شبكة اخبار العراق:
2024-07-03@13:26:16 GMT

نائب:الفساد في وزارة الهجرة لايوصف

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

نائب:الفساد في وزارة الهجرة لايوصف

آخر تحديث: 18 أبريل 2024 - 1:08 م بغداد/شبكة أخبار العراق- اتهمت النائب عن الحزب الحزب الديمقراطي الكردستاني اخلاص الدليمي ، اليوم الخميس ، وزارة الهجرة والمهجرين بالفساد، خصوصا فيما يتعلق بالسلة الغذائية .وقالت الدليمي في حديث صحفي ، ان” هناك هدر بالمال العام يقدر بمليارات الدنانير في الوزارة وهذا مشخص من قبل ديوان الرقابة المالية”.

وأوضحت أن “جميع الأدلة والوثائق سيتم تسليمها إلى جهاز الادعاء العام “.وأضافت أن”هذا الملف كبير وفيه سرقات كبيرة، مؤكدة مضيها في فتح هذه الملفات امام الجهات القضائية”.واشارت الى أن” وزارة الهجرة تعاقدت مع الهلال الأحمر على تزويده بالسلات الغذائية ولا توجد أي بيانات تثبت ذلك”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة

أشاد محسن الفحام نائب رئيس حزب إرادة جيل، بأداء الحكومة الحالية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، مشيدًا بالقرارات الحاسمة التي اتخذتها في الفترة الأخيرة.

ضرورة تنظيم لقاء شهري لكل وزير

ودعا «الفحام» في تصريح لـ«الوطن» الحكومة الجديدة إلى ضرورة تنظيم لقاء شهري لكل وزير، يعرض فيه المشاكل التي واجهتها وزارته خلال الشهر الماضي، مؤكّدًا أنَّ هذا الإجراء سيعزز قنوات الاتصال بين الوزراء والجماهير، ويسهم في مواجهة المشاكل بشكل إيجابي، مما يؤدي إلى تحسين السياسات العامة.

وأشاد بالفترة التي أخذها رئيس الوزراء في اختيار الوزراء الجدد، مؤكّدًا أنَّ التأني في هذا الاختيار يعتبر ظاهرة إيجابية تسهم في تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ السياسات بشكل فعال، مشيرًا إلى أنَّ الهدف ليس تغيير الأشخاص فقط، بل تغيير السياسات والنهج العام للحكومة.

وفيما يتعلق بزيادة عدد الوزارات، أعرب عن تفضيله لدمج الوزارات بدلاً من زيادتها، مما يسهم في إحكام السيطرة وتنسيق العمل بشكل أفضل، مشددًا على أهمية حسن اختيار أعضاء المجالس المحلية والتأني في اختيار الأعضاء لضمان كفاءة الأداء.

تفاؤل ببرنامج الحكومة الجديد بسبب استناده لمخرجات الحوار الوطني

وأعرب نائب رئيس حزب إرادة جيل عن تفاؤله ببرنامج الحكومة الجديد، الذي يستند إلى مخرجات النسخة الأولى من الحوار الوطني، مؤكّدًا أن هذا البرنامج يعكس تطلعات الشعب ويعزز التعاون بين الحكومة والمواطنين لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكّد أهمية تغيير السياسات والتأني في اختيار الوزراء لضمان نجاح الحكومة في تنفيذ سياساتها وتحقيق الأهداف المرجوة، مشددًا على أن التغيير يجب أن يكون في النهج والسياسات وليس فقط في الأشخاص. وأعرب عن تفاؤله بأن الحكومة الجديدة ستتمكن من مواجهة التحديات وتحقيق التقدم المرجو.

مقالات مشابهة

  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس
  • نائب مدير المخابرات الالماني التقى قاسم.. حزب الله وألمانيا علاقة تتخطّى العقبات
  • بشأن الزيارة الألمانية له.. الحزب مستغرب من هذا الأمر!
  • "الباطرونا" تعبر عن "انزعاجها" من مناقشة اجتماع دولي في الرباط موضوع الفساد في القطاع الخاص فقط
  • عاجل| بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية مع ضم وزارة الهجرة
  • وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • من بينهم رؤساء سابقون.. فتح تحقيق ضد 14 متهما في قضايا الفساد بالفاف
  • عاجل.. وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة
  • «نزاهة»: إيقاف 155 متهمًا في جرائم فساد من 7 وزارات وهيئة الزكاة