صحيفة أثير:
2024-07-01@17:50:54 GMT

للمترجمين: مبادرة جديدة تهمكم

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

للمترجمين: مبادرة جديدة تهمكم

 

العمانية – أثير

أطلقت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان اليوم مبادرة إصدار البطاقات المهنية للمترجمين.

يأتي ذلك من منطلق التوجه الإستراتيجي للوزارة والغرفة المنسجم مع رؤية (عُمان 2040) بتحسين وتنظيم بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية للمؤسسات التخصصية وأهمية إصدار البطاقات المهنية لأصحاب الأعمال من حيث تميزها بالبيانات الخاصة بالمؤسسة والترخيص الصادر لمزاولة مهنة الترجمة وتاريخ انتهاء الترخيص.

جاء ذلك ضمن برنامج التعاون الذي وقّعت عليه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مع غرفة تجارة وصناعة عُمان حيث وقع عليه كل من سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة وسعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، وحدد دور الغرفة بتصميم برنامج خاص لإصدار البطاقات التعريفية للمترجمين وتوفير الجهاز المخصص لطباعة البطاقات مع تحمل كل التكاليف المالية اللازمة لذلك.

وستعمل البطاقات المهنية للمترجمين على تعزيز كفاءة عملية تنظيم المؤسسات المتخصصة في مجال الترجمة لتنظيم سوق العمل وإيجاد بيئة مناسبة لتوظيف الباحثين عن عمل في مثل هذه التخصصات وسوف تقوم بدور حيوي في أوجه التعاون مع الجهات ذات العلاقة لمثل هذه الخدمات.

كما يتيح للجهات المعنية وعامة الأشخاص التأكد من صلاحية البطاقة والمعلومات المصاحبة لها من ترخيص وسجل تجاري ومعلومات التواصل حيث توفر المنصة السحابية قاعدة بيانات منظمة لأصحاب المهن بما يسهل عملية البحث والتصنيف وسرعة الحصول على المعلومة.

 

ووضح الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة أن مبادرة إصدار بطاقة المترجمين جاءت لتحسين بيئة العمل الخاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في هذا المجال، وتهدف إلى تنظيم أداء هذه المؤسسات أسوة بالمكاتب الإدارية الأخرى التابعة لبعض الجهات الأخرى وستسهم في تنظيم سوق العمل من خلال تنظيم كفاءة أداء هذه المؤسسات.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن غرفة تجارة وصناعة عُمان تسعى إلى إيجاد جهات داعمة لاستدامة هذه المؤسسات في تقديم خدماتها وسوف تسهم في توظيف الباحثين عن عمل المتخصصين في هذا المجال.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا

أعلن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا كريستوفر ليكر عن مبادرة جديدة للبرنامج دعما لمسار ليبيا نحو التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي.

وقال ليكر إن هذه المبادرة تأتي بعد زيارة المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نوفمبر 2023، والتي أسفرت عن إطلاق برنامج شامل يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتقوية القطاع الخاص في ليبيا.

وأكد ليكر التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم جهود ليبيا في التغلب على تحديات الاعتماد الشديد على النفط، مشيرا إلى ضرورة تنويع الاقتصاد من خلال تفعيل دور القطاع الخاص.

وتشمل مبادرات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تنمية القطاع الخاص، والتنمية البشرية من خلال تقديم المساعدات الفنية وبناء القدرات لمعاهد التعليم الفني والمهني، إضافة إلى دعم السياسة المالية والتنمية الاقتصادية المحلية

كما تشمل المبادرة بحسب ليكر مساعدة ليبيا في توحيد الرؤية الوطنية والتخطيط الاستراتيجي للتعافي الاقتصادي والاستدامة علاوة على تعزيز قدرة المكاتب الإحصائية الوطنية على إنتاج البيانات الاجتماعية والاقتصادية وتوفير التدريب في مجال النمذجة والمحاكاة الاقتصادية.

المصدر: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا

الأمم المتحدة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا
  • حماس: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة
  • غرفة صناعة الحبوب تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى «30 يونيو»
  • في سوريا رفع أسعار مرتقب مع بدء آلية جديدة لحاملي البطاقات الذكية
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة