كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استمرار العمل على تحسين الهوية البصرية بالطريق الدائري بقطاع شرق النيل وذلك في المسافة من أول طريق الأوتوستراد حتى النيل بطول 12 كم، من خلال العمل في 5 قطاعات في الاتجاه الشمالي و6 قطاعات بالاتجاه الجنوبي بنطاق أحياء البساتين ودار السلام ومصر القديمة.

وأضاف محافظ القاهرة، في بيان الخميس ، أن أعمال تطوير الهوية البصرية للطريق الدائري تتم بالتعاون مع جامعة عين شمس طبقًا لرؤية عامة تتضمن تقسيم الطريق إلى قطاعات لإنجاز الأعمال بها وفقًا لجدول زمني محدد سينتهي بالتزامن مع قرب افتتاح المتحف المصري الكبير.

وتتضمن الأعمال دهان المباني على جانبي الطريق بألوان متناسقة وتركيب اللوحات الإعلانية والمضيئة مع إضافة بعض العناصر المميزة من النباتات والأشجار والإنارة وشاشات العرض وتوزيعها بشكل يعكس الحضارة المصرية وشعار المحافظة، وربط محطات الـ BRT، ومواقف الميكروباصات بهذه الهوية المميزة وعلى نحو يليق بمكانة المتحف الكبير السياحية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان اللواء خالد عبد العال الطريق الدائري محافظ القاهرة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري

كتب- محمد أبو بكر:

قال بيان صادر عن محافظة الجيزة، اليوم السبت، إن الإدارة العامة للمرور المركزي تقوم بمتابعة عملية الغلق التجريبي الجزئي المستمر لمدة خمسة أيام على الطريق الدائري الجنوبي أسفل محور عمرو بن العاص بحي الطالبية، وذلك في إطار استكمال جهاز تعمير القاهرة الكبرى لأعمال المحور ورفع الجمالونات والكمرات لربط المحور مع الطريق الدائري الجنوبي في الاتجاهين.

وبحسب بيان "الجيزة"، فإن الغلق الجزئي يشمل منطقة وصلة المريوطية بحي الطالبية بهدف تجربة التحويلات المرورية التي تم إعدادها، وسيتم تنفيذ الغلق على ثلاث مراحل بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

تفاصيل التحويلات المرورية:

المرحلة الأولى:

يتم رفع وتركيب الجمالون أعلى مسطح ومطلع وصلة محور المريوطية للقادم من المنيب باتجاه الطريق السياحي والقوس الغربي.

التحويلات البديلة تشمل استخدام مسار بعرض 4 حارات مرورية يمين المسطح المغلق، وأيضًا توجيه المركبات إلى مدخل محور عمرو بن العاص والعودة لاستخدام المطلع المؤدي إلى وصلة المريوطية.

المرحلة الثانية:

رفع الجمالونات أعلى مطلع ومنزل وصلة محور المريوطية يتطلب الغلق الكلي لمدة 3 أيام متفرقة.

المركبات القادمة من طريق الواحات ومدينة 6 أكتوبر ستستخدم طريق الواحات للوصول إلى الطريق السياحي.

المركبات القادمة من القوس الغربي ستسير عبر طريق الواحات نحو دائري المنيب.

المرحلة الثالثة:

تركيب الكمر العرضي والباكية المعدنية يتطلب غلق جزئي لمطلع وصلة المريوطية للقادم من المنيب باتجاه القوس الغربي، وتستمر الأعمال لمدة 30 يومًا.

ونسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، مع الشركة المنفذة، قامت بوضع المساعدات الفنية اللازمة، بما في ذلك الإضاءة، العلامات التحذيرية، وتعيين الخدمات المرورية لتسهيل حركة المرور في المنطقة المحيطة بالأعمال.

مقالات مشابهة

  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • محافظ جنوب سيناء يناقش مع فريق الجامعة الألمانية مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين
  • التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري
  • أعلى خزان أسوان.. افتتاح مشروع الهوية البصرية «رمز النيل»
  • محافظ أسوان يفتتح مشروع الهوية البصرية "رمز النيل "
  • لمدة 30 يومًا.. غلق كلي للطريق الدائري اتجاه المنيب
  • غلق كلي للطريق الدائري في الاتجاه القادم من المنيب لمدة 30 يوم
  • غلق كلي للطريق الدائري القادم من المنيب اتجاه وصلة المريوطية لمدة 30 يوما
  • محافظة الجيزة: غلق كلي للطريق الدائري لمدة 30 يوما
  • غلق كلي للطريق الدائري في الاتجاه القادم من المنيب اتجاه وصلة المريوطية والطريق السياحي