يحلم الجميع بشباب دائم بعيدا عن الشيخوخة ومن أبرز علامات الشيخوخة هي ظهورها فى الجلد والبشرة، لذلك نقدم 11 طريقة للحد من شيخوخة الجلد المبكرة والحفاظ على شباب بشرتك، بحسب ما نشره موقع إكسبريس.

طريقة عمل عيش الكفتة| بأسهل المكونات «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو بعد اتصاله ببايدن أرجأ خطط الرد على إيران 11طريقة للحد من شيخوخة الجلد المبكرة

استخدم واقي الشمس: يعتبر استخدام واقي الشمس ضروريًا للحماية من أشعة الشمس الضارة التي يمكن أن تسبب تلفًا للجلد وتسريع عملية الشيخوخة.

استخدم واقي الشمس بعامل حماية عالي وضعه بانتظام، حتى في الأيام الغير مشمسة.

تناول غذاء متوازن: يحتاج الجلد إلى تغذية صحية للحفاظ على صحته. تأكدي من تناول الفواكه والخضروات الطازجة، والبروتينات النباتية والحيوانية، والأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأوميغا-3.

اشرب الكثير من الماء: يساعد شرب الماء على ترطيب البشرة والمحافظة على مرونتها. حاول شرب الكمية الموصى بها من الماء يوميًا، وتجنب تناول المشروبات الغازية والكافيين الزائد.

لا تدخن: التدخين يسبب تلفًا كبيرًا للجلد ويسرع في عملية الشيخوخة. إذا كنت مدخنة، فالتوقف عن التدخين سيكون خطوة هامة لصحة بشرتك.

تجنب التعرض المفرط للشمس: بالإضافة إلى استخدام واقي الشمس، حاول تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس في أوقات الذروة، واستعمل القبعات والملابس المناسبة لتغطية الجسم.

النوم الجيد: تأكدي من الحصول على قسط كافٍ من النوم، حيث يساهم النوم الجيد في تجديد الخلايا وإصلاح الجلد.

ممارسة التمارين الرياضية: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تحسن الدورة الدموية ويساعد في إطلاق السموم من الجسم، مما يعزز صحة الجلد.

تجنب التوتر والضغوط النفسية: التوتر والضغوط النفسية يمكن أن يؤثران سلبًا على صحة الجلد. حاول إدارة التوتر بواسطة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوغا.

التخلص من العادات الضارة: تجنب العادات الضارة مثل قضم الأظافر والتدخين، والتعرض المفرط للتلوث والملوثات البيئية.

استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة: استخدم منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات مفيدة مثل الأحماض الهيالورونيك وفيتامين سي والمضادات الأكسدة.

الحفاظ على نظافة البشرة: حافظي على نظافة البشرة بشكل يومي عن طريق تنظيفها بلطف واستخدام منتجات مناسبة لنوع بشرتك. تجنب استخدام المنتجات القاسية التي قد تسبب تهيجًا.

تذكري أن الحفاظ على شباب البشرة يتطلب الاهتمام بالعناية الشاملة والنمط الحياتي الصحي، قد يكون من المفيد استشارة أخصائي الجلدية لتوجيهك إلى الروتين الصحي الأنسب لنوع بشرتك واحتياجاتها الفردية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شباب بشرتك شيخوخة الجلد شيخوخة الجلد المبكرة واقی الشمس

إقرأ أيضاً:

8 فوائد لماسك القهوة على البشرة.. هترجعي شباب بأقل تكلفة

للقهوة فوائد عديدة لصحة الإنسان، ويُمكن الاعتماد عليها كمكون طبيعي لتغذية البشرة، وفي اليوم العالمي للقهوة نستعرض في هذا التقرير أبرز فوائد القهوة على البشرة والوجه. 

القهوة والبشرة 

تعد القهوة من أهم المكونات الطبيعية، التي يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على صحة البشرة، حسبما ذكرت إيمان سند أستاذ الأمراض الجلدية والليزر، خلال حديثها لـ«الوطن» فإن القهوة تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تعد أهم عناصر تغذية البشرة بمختلف أنواعها.

فوائد القهوة على البشرة 

تحضير ماسك القهوة ووضعه على البشرة، لا يعمل فقط على تفتيحها، كما يعتقد البعض، هناك العديد من الفوائد الأخرى حسبما ذكرت إيمان سند، من ضمنها: 

- حماية الجلد من الأضرار البيئية، بسبب احتوائها على مٌضادات الأكسدة. 

- تعمل القهوة على إعادة نمو الجلد.

- تجديد أسنجة البشرة. 

-يُمكن الاعتماد على القهوة في إزالة الجلد الميت، لكونها مقشر جيد.

- تساعد في علاج العيون المنتفخة.

- الحفاظ على ترطيب البشرة، وجعلها أكثر ندارة.

- تنشيط الدورة الدموية للبشرة، مما يساعد على تفتحيها والتخلص من التصبغات.

- حماية البشرة من الأمراض الجلدية المتنوعة، التي يمكن أن يصاب بها الفرد بسبب التعرض للأشعة الفوق البنفسجية، ويعد احتواء القهوة على مضادات الأكسدة أهم عناصر الحماية من هذه الأمراض .

طريقة التحضير 

- ملعقة كبيرة من القهوة، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل أو اللبن.

- فرك الوجه جيدًا بالقهوة، والتأكد من تغطية الوجه بشكل كامل. 

- ترك الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، للحصول على نتيجة جيدة. 

 

 

مقالات مشابهة

  • فوائد العسل للبشرة: التغذية والتجديد الطبيعي
  • كيف يسهم السردين في الحفاظ على شباب بشرتك ويحميها من الالتهابات؟
  • 8 فوائد لماسك القهوة على البشرة.. هترجعي شباب بأقل تكلفة
  • سمك السردين.. منجم "الأوميغا 3" وسر رونق البشرة
  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة
  • دراسة: الخضروات والفوكه تحمي من أعراض الشيخوخة
  • أضرار النوم بالمكياج.. كيف تؤثر هذه العادة على صحة بشرتك؟
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • دراسة: الخضروات والفواكه تقي من ضعف الشيخوخة
  • مواصفات واقي الشمس المثالي.. كيف تختار الحماية المناسبة لبشرتك