تكنولوجيا، سيطرة ماسك على شبكة الأقمار الصناعية ستار لينك تثير قلق الجيوش حول العالم ،.،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سيطرة ماسك على شبكة الأقمار الصناعية ستار لينك تثير قلق الجيوش حول العالم ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سيطرة ماسك على شبكة الأقمار الصناعية ستار لينك تثير...

وفي 17 مارس قام الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي، والجنرال فاليري زالوجني قائد القوات المسلحة الأوكرانية، بإجراء مكالمة لمناقشة الغزو الروسي لأوكرانيا. وعبر الخط الآمن ناقش الزعيمان العسكريان أنظمة الدفاع الجوي، وتقييمات ساحة المعركة في الوقت الفعلي وتبادل المعلومات الاستخباراتية حول الخسائر العسكرية الروسية ، لكنهم تحدثوا أيضًا عن ماسك.

وأثار الجنرال زالوجوني موضوع ستار لينك، وهي تكنولوجيا الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التي صنعتها شركة الصواريخ التي يملكها ماسك، سبيس اكس، وفقا لثلاثة أشخاص على دراية بالمحادثة.

إيلون ماسك (شترستوك)

وأصبح ماسك الذي يقود يبيس إكس وتيسلا و ومنصة إكس (تويتر سابقا)، اللاعب الأكثر هيمنة في الفضاء، اكتسب قوة بشكل مطرد في مجال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ذي الأهمية الاستراتيجية.

ومنذ عام 2019، أرسل ماسك صواريخ سبيس إكس إلى الفضاء كل أسبوع تقريبًا، والتي تنقل العشرات من الأقمار الصناعية الصغيرة إلى المدار. وتتواصل الأقمار الصناعية مع المحطات الطرفية على الأرض ، حتى تتمكن من إرسال الإنترنت عالي السرعة إلى كل ركن من أركان الكوكب تقريبًا. واليوم، يوجد أكثر من 4500 قمر صناعي من ستار لينك في السماء، وهو ما يمثل أكثر من 50 في المائة من جميع الأقمار الصناعية النشطة.

ويتم استخدام هذه التكنولوجيا في أوكرانيا لتنسيق ضربات الطائرات بدون طيار وجمع المعلومات الاستخبارية. كما سعى نشطاء في إيران وتركيا إلى استخدام الخدمة كوسيلة تحوط ضد القيود الحكومية.

وبحسب تقرير "نيويورك تايمز" الأميركية، تعتبر شخصيته متقلبة، كما أن ولاءات هذا الرجل، البالغ من العمر 52 عامًا، غامضة. ويمكن لماسك أن يقرر إيقاف الوصول إلى الإنترنت عبر ستار لينك لأي دولة، ولديه القدرة على الاستفادة من المعلومات الحساسة التي تجمعها الخدمة. وقد تصاعدت مثل هذه المخاوف بالاطراد مع توسع تكنولوجيا ستار لينك.

وفي العام الماضي، طرح ماسك علنًا "خطة سلام" للحرب بدت متوافقة مع المصالح الروسية.

107.167.122.23



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سيطرة ماسك على شبكة الأقمار الصناعية ستار لينك تثير قلق الجيوش حول العالم  وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تخطط بولندا ودول البلطيق لعزل نفسها عن روسيا بستار حديدي جديد وبناء "حاجز لا يمكن التغلب عليه" على الحدود معها ومع بيلاروس في ما يسمى بـ "الدرع الشرقي" على نفقة الاتحاد الأوروبي.

وقالت صحيفة "Lidovky" التشيكية: "بعد 78 عاما (من خطاب فولتون لرئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل)، يتم تشكيل ستار حديدي جديد في أوروبا"، مشيرة إلى أن بهذه الطريقة تريد بلدان أوروبا الشرقية حماية نفسها من "المطالبات التوسعية" و"التهديدات الهجينة" المزعومة الصادرة عن روسيا.

وبحسب الصحيفة، فإن المشروع المسمى "الدرع الشرقي" يهدف إلى حماية البلدان ليس فقط من التهديدات المباشرة، ولكن أيضا من التهديدات الهجينة. ومن المخطط بناء مخابئ وحواجز مضادة للدبابات وتركيب معدات دفاع إلكترونية، بالإضافة إلى إعداد حقول الألغام في حالة وجود تهديد فوري على طول المشروع.

ومع ذلك، يعترف مؤلفو المقال بأن المشروع به ثغرات كثيرة: على سبيل المثال، مسألة حماية الحدود الإستونية الروسية، التي يمتد جزء منها على طول بحيرة تشودسكو.

وفي وقت سابق، ذكرت "رويترز" نقلا عن مصادر أن بولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا دعت الاتحاد الأوروبي إلى تخصيص ما يقرب من 2.5 مليار يورو لبناء خط دفاعي بطول 700 كيلومتر على الحدود مع روسيا وبيلاروس.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، تعليقا على المبادرة إلى أن التهديد الوحيد لدول الاتحاد الأوروبي هو نفسها، المعتمدة على حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • مصر تمتلك شبكة دفاع جوي روسية هي الأقوى والأكثر تعقيدا في العالم.. فما هي أهم عناصرها؟
  • ???? الجيوش والفرق التي لا يزورها البرهان هي التي تنتصر
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • ديانا كرزون تحتفل بعيد ميلاد نجلها بالأبيض الناعم
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة "نوكيا" في مصر وتعزيز الصادرات
  • المغرب.. مقترح باستخدام تقنية الأقمار الاصطناعية والمسيرات لإحصاء عدد قبائل الرحل
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • الجيوش العربية بين المطرقة والسندان
  • بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة