علن الدكتور المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عن صعود فريقين من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة أسيوط، لأول مرة في المسابقة الدولية للبرمجة Icpc international programming contest، والتي أقيمت بجمهورية مصر العربية في الفترة من 14 وحتى 18 من أبريل 2024م.

وهنأ الدكتور المنشاوي، الطلاب المشاركين، لصعودهم في المسابقة، مطالبهم ببذل المزيد من الجهد، حتى فوزهم بالمراكز الأولى، مؤكدًا حرص الجامعة على تقديم الدعم الكامل، وتشجيع طلابها، لتحقيق الفوز المشرف.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي، بالتمثيل المشرف لطلاب الجامعة، وتميزهم، وكفاءتهم، وقدرتهم على المنافسة في المسابقة الدولية للبرمجة، والتي تعد من أكبر، وأشهر المسابقات على مستوى العالم، حيث تم تصفيتهم ضمن ال (٢٨٠) فريقاً من أكثر من 20 ألف فريق، يمثلون 2000 جامعة حول العالم من (111 ) دولة، بمشاركة ما يقرب من 2500 شاب، وفتاة، بحضور شركاء دوليين لصناعة البرمجيات العالمية، موضحاً: إن الفريق الأول - فريق الأحلام، يضم (أحمد عزت - محمود عبد الكريم- محمد مصطفى)، ويضم الفريق الثاني - فريق Attack_on_ICPT

(محمد شحاتة - أحمد عبد المعبود- محمود عاشور)، ومدرب الفريق م. حسين إبراهيم، م. أيمن صلاح (خريج كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة أسيوط).

تأتي مشاركة جامعة أسيوط في المسابقة، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة أسيوط، والدكتور خالد فتحي حسين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ماجد أحمد جاد الرب عسكر رائد أسرة البرمجة بالكلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرمجة جامعة أسيوط طلاب عالمية مسابقة فی المسابقة جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»

فازت جامعة المنيا بجائزة مقدمة من منظمة «plan international» المعنية بتعليم وتوظيف والاستثمار في مشروعات الشباب، وذلك في نهائي مسابقة «رالي مصر لريادة الأعمال»، والتى نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وقام بتمثيل الجامعة نادي ريادة الأعمال بجامعة المنيا والفريق الطلابي «Green Aluminum» من كلية الهندسة.

دعم طلاب الجامعة المبتكرين

وأكد الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، أن مركز الابتكار وريادة الأعمال ونقل وتسويق التكنولوجيا يواصل نجاحاته، وأن جامعة المنيا تتبنى تحقيق محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، ومن أهمها محور الابتكار وريادة الأعمال ودعم طلاب الجامعة ومنسوبيها المبتكرين ورواد الأعمال، لدفع عجلة الاقتصاد تحقيقا لمبدأ الاقتصاد القائم على المعرفة تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة 2030.

تصعيد مشروعين لجامعة المنيا

وأشارت الدكتورة إيمان زكي الشريف، مدير مركز الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا ومدير نادي ريادة الأعمال، إلى أن 35 جامعة شاركت في المسابقة، ومرت بعدة مراحل وتم تصعيد مشروعين لجامعة المنيا ووصل فريق «Green Aluminum» للمرحلة النهائية، ومثله الطلاب أحمد عماد وعاصم محمد ومحمد جيوشي وأحمد فراج، وفاز بجائزة «plan international»، وهي عبارة عن دعم مادي وفني لتأسيس الشركة.

مقالات مشابهة

  • طلاب علوم جامعة جنوب الوادي يرصدون ظاهرة خسوف القمر
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • جامعة الإسكندرية: إعفاء الطلاب الخمس الأوائل بالثانوية العامة من المصروفات
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق اللقاء التعريفي المؤهل لمسابقة ناسا لإيجاد حلول ابتكارية لتحديات كوكب الأرض  
  • طلاب جامعة أسيوط يشاركون في البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بجامعة العقبة الأردنية
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • أكبر مسابقة بين طلاب جامعات مصر.. «المتحدة» تطلق برنامج «جين زي»