RT Arabic:
2024-10-06@09:07:32 GMT

روسيا تختبر محركا جديدا لصواريخ "Angara-A5M" الثقيلة

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

روسيا تختبر محركا جديدا لصواريخ 'Angara-A5M' الثقيلة

أعلنت وكالة "روس كوسموس" عن نجاح الاختبارات الأولية لمحرك جديد مخصص لصواريخ " Angara-A5M" الفضائية الثقيلة.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة:"نجحت Energomash التابعة لروس كوسموس بإجراء الاختبارات الأولية على محرك RD-191M الجديد المخصص لصواريخ Angara-A5M الفضائية الثقيلة".

وأضاف البيان:"الاختبارات على هذا المحرك الذي يعمل بالوقود السائل أجريت منذ بداية العام الجاري في مركز للاختبارات تابع لـ Energomash، ومن المفترض أن يستخدم المحرك مع صواريخ Angara-A5M التي ستطلق مستقبلا من مجمع Amur الموجود في مطار فوستوتشني الفضائي الروسي".

وأشار البيان إلى أن المحرك الجديد هو عبارة عن نسخة مطورة من محركات RD-191 التي طورتها روسيا سابقا لصواريخ Angara، لكنه يوفر عزم دفع أكبر بنسبة 10%، الأمر الذي سيجعل صواريخ Angara-A5M قادرة على نقل حمولات كبيرة إلى الفضاء، إذ يفترض أن تستعمل هذه الصواريخ في إطلاق وحدات المحطة المدارية الروسية الواعدة (ROS).

إقرأ المزيد روسيا تطور محركات لصواريخ Soyuz الجديدة

تم الانتهاء من تصنيع أول محرك من محركات RD-191M الجديدة نهاية العام الماضي، وتبعا لكبير المصممين في Energomash فإن الخبراء أثناء تطويره استفادوا من الخبرات التي اكتسبوها سابقا أثناء تطوير محركات RD-191 وRD-171M وRD-180 وRD-181، الأمر الذي ساعدهم على تقليل حجم المحرك الجديد وقلل من كلفة الإنتاج.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء جديد التقنية روس كوسموس صواريخ مشروع جديد مطار فوستوتشني الفضائي معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

وظائف مصر للطيران: فرصة توظيف مميزة بـ 7 وظائف شاغرة

وظائف مصر للطيران: فرصة توظيف مميزة بـ 7 وظائف شاغرة، كشفت الشركة القابضة لمصر للطيران، عن حاجتها إلى كوادر مؤهلة للعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات، معلنة توافر 20 وظيفة شاغرة لأخصائيي نظم، و3 وظائف شاغرة لمهندسي اتصالات، وسيتم تعيين المرشحين الناجحين بعقود عمل محددة المدة.

مصر للطيران تعلن عن توافر وظائف جديدة

وضعت «مصر للطيران»، عددا من الشروط للراغبين للتقديم على الوظائف التي أعلنت عنها، والتي جاءت على النحو التالي:

 

طريقة التقديم لوظائف مصر للطيران

تقدم الطلبات على الموقع الالكتروني المخصص لذلك من هذا الرابط وذلك خلال الفترة من 6 أكتوبر المقبل، وحتى 16 من الشهر ذاته، على أن يتم تقديم صورة من المستندات الآتية مع أول اختبار تقرره الشركة.

المستندات المطلوبة لوظائف مصر للطيران

- بطاقة الرقم القومي سارية.

- شهادة الميلاد كمبيوتر.

- السيرة الذاتية CV.

- عدد 2 صورة شخصية.

- شهادة المؤهل الدراسي.

- الموقف من الخدمة العسكرية كما هو موضح بعاليه.

- شهادة القيد بنقابة المهندسين لوظيفة مهندس.

بالإضافة إلى ذلك يتم توريد المصروفات الإدارية المقررة بواقع مائة جنيه لخزينة الشركة، ولن يتم استردادها بغض النظر عن النتيجة، كما لن يتم الاعتداد بأي طلبات غير مستوفية بالشروط الواردة بعاليه، مع ضرورة اجتياز جميع الاختبارات التي تقررها الشركة مع تحمل المتقدم مصاريف إجرائها.

شروط التقديم في وظائف مصر للطيرانوظيفة أخصائي نظمبكالوريوس حاسبات ومعلومات أو ما يعادله بتقدير تراكمي لا يقل عن جيد إجادة اللغة الإنجليزية.إجادة الحاسب الآلي.اجتياز الاختبارات المقررة لشغل الوظيفة.شروط وظيفة مهندس اتصالات

 

بكالوريوس هندسة أو ما يعادله «اتصالات/ حاسبات»، بتقدير تراكمي لا يقل عن جيد.إجادة اللغة الإنجليزية.إجادة الحاسب الآلي.اجتياز الاختبارات المقررة لشغل الوظيفة.القيد بنقابة المهندسين.ألا يزيد السن عن (28) عاما عند بداية قبول الطلبات (ذكور/ إناث).أن يكون المتقدمين من أبناء محافظة القاهرة الكبرى أو المقيمين فيها إقامة دائمة، على أن يكون العنوان مثبتا ببطاقة تحقيق الشخصية.تأدية الخدمة العسكرية «للذكور» لا تقل عن جيد جدا أو الإعفاء منها، أو لم يصبه الدور، أو تحت الطلب لمدة 3 سنوات.

مقالات مشابهة

  • "جوجل" تختبر علامات التوثيق للمواقع الإلكترونية
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • فيسبوك تختبر علامة تبويب Explore
  • حفر بئر نفط بقدرة 2400 برميل يوميا
  • مسيرة “أوريون” الروسية الثقيلة تضرب العدو بصواريخ مضادة للدبابات
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • وظائف مصر للطيران: فرصة توظيف مميزة بـ 7 وظائف شاغرة
  • "اير كايرو" توقع عقد اتفاق مع cfm لشراء محركات احتياطية Leap-1A26
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة