

منتجات التنظيف 

خزائن المطبخ ليست المكان المناسب لمنتجات التنظيف لأنها قد تختلط مع الأشياء المستخدمة في الطهي، لذا يمكن وضعها في خزانة منفصلة مغلقة.

مقالات مشابهة

  • شراهةٌ أم فضول؟ كلبٌ دخل المطبخ فإذا به "يشعل البيت نارا"
  • ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول الكريز؟.. احذر هذه الأمراض
  • بعد أزمة أحمد رفعت.. طبيب: حجم وسُمك قلب الرياضي أكبر من الشخص العادي
  • كلبٌ يشعل النيران في منزل أصحابه أثناء نومهم
  • 7 أشياء لا تحتفظي بها في خزانة مطبخك.. تخلصي فورا من الأكياس البلاستيك
  • «رومانتك ستايل» و«ترايباليست» لجودلفين يخوضان «تحدي دوفيل»
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • جريمة مروعة.. ذبح طفلين وجدتهما على يد زوجة العم
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • طبيب يحذر من أمراض القلب.. تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف