أعلنت بوركينا فاسو، اليوم الخميس، طرد ثلاثة دبلوماسيين فرنسيين بسبب “نشاطات تخريبية”.
وفي شهر سبتمبر من العام الماضي، قررت بوركينا فاسو طرد الملحق العسكري في سفارة فرنسا بتهمة ممارسة "أنشطة تخريبية"، وأمهلته أسبوعين لمغادرة البلاد.

وقال المجلس العسكري في بوركينا فاسو -في بيان، إنه أمر الملحق العسكري بالسفارة الفرنسية إيمانويل باسكييه، والموظفين العاملين معه، بمغادرة البلاد بسبب "أنشطة تخريبية".

ووجهت وزارة الخارجية في بوركينا فاسو رسالة إلى باريس بهذا القرار، لكنها لم تتضمن أي تفسيرات تتصل بـ"الأنشطة التخريبية" التي اتهم بها الملحق الفرنسي.

وأوردت الرسالة أيضا أن حكومة بوركينا فاسو قررت إغلاق مقر البعثة العسكرية التابعة لها في باريس. وسرعان ما اعتبرت فرنسا أن الاتهام الذي وجّهته بوركينا فاسو لملحقها العسكري هو "من نسج الخيال".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجي الخارجية التخريب السفارة الفرنسية العسكري السفارة باريس بورکینا فاسو

إقرأ أيضاً:

مؤثرة مغربية مشهورة متهمة باختطاف شابين فرنسيين واحتجازهما وتعذيبهما

أخبارنا المغربية - محمد أسليم

تقدم شابان فرنسيان (19 سنة) يقيمان في منطقة “سارسيل”، بشكاية لمصالح الأمن الفرنسية تفيد تعرضهما للاختطاف والاحتجاز والتعذيب والتنكيل من طرف مؤثرة مشهورة من أصول مغربية مقيمة بمنطقة "مونتيني ليه كورمييه".

وسائل إعلام فرنسية كشفت أن الشرطة الفرنسية أوقفت بالفعل المؤثرة المعنية (35 سنة) والتي تم إخضاعها للتحقيق من قبل قاضي التحقيق في منطقة “بونتواز" بتهم تتضمن استخدام السلاح الأبيض والاختطاف والاحتجاز، ونشر تسجيلات صور تتعلق باعتداء متعمد على الشابين.

أصول القضية وحسب ذات المصادر تعود لتوجه الشابين الفرنسيين لمنزل المؤثرة، والتي أكد المعنيان أنهما لم يكونا يعرفانها، ولكنهما توصلا برسالة على "سناب شات" من جهة مجهولة يبدو أنها على خلاف معها، والتي طلبت منهما التوجه إلى منزل المؤثرة وإلقاء “قنبلة مولوتوف” على سيارتها، إلا أنها اكتشفت الأمر وقامت بمطاردتهما مع مجموعة من شباب الحي، لتتمكن من القبض عليهما وأخضعتهما للتهديد والتنكيل باستعمال سلاح أبيض ورشاشة غاز مسيل للدموع، لتقوم لاحقاً باحتجازهما بمنزلها وتعريضهما للضرب ما تسبب لهما في جروح مع إرغامهما على خلع ملابسهما وتصويرهما في أوضاع مهينة، ليتمكنا من الهرب لاحقاً وتقديم شكوى بحقها لدى مصالح الشرطة.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة: على بايدن التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات المقبلة بسبب فرنسا وبريطانيا
  • واشنطن بوست: على بايدن التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات المقبلة بسبب فرنسا وبريطانيا
  • آخر التطورات على قضية الحجاج الأردنيين
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال- عاجل
  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • مؤثرة مغربية مشهورة متهمة باختطاف شابين فرنسيين واحتجازهما وتعذيبهما
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • فرنسا تسحب عبوات كوكا كولا بسبب مخاطر صحية
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة