RT Arabic:
2024-07-03@15:01:44 GMT

زاخاروفا: إنهم يقوضون أقداس مقدسات اقتصاد السوق

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

زاخاروفا: إنهم يقوضون أقداس مقدسات اقتصاد السوق

علقت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تقرير عن رفض شركتي تأمين بريطانيتين دفع تعويض للشركة المشغلة لخطوط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" التي تعرضت للتخريب عام 2022.

وفي منشور عبر "تليغرام" اليوم الخميس، أشارت زاخاروفا إلى مقال لصحيفة "كوميرسانت" الروسية أفاد بأن شركتي التأمين - Lloyd’s of London و  Arch Insurance- ترفضان دفع تعويضات لشركة Nord Stream AG لأنهما تعتقدان أن خط أنابيب الغاز قد تضرر نتيجة "أعمال حرب"، مدعيتين أن مثل هذه المخاطر لم تكن مدرجة في العقد.

كما أنهما لا توافقان على قيمة التعوضات التي يطالب بها المدعي والبالغة 400 مليون يورو.

ووصفت زاخاروفا موقف شركتي التأمين بأنه يمثل "سمة أخرى مهمة من سمات "القيم الليبرالية"، التي دُفن تحت أنقاضها الآن أقداس مقدسات اقتصاد السوق - نظام التأمين"، متسائلة "من سيثق في شركات التأمين الغربية بعد الآن؟"

إقرأ المزيد الشركة المشغلة لخط "السيل الشمالي" تقاضي شركات التأمين لعدم تعويضها عن الأضرار

وتابعت: "لا يقتصر الأمر على قيام الغربيين بسرقة أصول الدولة (الروسية) والممتلكات الخاصة والتهديد بتدمير أكبر مرافق البنية التحتية المدنية، والتي تم تحقيقها من خلال الاستثمارات، ثم تفجيرها بطريقة سحرية، ولكن الآن وصلت أيديهم إلى التأمين أيضا".

وأضافت: "ثانيا، أود أن أفهم من يحارب من، من وجهة نظر شركات التأمين في لندن؟" لتستدرك قائلة: "تلميح: إمدادات الأسلحة لنظام كييف تأتي على حساب الغرب الجماعي، الذي هو أيضا من دبر الانقلاب في أوكرانيا"، محذرة من مخاطر "هامش المناورة الذي يفتحه هؤلاء البخلاء الإنجليز في مجال التأمين".

وذكرت "كوميرسانت" نقلا عن مقتطف من الوثيقة التي أرسلتها Lloyd’s of London وArch Insurance إلى محكمة لندن العليا، والتي اطلعت عليها الصحيفة، أن بوليصة التأمين لا تغطي الأضرار "الناجمة بشكل مباشر أو غير مباشر عن الحرب" والأعمال العدائية وانفجار مادة متفجرة، وكذلك استخدام أي سلاح حربي أو نتيجة أفعال ترتكب بمقاصد خبيثة أو بدوافع سياسية.

وادعت الشركتان البريطانيتان أن "الأضرار الناجمة عن الانفجار نتجت بشكل مباشر أو غير مباشر عن النزاع بين روسيا وأوكرانيا الذي بدأ في 24 فبراير 2022"، ما ينطبق عليه، بحسب الشركتين، مصطلحات "الحرب" و"الغزو" و"الأعمال العسكرية" الواردة في قائمة المخاطر التي لا يغطيها عقد التأمين.

يذكر أن خطوط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" تعرضت لتفجير في مياه بحر البلطيق في سبتمبر من عام 2022.

وطالبت روسيا أكثر من مرة بإجراء تحقيق دولي مستقل في الحادث بمشاركة خبراء روس، لكن الطلب الروسي قوبل في كل مرة بالتجاهل من هذه الدول.

المصدر: RT + "كوميرسانت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية السلطة القضائية السيل الشمالي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تفجيرات شركات ماريا زاخاروفا

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل

يشهد حي الشجاعية شرق مدينة غزة مواجهات واشتباكات ضارية بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين

اعلان

بعد ثلاثة أيام تتم الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها التاسع وهي تعد الحرب الأطول في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، وأمر الجيش مئات الآلاف من الفلسطينيين في خان يونس ومناطق جنوب القطاع على النزوح مرة أخرى تمهيدا لاجتياحه، كان رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي هيرتسي هليفي قال إن الجيش قتل 900 مقاتل فلسطيني في رفح فوق الأرض وتحتها على حد زعمه، وأن الحرب ستتواصل لاستنزاف حماس، من جهتها أعلنت كتائب القسام استهدافها بقذيفة "تي بي جي" منزلا تحصن فيها 14 جنديا إسرائيليا في حي الشجاعية وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة في يومها الـ271

المصادر الإضافية • وكالات وترجمات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نزوح يليه آخر ولا من نهاية.. مئات السكان في خان يونس يغادرون منازلهم بأمر من إسرائيل ولكن إلى أين؟ إخلاء المستشفيات والمجمعات الطبية في خان يونس وآلاف المواطنين يفرون من جحيم القصف الإسرائيلي فيديو: حلاق من غزة يتحدى الدمار ويستقبل الزبائن في صالونه المحاط بالركام الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس يحيى السنوار غزة بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next توقعات بعودة حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا بعد غياب 14 عاما يعرض الآن Next حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا التدافع في احتفال ديني بالهند إلى 121 قتيلا وإصابة العشرات يعرض الآن Next تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة يعرض الآن Next الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت اعلانالاكثر قراءة من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة شاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء ماكرون.. جاء باسم الوسطية فغيّر المشهد السياسي الفرنسي برمّته اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط مارين لوبن سعر الفائدة لاهاي ذوبان الجليد كير ستارمر صواريخ باليستية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب البرازيل وكولومبيا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب هولندا ورومانيا اليوم في اليورو 2024
  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Austria x Türkiye مباراة تركيا والنمسا في كأس أمم أوروبا دون تقطيع
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب البرتغال وسلوفينيا اليوم في اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024
  • مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا
  • الحاج حسن: المراهنون على إضعاف المقاومة إنهم يراهنون على سراب
  • وقفوهم إنهم مسؤولون