كتب- محمد أبو بكر:

حذرت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة خاصة وأن فصل الربيع دائمًا ما يشهد تقلبات جوية وعدم استقرار في أحوال الطقس.

وأضافت منار غانم، في تصريحات إلى "مصراوي"، أنه يجب متابعة النشرات الجوية بصورة يومية، وعدم تخفيف الملابس بشكل مبالغ فيه خاصة خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر؛ لأن البرودة ستعود مجددًا في فترات الليل خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه يمكن تخفيف الملابس قليلًا خلال فترات النهار، وبالنسبة لمرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، يجب ارتداء الكمامة فورًا في حالة وجود أتربة ورمال مثارة.

وأشارت إلى ضرورة القيادة بحذر وهدوء واتباع تعليمات المرور أثناء وجود أتربة أو أية ظواهر جوية من شأنها التأثير على الرؤية الأفقية.

اقرأ أيضًا:

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام

"السياحة": اعتماد طريق محور شمال الأقصر كطريق إضافي للأفواج السياحية - (مستند)

"السياحة" تكشف آخر موعد لإنهاء جميع إجراءات حج 2024.. وتحذر الشركات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس مرضى الحساسية درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها

بدأت الشركة القابضة لكهرباء مصر، حملاتها الترويجية لحث المواطنين ودعوتهم للإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي، كونها من أهم الأسباب التي تؤثر على انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال.

إقرأ المزيد "الكهرباء لا تنقطع في روسيا".. هجوم على قناة مصرية بسبب منشور حول قطع الكهرباء

ونشرت الشركة القابضة لكهرباء مصر فيديو ترويجيا يوضح العلاقة بين سرقة التيار الكهربائي وقطع الكهرباء، مشيرا إلى أن كل منطقة ولديها حصة من الكهرباء، وفقا لعدد السكان المتواجدين بها، وعند سرقة التيار الكهربائي، يؤدي إلى زيادة الأحمال على الكهرباء، مما يؤدي في النهاية إلى قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

ووفقا لموقع "القاهرة 24"، فإن هناك دراسة لتعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، بعدما قررت قطعها 3 ساعات يوميا، خلال الأيام الماضية.  

وكشف مصدر أنه يتوقع أن تكون ساعات تخفيف الأحمال في الساعات الأولى من الصباح، وتحديدا من السادسة وحتى العاشرة صباحا من أجل التخفيف عن المواطنين.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قد قال إنه بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، سيتم وقف قطع الكهرباء، متابعا:  أن الحكومة تشعر تماما بمعاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء، مؤكدا أنه قبل نهاية هذا العام سيتم انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على نجران وأمطار في جازان
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • 3 مناطق تسجل 43 درجة مئوية خلال 24 ساعة.. الأعلى حرارة في اليوم
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • عاجل - طقس مرعب وخطير.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم وتوجه رسالة ونصائح للمواطنين