يخوض منتخب الإمارات للمبارزة لفردي العموم المحطة الأخيرة لتصفيات آسيا وأوقيانوسيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” من خلال بطولة “زون” التي تستضيفها الفجيرة خلال يومي 27 و28 أبريل الجاري على مجمع زايد الرياضي.
وقال علي المرزوقي، المدير التنفيذي لاتحاد المبارزة، إن عدد اللاعبين المشاركين في البطولة يبلغ 150 لاعباً ولاعبة، يمثلون 20 دولة من آسيا وأوقيانوسيا، لم يستطيعوا تحقيق التأهل المباشر إلى أولمبياد “باريس 2024” وفق تصنيف الاتحاد الدولي للعبة.


وقال: “يمثل منتخب الإمارات في هذه البطولة 6 لاعبين ولاعبات بمعدل لاعب ولاعبة في كل سلاح من الأسلحة الثلاثة، وهم في منتخب الرجال، فارس البلوشين في الفلوريه، وعبدالله الحمادي، في الإيبيه، وخليفة العبري، في السابر، في حين تشارك في منتخب السيدات، كل من نورة البريكي، في سلاح الفلوريه، وزينب الحوسني، في سلاح الإيبيه، ومهرة عبدالله، في سلاح السابر”.
وأضاف: “تمثل هذه البطولة، التي تستضيفها الإمارات، وتقام في منطقة الخليج للمرة الأولى، الفرصة الأخيرة للتأهل إلى “باريس 2024″ حيث يتأهل الفائز الأول في كل سلاح إلى الأولمبياد بشكل مباشر، وهو ما يجسد المستوى القوي والصعب المنتظر للمنافسات”.
وأشار إلى أن كل منتخب يشارك باللاعبين الطامحين في التأهل إلى الأولمبياد بحد أقصى 6 لاعبين ولاعبات في الأسلحة الثلاثة، حيث لا يسمح بأكثر من لاعب ولاعبة في السلاح الواحد.
وأكد أن لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات يخوضون هذه التصفيات بطموح التحدي وعدم ترك أي فرصة لاكتساب الخبرة والاحتكاك مع المدارس القارية المختلفة والمتميزة في رياضة المبارزة، مضيفاً أن إستراتيجية الاتحاد تجسد السعي لتطوير اللعبة، والارتقاء بها، مع التمسك بالأمل في أن يحالف أي من لاعبينا التوفيق في هذه المحطة القوية.
وأشاد المرزوقي بنتائج مشاركة منتخب الإمارات للناشئين والأشبال في بطولة العالم المقامة حالياً في العاصمة السعودية الرياض والتي تختتم منافساتها يوم بعد غدٍ السبت.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منتخب الإمارات باریس 2024

إقرأ أيضاً:

تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024

قال رئيس اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية محمد المزوغي إن عدد الرياضيين التونسيين الذين ضمنوا تأهلهم حتى الآن بدورة الألعاب البارالمبية المقررة بباريس من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر القادمين بلغ 29 رياضيا في انتظار تأكيد ترشح فتحي الزوينخي المرتقب في اختصاص البارا ترياتلون.

وأوضح رئيس اللجنة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأحد، أنه مع استكمال التأهل المنتظر لفتحي الزوينخي ستكون المشاركة التونسية في الألعاب البارالمبية لأول مرة بأربعة اختصاصات هي البارا ألعاب القوى (25) والبوتشيا (3) والبارا تجديف (1) والبارا ترياتلون (1) بمجموع 30 رياضيا مقارنة ب25 رياضيا في دورة العاب طوكيو الأخيرة 2020+1.

وأضاف المزوغي أن هذه المشاركة المتنوعة تؤكد مجددا على نجاح الرهان الذي رفعته اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية في سعيها نحو تنوع الخارطة الرياضية البارالمبية بعد أن كانت توفقت قبل ذلك خلال ألعاب طوكيو في تأهيل البارا تنس الطاولة، مشيرا إلى أنه "لأول مرة نشارك بثلاثي أبطال إفريقيا في البوتشيا أشرف التياحي، وعياد بن يوب، ومهى عون الله في الألعاب البارالمبية، بالإضافة إلى باكورة مشاركة الباراتجديف ب" ماهر الرحماني".

وأعرب المزوغي عن تفاؤله بمشاركة متميزة وتحقيق حصاد وفير من الميداليات، مثلما دأبت عليه العناصر الوطنية خلال الدورات السابقة، مبينا أن اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية انطلقت منذ فترة في تأمين أفضل ظروف المشاركة لمختلف الرياضيين بالتنسيق مع أطرهم الفنية واتحاداتهم المعنية من خلال تدريبات مكثفة قبيل أيام من بداية الدورة من 11 إلى 21 أغسطس في « ايفرو » بضواحي باريس بهدف رفع درجة جاهزيتهم الذهنية ومساعدتهم على الدخول مبكرا في أجواء المنافسات.

مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • شنيشل يحسم تسمية كادره المساعد لأولمبياد باريس
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • العداءة الجامايكية آن فريزر تتأهل لأولمبياد باريس بألعاب القوى
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • بينهم زيزو وعاشور.. ميكالي يفاضل بين 5 لاعبين لتدعيم منتخب مصر في أولمبياد باريس