البوابة نيوز:
2024-10-05@22:43:55 GMT

توريد 358 طن قمح بالشون والصوامع بالقليوبية

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، انتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشون وبناكر القليوبية، وذلك مع انطلاق بدء موسم الحصاد الزراعي للأقماح بنطاق المحافظة.

وأشار محافظ القليوبية في تصريحات صحفية اليوم، إلى أنه بلغ إجمالي ما جرى حصاده حتى الآن على مستوى المحافظة قد بلغ 12000 فدان قمح، وأن إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 358 طن.

وأوضح المحافظ، إلى أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

ولفت المحافظ، إلى أن عملية التوريد تُعد بمثابة مهمة قومية، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في عملية التوريد، مُطالبًا جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظًا على الصالح العام، مجدداً التأكيد بأن الدولة تولي إهتماماً بالغاً بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهداً في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

وتابع "الهجان"، آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءً من إستقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول ومن ثم ميزان البسكول وصولاً إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة، يذكر أن القمح المحلي المورد لهذا العام يتم صرف مُستحقات المُزارعين حسب نسبة النقاوة، وأسعار التوريد 2000جنيه لأردب القمح درجة 23 ونصف، و1950جنيه لأردب القمح 23 درجة، و1900جنيه لأردب القمح درجة 22 ونصف، وتصرف مستحقات المزارعين في مدة أقصاها 48 ساعة.

وتضمنت توجيهات "الهجان" التأكيد على ضرورة تذليل كافة المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح موسم 2024 إلى كافة الصوامع والشون ونقط التجميع، حتى يمكن الوصول إلى أعلى كمية موردة لتخفيف العبء على إستيراد القمح من الخارج، مشيرا إلى أهمية تأمين الصوامع والشون التي يتم تخزين الأقماح بها بخدمات أمنية وعمل دوريات مرورية لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات المحملة بالقمح من وإلى الصوامع والشون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصوامع والشون توريد القمح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مستحقات المزارعين

إقرأ أيضاً:

براتب يصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.. 330 فرصة عمل جديدة بالقليوبية

كشفت مديرية القوى العاملة والهجرة بالقليوبية، عن توفير 330 فرصة عمل داخل نطاق المحافظة، وذلك عن طريق النشرة القومية للتشغيل التابعة لوزارة العمل الصادرة اليوم ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، للاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل.

وظائف جديدة بمديرية العمل بالقليوبية 

وأعلن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، لـ«الوطن»، أن توفير وظائف جديدة بمديرية العمل بالمحافظة ضمن مبادرة بداية يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على خلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات ، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل مشيرا إلى أن عدد الوظائف يصل إلى 330 وظيفة بـ4 شركات ومدرسة خاصة براتب يصل لنحو 6 آلاف جنيه، وذلك في مجالات «الحلويات والتعبئة وتصنيع الفخار والتريكو والمنسوجات، بجانب التدريس»، ضمن جهود مديرية العمل بالمحافظة لتوفير فرص عمل لأبنائها.

تفاصيل وظائف العمل بالقليوبية 

أوضح «عطية» أن وظائف مديرية العمل الجديدة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان المصري متوافرة في 4 شركات ومدرسة كالتالي : 

 

أضاف محافظ القليوبية أنه يمكن التقدم لوظائف مديرية العمل بالقليوبية من خلال النشرة القومية للتشغيل، من خلال التوجه إلى مكتب الإدارة العامة للتشغيل التابع لوزارة العمل في 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر.

أو الدخول على الموقع الرسمى للوزارة على الرابط التالي 

وأشار محافظ القليوبية إلى أن وظائف مديرية العمل بالقليوبية متوافرة أيضا بمديرية للعمل ببنها مجمع المصالح كورنيش النيل بجوار ديوان عام المحافظة ومكاتب العمل بالمدن والمراكز والأحياء بالقليوبية، على أن يكون التقديم في مواعيد العمل الرسمية وطوال أيام الأسبوع عدا العطلات الرسمية والجمعة والسبت، لافتًا إلى أنها تأتي في إطار المساعدة على مواجهة البطالة وتوفير فرص عمل لائقة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

مقالات مشابهة

  • مصرع ربة منزل وإصابة آخرين فى حادث بالطريق الدائرى بالقليوبية
  • نتنياهو: عار على ماكرون الدعوة إلى حظر توريد الأسلحة لإسرائيل
  • محلية سمسطا ببني سويف: توريد 80 طنًا لمصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالطريق الزراعي بالقليوبية
  • ليبيا الأولى في توريد الخام إلى إيطاليا
  • براتب يصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.. 330 فرصة عمل جديدة بالقليوبية
  • آخر سعر لأردب القمح.. «الزراعة» توفر التقاوي المعتمدة للموسم الجديد
  • ضغوط جديدة على سلاسل التوريد العالمية.. كيف تؤثر على التضخم؟
  • بعد ارتفاع سعر أردب القمح.. زيادة مرتقبة في معدلات توريد القمح المحلي
  • زراعة النواب: تحديد سعر توريد القمح يشجع المزارعين على التوسع في زراعته