حضرموت - الوكالات

شهدت محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن تأثيرات سلبية بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة، حيث حذرت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية من احتمالية حدوث انهيارات صخرية.

وأفادت مصادر محلية بأن الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة تسببت في فيضانات وسيول في بعض المناطق، مما أدى إلى أضرار جسيمة في البنية التحتية والممتلكات.

حضرموت
ما يمدي نحط توقعاتها pic.twitter.com/POVthPpSwZ

— Rashid_Almethen (@rashidalmethen) April 17, 2024

كما أغرقت السيول عدة مناطق وجرفت عشرات السيارات، وقطعت خطوط الطرق الرئيسية بين الساحل ووادي حضرموت والمناطق الشرقية، إضافة إلى الطريق الدولي المؤدي إلى سلطنة عمان. 

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تدفق السيول في عدد من شوارع وأحياء مديريات الوادي بالمحافظة.

وفي إطار الإجراءات الوقائية، أمر محافظ حضرموت بتعليق الدراسة في جميع المدارس الحكومية والأهلية والخاصة اليوم الخميس، وذلك لضمان سلامة الطلاب والمواطنين. 

كما توقع مركز الإنذار المبكر هطول أمطار غزيرة في الساعات القادمة على مناطق المحافظة الشرقية، مما يزيد من خطر الفيضانات والانهيارات الصخرية. 

شكلها الحاله انتقلت الى حضرموت الله يستر عليهم pic.twitter.com/1JYzpclhQ0

— Rashid_Almethen (@rashidalmethen) April 17, 2024

 

وحذر المركز سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن الانهيارات الصخرية، ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ودعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى أخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة، وتساقط حبات البرد، ومن التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

السلطات المحلية في حضرموت تعلق الدراسة غدا الخميس جراء تدفق السيول في الأودية، وشوارع مدينة المكلا تغرق بفعل الأمطار الغزيرة متأثرة بالمنخفض الجوي الذي ضرب دول مجلس التعاون. pic.twitter.com/XCWj1Wf75L

— سمير النمري Sameer Alnamri (@sameer_alnamri) April 17, 2024

السلطات المحلية في حضرموت تعلق الدراسة غدا الخميس جراء تدفق السيول في الأودية، وشوارع مدينة المكلا تغرق بفعل الأمطار الغزيرة متأثرة بالمنخفض الجوي الذي ضرب دول مجلس التعاون. pic.twitter.com/XCWj1Wf75L

— سمير النمري Sameer Alnamri (@sameer_alnamri) April 17, 2024

الامطار الغزيرة تجرف الممتلكات وتخرب البنية التحتية في محافظة #حضرموت.
فتهديد المنخفض الجوي لايزال على وادي حضرموت و المهرة قائما.

#منخفض_جوي #منخفض_المطير
#حضرموت pic.twitter.com/Ea4kjcULpU

— ياسمين (@alYasmeen9966) April 18, 2024

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: تدفق السیول pic twitter com

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إنه في ظل التداعيات الاقتصادية التي تفترض الأزمات المالية المتلاحقة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن مصر من الدول التي تأثرت بالتداعيات الاقتصادية.
وأضاف «عنبر» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن نتائج التداعيات الاقتصادية على الدول لا يتبقى لها سوى أنها تشجع عمليات الاستثمار، موضحًا أن الدولة المصرية لديها ميزة بالمناخ الأكثر جذبًا للاستثمار بإشادة من المؤسسات الدولية.
ولفت إلى أنه حسب التقارير المقدمة أن الدولة المصرية تعتبر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم، إذ أنه لكي تعمل الدولة على توفير مناخ جاذب فإنها تحتاج إلى جهود كثيرة وتشابك من القطاعات والوزارات.

وتابع: «الاستقرار الأمني والسياسي واحد من محددات جذب استثمار البنية التحتية والبنية التحتية والقرارات التي تصدر على المستوى المالي لاسيما السياسة الضريبية المتبعة داخل الدول، وما يصدره البنك المركزي من قرارات من خلال وضع السياسة النقدية الموجودة بالدولة، فضلا عن حجم التكتلات الاقتصادية التي تشارك بها مصر على المستوى الإقليمي أو على المستوى العالمي التي تأتي في إطار متوازي لخلق مناخ جاذب للاستثمار».

مقالات مشابهة

  • وفاة ثلاثة وإصابة عشرين آخرين في فيضانات بأفغانستان
  • فيضانات وأنهيارات أرضية في نيبال تسبب مقتل 66 شخص على الأقل و فقدان 69
  • إعصار «هيلين» يضرب ولايات أمريكية.. وفيات ومخاوف من فيضانات
  • فيضانات عارمة تقتل 32 شخصًا على الأقل في نيبال
  • بالفيديو.. هطول أمطار على عدد من ولايات السلطنة
  • فيضانات تضرب أجزاء من إنجلترا
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تضرب أجزاء من إنجلترا بعد منتصف الليل
  • صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب والاحتلال يتحدث عن اعتراض صاروخ من اليمن
  • الزُبيدي: لا سلام في أفق اليمن وخارطة الطريق غير قابلة للتطبيق
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم