نشر الصحفي الإيرلندي ديفيد كرونين الاربعاء مقطع فيديو على حسابه بمنصة إكس وهو يصرخ في وجه رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" داعيا لاعتقالها وذلك لدعمها الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

https://t.co/OaqyuDSsb2 — David Cronin (@dvcronin) April 17, 2024

وقال: "السيدة فون دير لين، هذا اعتقال مواطن.

أنت متهم بالمساعدة في الإبادة الجماعية في غزة٬ لقد أعربت عن دعمك الكامل لإسرائيل في بداية هذه الإبادة الجماعية٬ دماء الأطفال الفلسطينيين على يديك٬ أنت مجرمة يا سيدة فون دير لين٬ لا يجب أن تكون هنا؛ يجب أن تكون في لاهاي".

كما أعلن بصوت عال قبل اصطحابه إلى خارج مؤتمر "الدفاع والأمن الأوروبية" المنعقد في بروكسل٬ وهتف "فلسطين الحرة" يجب ألا تترشح لإعادة الانتخاب".  

Thanks for filming Jorge. https://t.co/SbC1A6Fyn6 — David Cronin (@dvcronin) April 18, 2024

وأضاف الصحفي أن الدعم الذي تقدمه دير لاين للإبادة الجماعية في غزة٬ ودعمها المالي لبعض الأنظمة العربية المتواطئة في الجريمة٬ هو الذي دفعه لذلك.

وفي عام 2011 حاول الصحفي الأيرلندي التصرف بشكل مماثل٬ عندما حاول اعتقال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مدنيا٬ ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير خلال مؤتمر صحفي مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في بروكسل.  

وأضاف كرونين "يجب ألا ننسى أن فون دير لين قدمت علنا دعمها الكامل لإسرائيل بعد فترة وجيزة من إظهار كبار السياسيين نية واضحة للإبادة الجماعية".  

وأكد "من خلال القيام بذلك، أعطت وقتا ثمينا لإسرائيل٬ للقيام بأكبر قدر ممكن من الدمار الهائل بغزة، دون مواجهة أي ضغط دولي خطير للتوقف".  




وتعرضت رئيسة المفوضية الأوروبية، دير لاين للإدانة عدة مرات بسبب مواقفها الداعمة للاحتلال الإسرائيلي والمتجاهل لحقوق الفلسطينيين في غزة والمذبحة التي ترتكب ضدهم.   

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية دير لاين غزة غزة ايرلندا دير لاين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فون دیر فی غزة

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأممية للاجئين: أكثر من 70 ألفا فروا من لبنان

سرايا - -قالت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، الأحد، إن الوضع مأساوي بالنسبة للمدنيين المتضررين من الغارات الجوية الإسرائيلية في لبنان.



وأضافت المفوضية الأممية إن أكثر من 70 ألف شخص فروا من لبنان حتى الآن.


مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • توقيع إتفاقية بين CNAS ومستشفى بروكسل
  • صحفي يسخر من بيان الحوثيين حول الهجوم الإسرائيلي على الحديدة
  • المفوضية الأممية للاجئين: أكثر من 70 ألفا فروا من لبنان
  • السوداني يدعو الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها ووقف الإبادة الجماعية في غزة ولبنان
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان
  • أردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة “الإبادة الجماعية
  • اردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة الإبادة الجماعية