امتحانات الثانوية العامة 2024.. وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تعليمات هامة وعاجلة إلى رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بشأن استمارات الامتحانات.

التأكد من تسليم استمارات امتحانات الثانوية العامة 2024

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، بالتأكد من أن كافة المدارس الثانوية سملت استمارات امتحانات الثانوية العامة 2024 لكافة الطلاب المقيدين بها.

امتحانات الثانوية العامة 2024إعداد قائمة بأسماء طلاب المنازل الراسبين

وأكد وزير التربية والتعليم، على رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024، ورؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة على مستوى الجمهورية، بتحديد طلاب المنازل الراسبين من العام الماضي، وإعداد كشوف بأسمائهم وأرقام هواتفهم والتواصل معهم للحضور إلى لجنة النظام والمراقبة لعمل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024.

التخلف عن تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والعليم، أن الطلاب الذين تخلفوا عن تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 لأداء الامتحانات، سيتم فصلهم من المدرسة، بالإضافة إلى تحويلهم إلى نظام المنازل.

امتحانات الثانوية العامة 2024مطابقة الأوراق والبيانات المسجلة في استمارة الثانوية العامة 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب تطابق الأوراق والمستندات المرفوعة والبيانات المسجلة في استمارة الثانوية العامة 2024، مع الأوراق الملسمة في المدرسة والبيانات المسجلة في المدرسة التابعة لها الطالب.

رسوم استمارة الثانوية العامة 2024

- رسوم استمارة الثانوية العامة 2024 للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة لأول مرتين، تكون 210 جنيهات، مقسمين إلى 200 جنيه رسوم شراء خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 10 جنيهات.

- رسوم استمارة الثانوية العامة 2024 للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 للمرة الثالثة أو الرابعة، تكون الرسوم حوالي 410 جنيهات.

امتحانات الثانوية العامة 2024أوراق استمارة الثانوية العامة 2024

- 4 صور شخصية خلفية بيضاء مكتوب عليها اسم الطالب ومختومة من المدرسة.

- أصل إيصال سداد رسوم الامتحانات وصورة منه.

-صورة بطاقة الطالب.

- صورة بطاقة ولي الأمر.

- استمارة التقدم ملونة ومستوفاة أختام المدرسة والإدارة التعليمية بعد طباعتها.

- بيانات نجاح الصف الثالث الإعدادي و الصفين الأول والثاني الثانوي.

- بيان رسوب إن كان الطالب راسباً قبل نجاحه بالصفين الأول والثاني الثانوي ورسوب الصف الثالث الثانوي من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

- 2 طابع دعم تعليمي فئة 10 جنيات.

- إقرار إطلاع الطالب على قرار منع اصطحاب المحمول.

- وتنظيم أحوال إلغاء الامتحان رقم 205 لسنة 2020 المعدل للقرار الجمهوري رقم 101 لسنة 2015.

- تسجيل رقمي هاتف مفتوحين بصفة مستمرة للتواصل مع الطالب.

- حوالة بريدية 10 ج باسم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات من أعوام الصف الثالث.

- كشف 150 د امتحانات ثانوية عامة.

- التأكد من استيفاء الاستمارة وجميع أوراق التقديم بالإمضاءات والأختام.

اقرأ أيضاً«قصيرة وواضحة».. مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

رتب أولوياتك.. اعرف ترتيب المواد في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

تبدأ 22 يونيو.. موعد امتحانات المواد الأساسية في جدول الثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخر اخبار الثانوية العامة استمارات امتحانات الثانوية العامة 2024 استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 الامتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 ثانوية عامة جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 طلاب الثانوية العامة موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة 2024 استمارة الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب

شمسان بوست / مأرب:

تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، دشنت الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (أنصر) حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” والتي تهدف إلى مكافحة عدوى الكوليرا والدفتيريا في المدارس. ستستمر الحملة من 30 سبتمبر حتى 13 أكتوبر 2024، وتستهدف مدارس مأرب والمحافظات المجاورة.




وفي طابور الصباح بمدرسة رابعة العدوية للبنات بمدينة مأرب،الذي حضره  مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور أحمد العبادي  و المدير العام للهيئة العالمية للٳغاثة والتنميه الاستاذ داوود علوه وفي كلمه ٲكد مدير مكتب الصحه الدكتور احمد العبادي  على أهمية التعليم خالٍ من الأوبئة والأمراض، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية في المدارس وان هناك انتشار واسع للأوبئة في محافظة مأرب وان من الواجب اليوم الوقاية منها والالتزام بالتعليمات الطبية لمواجهة الأوبئة



وأشار العبادي إلى ضرورة توعية المجتمع بأهمية الالتزام بارشادات السلامة الصحية وان تكثيف التوعية في المدارس سيعمل على نقلها للمنازل وهو ما يعمل عليه مكتب الصحة مع الشركاء في هذا المجال مثنيا على دور الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية انصر التي تسعى إلى احداث نقلة نوعية للوعي المجتمعي



كما أوضحت الدكتوره اسماء الشهاري مدير إدارة الصحة في الهيئة العالمية للٳغاثة والتنمية (أنصر) أن الحملة تهدف إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلاب وتسهدف طلاب محافظة مٲرب والمحافظات المجاورة . وقدمت شرحًا وافيًا حول أسباب الإصابة بمرض الكوليرا والدفتيريا وطرق العلاج والوقاية منهما.

واضافت الشهاري ان الحملة تسعۑ إلى رفع مستوى الوعي الصحي بين الطلاب والمجتمع، وضمان عودة آمنة إلى المدارس، مما يساهم في تعزيز التعليم في بيئة خالية من الأوبئة.

مقالات مشابهة

  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • إعلان نتيجة الطعون للطلبة الراسبين بشهادة التعليم الثانوي
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور