قال وزير السياحة و الصناعة التقليدية، مختار ديدوش، بمناسبة اللقاء التحضيري لموسم الاصطياف، إن عملية التحضير لموسم الاصطياف. موكلة للجنة الوطنية متعددة القطاعات، بما فيه قطاع السياحة والتي تترأسها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وشدد وزير السياحة على أن يبقى الجميع مجندا لإنجاح موسم الاصطياف لهذه السنة والسنوات المقبلة.

من خلال المبادرة في الاقتراحات والمثابرة في الإنجاز. لتوفير شروط الراحة للسواح والمصطافين المحليين. وأبناء الجالية بالخارج، خدمة للمواطن الجزائري الذي وضعته السلطات العليا في صلب اهتماماتها.

وقال وزير السياحة إن السياحة في الجزائر أصبحت أكثر رواجا على الصعيدين الوطني والدولي، هذا ما تؤكده المؤشرات والأرقام.

وعرفت سنة 2023، تدفقا مميزا للسياح الأجانب من مختلف الجنسيات، إذ سجلنا دخول حوالي 3.3 مليون سائح. من بينهم 2.2 مليون سائح أجنبي، و1.1 مليون من أبناء جاليتنا بالخارج.

كما عرفت الولايات الساحلية في السنتين الماضيتين (2022-2023) ولوج إلى الولايات الساحلية. حوالي 3 مليون عائلة (12 مليون)،اختاروا صيغة الإيواء، إما على مستوى الفنادق أو لدى الساكن.

في ذات السياق، وقصد الرفع من طاقة الإيواء، تم اعتماد أزيد من 2200 مشروع. منها 800 في طور الإنجاز، يتم استلام سنويا حوالي 50 إلى 60 مشروع بطاقة 6000 سرير. ما يؤكد أن عدد المرافق والهياكل السياحية، يزداد بصفة مشجعة. ما يسهم في تعزيز وتنويع الحظيرة الحالية بإنجازات بمقاييس ومعايير دولية.

كما يحوز القطاع على حافظة عقارية موحهة لتوطين المشاريع الاستثمارية في المجال السياحي .

كما أنتهز هذه السانحة للتذكير بأن موسم الاصطياف يعد بمثابة تحدي وفرصة لإبراز وجهة الجزائر السياحية. من خلال العمل الجماعي والمتواصل حتىنرتقي بقطاع السياحة إلى المستوى المطلوب.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر السیاحة

إقرأ أيضاً:

«البترول»: إنشاء مشروع الأمونيا الخضراء في دمياط باستثمارات 900 مليون دولار

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أن الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر وأنها جادة في التعاون مع الشركات العالمية لإنجاح تنفيذها، ومؤكدًا دعم الإسراع بإجراءات تنفيذ المشروعات الجديدة الجارية بالشراكة بين قطاع البترول وشركات عالمية رائدة، وتوطين صناعات التكنولوجيا المتعلقة بهذا المجال محليًا لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأشار «بدوي»، في بيان، اليوم الاثنين، إلى أن مصر تمتلك من المقومات ما يؤهلها لأن تصبح مصدرًا موثوقًا للهيدروجين لأوروبا والعالم، وجاء ذلك خلال استقباله وفدًا من رؤساء وممثلي شركات جون كوكريل وسكاتك وشلمبرجيه وتكنيب وريلى لاستعراض سبل التعاون مع قطاع البترول في تنفيذ مشروع انتاج الأمونيا الخضراء من الهيدروجين والمزمع اقامته في محافظ دمياط.

تنفيذ مشروع انتاج الأمونيا الخضراء بمحافظة دمياط

ورحب بدخول شركة جون كوكريل العالمية في شراكة مع شركة سكاتك والشركات المشاركة في تنفيذ مشروع انتاج الأمونيا الخضراء بمحافظة دمياط، مؤكدًا أن دخول مثل هذه الشركات العالمية للعمل في مصر يعد دليلًا واضحًا على مدى جاذبية المناخ الاستثماري في مصر في ضوء ما تمتلكه من مقومات عديدة وباعتبارها بوابة للمنطقة ككل، لافتًا إلى أن هناك فرصا مهمة لتعظيم صناعات القيمة المضافة وإنتاج البتروكيماويات، وأن العمل جار حاليًا على تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وزيادة الإنتاج؛ بهدف توفير فائض لمثل هذه المشروعات الاستراتيجية المهمة.

ومن جانبهم، أشار ممثلو الشركات العالمية إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتبر مصر شريكًا استراتيجيًا في التعاون في مجال الطاقة الخضراء والهيدروجين، معربين عن تطلعهم لتنفيذ العديد من المشروعات الهامة في هذا المجال في مصر والاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها.

وقدمت شركة جون كوكريل عرضًا خلال الاجتماع حول دور كل شركة في التحالف في تنفيذ المشروع وبعض المشروعات الأخرى المماثلة التر يتم تنفيذها في دول أخرى.

إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية وأخرى لإنتاج طاقة الرياح

ويشار إلى أن مشروع الأمونيا الخضراء من المقرر اقامته في محافظة دمياط باستخدام تسهيلات شركة موبكو وتكلفة استثمارية تزيد على 900 مليون دولار، وسيضم المشروع إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية وأخرى لإنتاج طاقة الرياح بالإضافة إلى محلل كهربي للهيدروجين الأخضر، الذي يتم انتاجه من خلال تكنولوجيا التحليل الكهربي باستخدام الطاقة المتجددة وذلك لإنتاج 150 ألف طن سنويًا من الأمونيا الخضراء التر ستستخدم كوقود نظيف.

 

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • «البترول»: إنشاء مشروع الأمونيا الخضراء في دمياط باستثمارات 900 مليون دولار
  • الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام
  • نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024
  • عضو غرفة السياحة: مشروع التجلي الأعظم لجميع الأديان ويتابعه الرئيس بنفسه
  • الجمعية الفلكية الأردنية ترصد مُذنب تسوتشينشان – أطلس على بعد 270 مليون كيلومتر
  • «معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم
  • الجزائر أصدرت حوالي 40 ألف بطاقة انتخابية مزورة لمحتجزي تندوف وأجبرتهم على التصويت لتبون