صحافة العرب:
2024-10-02@05:09:52 GMT

تحذير عاجل من علاج قاتل للاطفال بغزو الاسواق

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

تحذير عاجل من علاج قاتل للاطفال بغزو الاسواق

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحذير عاجل من علاج قاتل للاطفال بغزو الاسواق، nbsp;كشفت نقابة الصيادلة العراقية، عن حقيقة انتشار مادة في دواء للبرد تؤدي إلى تلف العديد من أعضاء الجسم وتقود إلى الوفاة.وكانت تقارير إخبارية .،بحسب ما نشر التغيير برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحذير عاجل من علاج قاتل للاطفال بغزو الاسواق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحذير عاجل من علاج قاتل للاطفال بغزو الاسواق
  كشفت نقابة الصيادلة العراقية، عن حقيقة انتشار مادة في دواء للبرد تؤدي إلى تلف العديد من أعضاء الجسم وتقود إلى الوفاة. وكانت تقارير إخبارية قد انتشرت مؤخرا حول انتشار مادة داي اثيلين غلايكول داخل دواء لمعالجة حالات البرد، والتي تسبب موتاً مفاجئاً لدى البشر. ونقلت شبكة رووداو الاعلامية عن نقيب الصيادلة مصطفى الهيتي، اليوم السبت، قوله: مادة الداي اثيلين غلايكول ممنوعة من العراق منذ نحو 25 عاماً، ولا تقبل هذه المادة كمادة حافظة تضاف الى بعض الأشربة. وأضاف: هذه المادة تؤثر على الكبد وتتسبب في حموضة الدم، وتؤدي الى تلف وتوقف الكلى ثم الوفاة، وليس غريباً على أي إنسان عديم الضمير أن يدخل هذه المادة إلى العراق بصورة غير مشروعة من أي مكان. مع ذلك، أكد نقيب الصيادلة عدم تسجيل أي نتيجة للمادة المذكورة في العراق، إلا أنه استدرك بالقول ربما تكون هنالك وفيات، لكن الطب الشرعي لم يثبت لنا هذا الموضوع أو حدوث وفيات بشكل كبير، معتبرا أن وجود هذه المادة في اي مستحضر صيدلاني جريمة. وشدد الهيتي على أن الأدوية التي تدخل إلى العراق هي فقط المفحوصة في الرقابة الدوائية والمستوردة بشكل رسمي، ويوجد باركوود على هذه الأدوية يحدد هذا الموضوع. وكانت تقارير قد انتشرت في العراق مؤخرا، تفيد بانتشار دواء هندي لعلاج حالات البرد لدى الأطفال ملوث بمواد كيميائية سامة، تسمى غلايكول الإثيلين، كانت قد أدت لحالات وفاة جماعية لأطفال العام الماضي في غامبيا وأوزبكستان العام الماضي.

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحذير عاجل من علاج قاتل للاطفال بغزو الاسواق وتم نقلها من التغيير برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذه المادة

إقرأ أيضاً:

الصيادلة: صرف الأدوية بالأسم العلمي يُقلل من أزمة نقص الدواء

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع والمتحدث الرسمي لنقابة الصيادلة، إن توجيه رئيس مجلس الوزراء بضرورة صرف الأدوية بالأسم العلمي بدلاً من التجاري هو مطلب للصيادلة منذ فترة طويلة جدًا.

وأضاف "رمزي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هناك أكثر من 13 شركة تنتج نفس الدواء بأسماء تجاري مختلفة، وخلال الفترة الأخيرة حدثت نقصًا في بعض الأسماء التجارية، وصرف الأدوية بالأسم العلمي ُيقلل من مشاكل نقص الأدوية.

وأوضح أن المستحضر الواحد ينتج من قبل 14 شركة في مصر، وصرف الأدوية بالأسم العلمي سيحقق الصالح العام سواء المواطن أو الدولة، ولكنه قد يُحقق بعض الخسائر لبعض الأفراد.

مقالات مشابهة

  • تحذير إسرائيليّ عاجل لسكان المناطق الجنوبيّة: لإخلاء المنازل فوراً
  • الوضع سيخرج عن السيطرة.. تحذير أممي عاجل بشأن اليمن
  • دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا لسكان الضاحية الجنوبية في بيروت
  • تحذير أمني من طلبات مجهولة لتحديث البيانات البنكية.. إليك طريقة الإبلاغ - عاجل
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • الصيادلة: 200 مليار دولار حجم الأدوية المغشوشة عالميًا
  • الصيادلة: صرف الأدوية بالأسم العلمي يُقلل من أزمة نقص الدواء
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • قطع ضحيته لأشلاء.. القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي في مصر - عاجل