شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ايران تقترح على العراق الاستفادة من خبراتها في مجال الري الحديث، أعلن مدير واحة العلوم والتكنولوجيا في محافظة همدان الايرانية مجيد كزازي، استعداد الشركات المعرفية في هذه المحافظة لنقل خبراتها في مجال الري .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ايران تقترح على العراق الاستفادة من خبراتها في مجال الري الحديث، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ايران تقترح على العراق الاستفادة من خبراتها في مجال...

أعلن مدير واحة العلوم والتكنولوجيا في محافظة همدان الايرانية مجيد كزازي، استعداد الشركات المعرفية في هذه المحافظة لنقل خبراتها في مجال الري الحديثة الى العراق، وذلك في الاجتماع الذي جمعه بالمدير العام لشركة الماء العراقية الذي يزور همدان حاليا.

وأشار كزازي في هذا اللقاء الى الأرضية الجيدة المتوفرة للتعاون بين ايران والعراق ورغبة المسؤولين الايرانيين والشعب الايراني بمساهمة الشركات الانتاجية الايرانية في العراق.

وتابع المسؤول الإيراني قائلا: ان ايران والعراق يواجهان مشاكل مشتركة بمافيها شحة المصادر المائية والعواصف الترابية، والمشاكل الأخرى.

وأكد استخدام ايران تقنية الأساليب الحديثة في ري الأراضي الزراعية، وقال: ان واحة العلم والتقنية في همدان لديها شركات تحتوي على امكانيات كثيرة في مجال الزراعة ونظام الري، حيث بإمكانها مساعدة العراق في هذا الخصوص.

34.222.215.141



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ايران تقترح على العراق الاستفادة من خبراتها في مجال الري الحديث وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين العراق وروسيا بمجال الطاقة الذرية

17 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: وقع رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، مع مدير عام المؤسسة الحكومية الروسية للطاقة الذرية (ROSATOM) أليكسي ليخاتشيف مذكرة تفاهم في مجالات التعاون الثنائي.

وقال العبودي، على هامش فعاليات المؤتمر العام الثامن والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، إن “هذه المذكرة تعد الأولى من هذا النوع في مجال الاستخدام السلمي للطاقة الذرية التي يوقعها العراق بعد عام 2003 وهي الأولى لهيئة الطاقة الذرية العراقية بعد تشريع قانونها”.

وأضاف، أن “مذكرة التفاهم الثنائي تحظى بأهمية خاصة كونها تعد خارطة طريق للعمل المشترك في مجال الاستخدام السلمي للطاقة الذرية مؤكدا أهمية إنجاحها وتنفيذ فقراتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”، مشيرا الى أن “العراق ومؤسساته التعليمية المختصة تحرص على دعم مجالات الفيزياء النووية والهندسة النووية وتنظيم سياق التعاون مع المؤسسة الحكومية الروسية للطاقة الذرية (ROSATOM) في هذا المجال مثمنا في ذات الوقت تقديم المنح الدراسية للطلبة العراقيين لتطوير الكوادر الفنية المتخصصة في العراق”.

من جهته، أعرب مدير (ROSATOM) أليكسي ليخاتشيف، عن “جدية الجانب الروسي بالتنسيق بين البلدين من إجل تجسيد مذكرة التفاهم الثنائية بصورة برامج علمية مشتركة في مجال الاستخدام السلمي للطاقة الذرية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • قائد محور همدان بن زيد يطلع على أحوال المرابطين في جبهات الحدود
  • جمعية تقترح الحد من الرقابة وإشراك وزارة التربية في لجنة المشاهدة على خلفية نقاش مشروع صناعة السينما في البرلمان
  • وزير الري يلتقى رئيس دائرة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة
  • مذكرة تفاهم بين العراق وروسيا بمجال الطاقة الذرية
  • التحديات مشتركة.. الري: تفعيل مذكرة تفاهم مع الصين بشأن استخدام المياه عالية الملوحة والبحث العلمي
  • وزير الري: نعمل على توفير تمويلات لتنفيذ مشروعات مائية والتكيف مع تغير المناخ عربيًّا وإفريقيًّا
  • تحديات مشتركة في مجالات المياه والمناخ.. وزير الري يلتقي مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • وزير الري يلتقى مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • وزير الري يبحث مع نائبة وزير الموارد المائية الصينية التعاون في مجال المياه
  • وزير الري: تأثيرات سلبية تواجه مصر والمنطقة العربية في مجال تغير المناخ